القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات التسويق عبر الانستقرام

أساسيات التسويق عبر الانستقرام

التسويق عبر الانستقرام مثمر للغاية، فهناك أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهرياً على هذه المنصة. ويتمنشرأكثرمن 60 مليون صورة يومياً، وعمل أكثر من مليار إعجاب يومياً. إذاً يمكنك تخيل النتيجة التي ستحصل عليها إذا عرفت كيفية تسويق أعمالك عبر الانستقرام بالطريقة الصحيحة التي قد تجعل منك علامة تجارية مشهورة ومؤثرة أيضاً. إليك أفضل النصائح التي ستفيدك حتماً بالتسويق عبر منصة الانستقرام.

أساسيات التسويق عبر الانستقرام

1- تحويل الحساب الشخصي إلى حساب تجاري 

قبل أن تفكر بالتسويق عبر الانستقرام، يجب أن تقوم بتحويل حسابك إلى حساب تجاري عن طريق إلإعدادات، مما يتيح للمتابعين النقر على زر الاتصال الظاهر في حسابك للتواصل معك مباشرة تماماً كما في مواقع الويب. كما يتيح لك الحساب التجاري إنشاء إعلانات ونشرها بسهولة فائقة، ويتيح لك أيضاً الوصول إلى أدوات تحليلات انستقرام التي تعرض لك الإحصائيات المتعلقة بالزيارات والوصول إلى منشوراتك ومدى تفاعل المتابعين ومواقعهم وأعمارهم وأجناسهم وأوقات تواجدهم مما يفيدك في فهم جمهورك المحتمل.

2- نشرإعلانات تشويقية للمنتجات 

يجب أن تكون المنشورات لطيفة ومشوّقة بحيث تدفع الزوار لشراء المنتجات منك دون الشعور بالخوف أو الانزعاج من إعلاناتك. حاول ألّا تضغط على المتابعين أو تحثهم على الشراء بطريقة منفرة، وقم بنشر صور محفزة مع كتابة وصف بسيط وسلس.

3- إنشاءإعلانات دعائية 

تعتبر الإعلانات الدعائية أداة مفيدة جداً في التسويق عبر الانستقرام، إذ تتيح لك التحكم بالضبط بالميزانية التي تريد إنفاقها، وتحديد نوعية الجمهور المستهدف من حيث الموقع الجغرافي والفئة العمرية والجنس، مما يجعل إعلاناتك تصل لعشرات أو مئات أو آلاف المستخدمين حتى وإن لم يكونوا من متابعيك.

4- استخدام قصص الانستقرام 

تختلف قصص الانستقرام عن المنشورات العادية لأنها تأتي بتنسيق عرض الشرائح وتظهر للمتابعين أعلى الصفحة في الشريط الزمني مما يتيح لهم الاطلاع على محتوى القصة حتى إذا لم يقوموا بزيارة ملفك الشخصي. وبالتالي فهي وسيلة سهلة وفعالة في تسويق منتجاتك على الانستقرام.

5- عقد شراكة مع المؤثرين 

يمكنك التواصل مع مشاهير الانستقرام أو المؤثرين للترويج لمنتجاتك بمقابل مادي، فهذه أسرع طريقة للوصول إلى العملاء المحتملين لأن المتابعين يثقون بالمشاهير ويشترون المنتجات التي يرونها في حساباتهم. وكخطوة أولى حاول أن تبحث عن أحد المؤثرين الذي لديهم صلة بمنتجاتك أو خدماتك، واتفق معه على الترويج لأحد منشوراتك مقابل مبلغ محدد، مما سيساعدك على توصيل منتجك لآلاف العملاء المحتملين.

6- نشر صور المتابعين 

يمكنك الحصول على محتوى جاهز للنشر بدون أي تعب، وذلك عن طريق جمع صور المتابعين ونشرها فقد تكون أكثر متعة وتسلية من منشوراتك الشخصية لأنها غير متوقعة.

فمثلاً عندما يقوم أي شخص بشراء أحد منتجاتك واستخدامها، يمكنك أن تطلب منه إرسال صورته مع المنتج لنتشرها على حسابك، مقابل أن تقوم بعمل منشن له في الصورة مما سيفيدك أنت شخصياً ويزيد من مبيعاتك، ويفيده هو أيضاً في زيادة متابعيه. ويفضل أن تختار شخص لديه عدد لا بأس به من المتابعين، وأن تكون الصورة ملتقطة بطريقة مميزة تناسب جمهورك ومتابعيك وتتوافق مع الرسالة التي تريد توصيلها للعملاْء.

فوائد التسويق عبر الانستقرام

يعتبر الانستقرام من أشهر المنصات الاجتماعية في العالم، ويضم المزيد والمزيد من الشركات والمستهلكين بشكل يومي، مما يتيح لك عرض منتجاتك على عدد لا حصر له من العملاء. كما أنه من السهل استهداف فئة معينة من الجماهير عن طريق الإعلانات المدفوعة، ومن السهل أيضاً مراقبة الإحصائيات لمعرفة مدى نمو الحساب ونمو القاعدة الجماهيرية.

إن التسويق عبر الانستقرام يسمح لك بعرض منتجاتك بالطريقة التي تريدها، ويتيح لك التفاعل مع عملائك بشكل مباشر. والأروع أنه مجاني تماماً ولا يفرض أي رسوم شهرية أو سنوية على مستخدميه إلا إذا أردت إنشاء إعلانات دعائية.

بهذا تكون قد عرفت أساسيات التسويق عبر الانستقرام وما هي الخطوات الصحيحة للبدء بعملية التسويق وكيفية بناء قاعدة جماهيرية خاصة بك على المنصة. هل جربت اتباع هذه الطرق لتسويق منتجاتك على الانستقرام، وكيف كانت النتيجة؟ شاركنا بتعليق!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال