القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة موبايل ريدمي 6 برو

شاومي ريدمي 6 برو



ريدمي 6 برو هو محاولة أخرى 
من شاومي لصناعة هاتف من الفئة المتوسطة بميزانية منخفضة و على الرغم من أن المواصفات ليست ثورية إلا أنه لا يزال جهاز رائع لأي شخص يبحث عن هاتف ذكي يمكن الاعتماد عليه.


شاومي-ريدمي-6
شاومي ريدمي 6 


إنه أساسًا طراز Mi A2 Lite الذي تم إطلاقه عالميًا الشهر الماضي ومع ذلك وعلى العكس من Mi A2 Lite فإن موبايل شاومي ريدمي 6 برو ليس هاتف Android One ولكنه يعمل بالواجهة الرائعة MIUI الخاصة بشركة شاومي .

ورغم أن سوق الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة مزدحم للغاية إلا أن شاومي استطاعت النجاح في هذه الفوضى , حيث أطلقت العديد من الهواتف الناجحة في هذه الفئة السعرية .

قد يشعر البعض أن الخيارات الكثيرة تزيد من ارتباك المستخدم وتجعل عملية اختيار هاتف جديد أمر مرهق , ولكن الخيارات الواسعة ليست في الواقع أمرًا سيئًا , حيث مع بعض المجهود ستنجح في شراء هاتف يلبي جميع احتياجاتك وضمن ميزانيتك .


التصميم


يبدو أن ريدمي 6 برو يشبه معظم هواتف شاومي الذكية الأخرى فقد استقرت الشركة على هذه اللغة التصميمة منذ فترة وعلى الرغم من أنها أصبحت مملة للبعض إلا أن معظم المستخدمين لا يمانعون أن لا يكون هناك أي تميز في التصميم.


شاومي-ريدمي-6

يمتلك الجهاز هيكل معدني مع حواف دائرية ( وهو أمر رائع في هذا النطاق السعري ) حيث تعتبر المتانة من الاعتبارات الهامة لشاومي و يبدو الجهاز صلبًا ومتماسكاً.

أفضل شيء في تصميم ريدمي 6 برو هو حجمه الصغير , إن تصميم الحواف وحجم الشاشة المناسب ووزنه المعقول إضافة للسماكة القليلة والبطارية الكبيرة تمنح الهاتف مظهراً عصرياً وأنيقاً .



شاشة العرض


يعتبر موبايل شاومي ريدمي 6 برو أول هاتف ذكي من فئة ريدمي مزود بنوتش على الشاشة وتجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت واحدة من أقدم الشركات التي قدمت شاشة عرض بدون حواف بسلسلة مي ميكس ( Mi Mix ) المتميزة. و يمكنك طبعاً إخفاء النوتش إذا كنت تفضل ذلك.

إقرأ أيضاً

شاومي مي ميكس 3 


يمتلك الجهاز شاشة عالية الوضوح بحجم 5.84 إنش بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19:9 مع كثافة 432 بكسل في الإنش . شاشة الـ IPS LCD ذات ألوان غنية وحيوية والنص والصور يظهران بشكل رائع , زوايا المشاهدة جيدة للغاية والشاشة مشرقة بما يكفي لتكون قابلة للقراءة في ضوء الشمس الساطع.

الألونا مشبعة ومحسنة بما فيه الكفاية ولكن يمكنك ضبط مستويات تشبع اللون ودرجة الحرارة بما يناسبك إذا كنت تريد الحصول على ألوان طبيعية.

الأداء


يعمل هاتف شاومي ريدمي 6 برو بمعالج Qualcomm Snapdragon 625 SoC , وهو ما تستخدمه الشركة لمعظم أجهزتها ضمن هذه الفئة السعرية , يوفر المعالج ثماني النواة بدقة 14nm توازنًا جيدًا بين القوة والكفاءة ضمن الميزانية السعرية مما يجعله اختيارًا جيدًا.

يأتي الهاتف بطرازين مختلفين للذاكرة , الأول مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت والثاني بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 64 جيجابايت مع دعم 
بطاقة microSD حتى 256 جيجابايت .


شاومي-ريدمي-6

في الاستخدام اليومي المعتاد لن تواجه أي مشاكل تتعلق بالأداء أو تعدد المهام ولكن سيتعين عليك الانتظار لبضع ثوانٍ عند تشغيل بعض التطبيقات الثقيلة خاصة عند وجود عدد كبير جدًا من التطبيقات في الخلفية.

من الواضح أيضاً أن هذا الهاتف ليس مخصصاَ للألعاب رغم ذلك عند وضع الإعدادات على أدنى مستوى تستطيع لعب بعض الالعاب القوية ولكن البعض الآخر يعمل بشكل متقطع , على سبيل المثال لعبة PUBG Mobile تعمل على أقل إعدادات وأحيانًا بشكل متقطع مع انخفاض في عدد الإطارات . ومع ذلك لم ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير .

يتباهى جهاز ريدمي 6 برو ببطاريته الكبيرة سعة 4،000 مللي امبير وهي واحدة من أهم مميزات الجهاز. سيعمل الهاتف بسهولة لأكثر من يوم في الاستخدام المكثف وليومين أو حتى ثلاثة في حالة الإستخدام العادي . 
لا يوجد شحن سريع ورغم ذلك وبسبب عمر البطارية لا يمثل ذلك أي مشكلة.




الكاميرا


يحتوي موبايل شاومي ريدمي 6 برو على كاميرا مزدوجة في الخلف مع مستشعر رئيسي بدقة 12 ميغا بيكسل وفتحة عدسة f / 2.2 ومستشعر عمق بدقة 
5MP وفتحة عدسة f / 2.2 . هناك فلاش LED وكذلك ميزة PDAF وتثبيت صورة إلكتروني (EIS).


شاومي-ريدمي-6

بالنسبة لسعره تعتبر كاميرا Redmi 6 Pro جيدة جداً , الصور التي يتم التقاطها في ضوء النهار في الهواء الطلق جيدة للغاية مع كمية لا بأس بها من التفاصيل والحدة , النطاق الديناميكي كان من الممكن أن يكون أفضل قليلا. 
التصوير في الإضاءة المنخفضة هو نقطة ضعف الكاميرات في معظم الهواتف الذكية ذات الميزانيات المحدودة ولا يختلف ذلك مع ريدمي 6 برو . في ظروف الإضاءة المنخفضة من الصعب الحصول على لقطة رائعة , هناك تأخر ملحوظ عند التقاط الصورة وهذا يعني أنك بحاجة لإمساك الجهاز بشكل جيد وثابت للحصول على لقطة جيدة ,  هناك أيضًا ضجيج كبير في الصور الملتقطة بالداخل وفي ظروف الإضاءة المنخفضة.
وضع البورتريه على ريدمي 6 برو  جيد جداً بالنسبة لسعره .

الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.0 .

في ظروف الإضاءة المتوسطة تقدم الكاميرا صور سيلفي تقترب من الجيدة جدأ , يمكنك الحصول على صور سيلفي غنية ونابضة بالحياة مع بعض الفلاتر و المرشحات . هناك بالطبع الذكاء الاصطناعي الذي يساعد على اختيار أفضل الإعدادات للمشاهد .

وعموماً قدمت شاومي كاميرا جيدة على هاتف Redmi 6 Pro , ورغم أنها ليست رائعة ولكنها أفضل من معظم ما يتم تقديمه في هذا النطاق السعري.

للمزيد من المعلومات عن الكاميرا 


كاميرا موبايل شاومي ريدمي 6 



البرامج ( السوفتوير )


يعمل موبايل شاومي ريدمي 6 برو بواجهة MIUI 9.6 , وهي الواجهة الخاصة بشركة شاومي المبنية على Android 8.1 Oreo. وقد وعدت الشركة بتحديث الهاتف الى MIUI 10 قريبًا (والذي يعتمد أيضًا على Oreo) , ولكن حتى الآن لا يوجد أي حديث حول الترقية الى Android 9 Pie.

MIUI هي واحدة من أفضل الواجهات على الإطلاق ولديها الكثير من المشجعين حول العالم , تتضمن الواجهة العديد من الميزات والإضافات الرائعة والتي تعمل على تحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

للمزيد حول واجه شاومي MIUI إقرأ المقال التالي 
يعتبر التنقل القائم على الإيماءات تغييرًا جذريًا كبيراً لمستخدمي شاومي ورغم قيام عدة شركات بمحاولة فعل ذلك , إلا أن شاومي هي من استطاعت فعله بشكل صحيح فالإيماءات تبدو طبيعية جداً ومن أصل تجربة الإستخدام .


شاومي-ريدمي-6

تعرض شركة شاومي الآن بعض الإعلانات عبر MIUI و تطبيقات الطرف الأول المثبتة مسبقًا من قبلها , ومن الواضح أنها قبيحة وتزعج الكثير من المستخدمين , إلا أن شاومي لا تتحدث عن ذلك , مفضّلة سياسة تسعير بهامش ربح منخفض . هناك أيضًا بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل Netflix و PhonePe و Amazon و Dailyhunt و Facebook.

المواصفات التقنية


الشاشة : 5.84 إنش بدقة Full HD 1080x2280 ونسبة عرض 19:9

المعالج : كوالكوم سنابدراغون 625 ثماني النواة بتردد 2.0 غيغاهرتز

كرت الشاشة : Adreno 506

الرام : 3 أو 4 غيغابايت

الذاكرة الداخلية : 32 أو 64 غيغابايت 

الكاميرا الخلفية :  مستشعر سوني IMX486 بدقة 12MP + مستشعر بدقة 5MP
                                       فتحة العدسة f/2.2
                          حجم البيكسل 1.25µm
                                      مثبت بصري  PDAF

الكاميرا الأمامية :  مستشعر بدقة 5MP

البطارية :  4000 ميلي أمبير 

برنامج التشغيل : أندرويد 8.1 أوريو وواجهة MIUI 9.6



التسعير والخلاصة


يحجز موبايل شاومي ريدمي 6 برو مكاناً مثيراً للاهتمام بين الهواتف الذكية متوسطة الحجم والموصفات رغم عدم وجود جديد هنا فالمعالج Snapdragon 625 أصبح مألوفاً للمستخدمين ولكنه يقوم بعمل جيد لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية.

تم الإعلان عن سعر الجهاز في الهند , حيث يبلغ سعر نسخة 
32/3 غيغابايت 10،999 روبية (153 دولارًا) وسعر نسخة 64/4 غيغابايت 12،999 روبية (180 دولارًا) , رغم ذلك قد تتم مراجعة هذه الأسعار بعد بضعة أشهر بسبب المنافسة القوية ولكن أي زيادة ستجعل الأمور صعبة بعض الشيء على شاومي.

أما بالنسبة لسعر النسخة العالمية وهي التي تهمنا و على أساسها نستطيع توقع السعر في الدول العربية فلم يتم الإعلان عنه حتى الآن , وسنقوم بتحديث المقال حال الأعلان عن السعر العالمي .

شاومي-ريدمي-6

سلسلة ريدمي ( Redmi ) هي في الغالب توصية تلقائية لأي شخص يبحث عن هاتف متوسط بسعر منخفض ولا يختلف شاومي ريدمي 6 برو عن ذلك , إنه هاتف ذكي يمكن الاعتماد عليه بحجم صغير , حتى لو كان مملًا قليلاً .

المصدر: 1



إقرأ أيضاً




شاومي تحضر للإعلان عن هاتف رائد جديد بسعر 300 دولار


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال