القائمة الرئيسية

الصفحات

شاومي مي ميكس 3 / Mi Mix 3 / : خمسة أشياء نرغب في رؤيتها


مي ميكس 3 : ما يجب على شاومي أن تفعله 


من المتوقع أن يتم طرح موبايل شاومي مي ميكس 3 في أكتوبر ومع أن الشركة تحيط الهاتف بالكثير من السرية إلا أن هذا لا يمنع من طرح بعض الأفكار التي نعتقد أنها ستجذب أنظار المستهلكين إليه وتجعله يتفوق على سلفه  .



أمنياتنا لشاومي مي ميكس 3 : كاميرة سيلفي منبثقة 


يتميز موبايل شاومي مي ميكس 2 اس ( Xiaomi Mi Mix 2S ) بحافة علوية رفيعة للغاية وبعدم وجود نوتش ورغم أن الهاتف يبدو رائعًا ولكن المشكلة بهذا التصميم  هي أين ستضع الكاميرا الأمامية ؟ 



شاومي-مي-ميكس-3-2-xiaomi-mi-mix
شاومي مي ميكس 3

حلت شاومي هذه المشكلة بوضعه في الحافة السفلى وهو برأينا حل غير عملي فقد أصبحت الآن الحافة السفلية أعرض مما يجب كما أن التقاط صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو كان شيئاً مزعجاً وغريباً .

إقرأ أيضاً 

شاومي Mi Mix 3 قادم في أكتوبر


ونحن نأمل أن يتغير هذا مع شاومي مي ميكس 3 ونود أن نرى كاميرا سيلفي تنبثق من الحافة العلوية للهاتف , مماثلة لتلك الموجودة على Vivo Nex و Oppo Find X. وهذا من شأنه أن يعطي الجهاز ميز مستقبلية وستسمح له بتحقيق أعلى نسبة ممكنة للشاشة إلى الجسم كما من شأنه أيضًا أن يسهل التقاط الصور الذاتية.
واستنادًا إلى صورة مي ميكس 3 (أعلاه) التي نشرها رئيس الشركة على الإنترنت ومقطع فيديو مزعوم للجهاز شاركه Ben Geskin على تويتر يمكننا توقع حدوث ذلك , حيث أظهر كلاهما أن الهاتف الذكي يتميز بآلية انزلاق تكشف عن الكاميرا الأمامية , ومع ذلك فإن الآلية يدوية ولا تعمل بمحرك وهو ما لا يبدو مستقبليًا للغاية - ولكن على الأقل لن تقلق حيال تعطل المحرك وفقدان الوصول إلى الكاميرا.

رابط المشاركة على تويتر 


أمنياتنا لشاومي مي ميكس 3 : الوصول الى أسواق أكثر


المشكلة في هاتف Mi Mix 2S و منتجات شاومي بشكل عام - هي أنها غير متوفرة في أجزاء كثيرة من العالم - . يمكنك الحصول على الهاتف في الصين وعدد قليل من الدول الآسيوية والإفريقية الأخرى بالإضافة إلى دولتين في أوروبا. ومع ذلك لا يتم بيع الجهاز رسميًا في الولايات المتحدة أو الغالبية العظمى من الأسواق الأوروبية أو دول الوطن العربي .

ونحن نود حقاً أن نرى شاومي تقدم مي ميكس 3 في جميع دول الوطن العربي عبر موقعها الإلكتروني أو عبر الوكلاء الرسميين .



أمنياتنا لشاومي مي ميكس 3 : تصميم جديد أصلي


واحدة من المشاكل التي نواجهها مع شركة شاومي في بعض الأحيان هي أنها تحب أن تنسخ تجارب منافسيها - خاصة Apple - . فعلى سبيل المثال يبدو الجزء الخلفي من Mi Mix 2S مشابهاً جداً لهاتف iPhone X مع ترتيب الكاميرات بشكل عامودي في الزاوية العلوية اليسرى.  نأمل أن تغير شاومي إستراتيجيتها مع Mi Mix 3 من خلال اختيار تصميم جديد وأصيل.


شاومي-مي-ميكس-3-2-xiaomi-mi-mix
xiaomi Mi Mix 2S

بالإضافة إلى المظهر المماثل لجهاز iPhone X ، فإن Mi Mix 2S لا يمتلك بصمة خاصة , و على الرغم من أنني عادةً ما أحب التصاميم البسيطة , أعتقد أنه يجب على كل شركة أن يكون لها بصمتها الخاصة وخير مثال على ذلك هو هواوي Mate 10 Pro الذي يمتلك ظهرًا زجاجيًا بسيطًا مع شريط عاكس رائع يعمل بشكل أفقي عبر الكاميرات ويعطي الجهاز شيئًا من الشخصية المتفردة.

إقرأ أيضاً 

شاومي تحضر للإعلان عن هاتف رائد جديد بسعر 300 دولار


أنا لا أقول أن شاومي يجب أن تنسخ هواوي , ولكن من المؤكد أنه يجب أن تضيف شيئًا من الأصالة إلى مي ميكس 3. كما أنني أود أن أرى تصميم من شأنه أن يجعل الجهاز يمكن التعرف على مصنعه فور النظر إليه وهو الشيء الذي لا ينبغي أن يكون صعبًا جدًا استنادًا إلى حقيقة أن الكثير من الهواتف في هذه الأيام تبدو متشابهة إلى حد ما.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالجزء الأمامي من الهاتف فإن الشيء الجديد الوحيد الذي أرغب في رؤيته هو الحافة السفلية والتي يجب على شاومي أن تعيد تصميمها من الصفر على الأرجح إذا ما استخدمت كاميرا منبثقة .



أمنياتنا لشاومي مي ميكس 3 : أندرويد ون أو MIUI 10



رغم ان واجهة شاومي MIUI تعتبر واحدة من أفضل الواجهات على الإطلاق إلا أن برنامج أندرويد ون - 
Android One - أثبت نجاحاً منقطع النظير على الأجهزة الرائدة حيث التحديثات القادمة مباشرة من جوجل والدعم المضمون لعامين على الأقل .

إقرأ أيضاً 

مقارنة بين لانشر MIUI و لانشر Poco من شاومي


ما هو الفرق بين Android و Android One و Stock Android ( الخام ) ؟


تمتلك شاومي بالفعل عدد من هواتف Android One الذكية في جعبتها بما في ذلك Mi A1 و Mi A2. هذه الأجهزة تحظى بشعبية كبيرة وعلى الرغم من أن أندرويد ون ليس السبب الوحيد لنجاحها إلا أنه جزء منه . إن جعل شاومي MI MIX 3 جزءًا من عائلة Android One قد يجعل الشركة الرائدة أكثر جاذبية للكثير المستخدمين مما قد يؤدي إلى المزيد من المبيعات للشركة.



أمنياتنا لشاومي مي ميكس 3 : حساس بصمة الأصابع مدمج داخل الشاشة 


يتيح لك دمج ماسح بصمة الأصابع داخل شاشة العرض إلغاء قفل الجهاز عن طريق وضع إصبعك على جزء معين من الشاشة . سوف تعطي هذه الميزة الجهاز هوية مستقبلية و مظهرًا أكثر أناقة .
والسبب الآخر هو أنني كمستخدم أفضل الهواتف التي تحتوي على ماسح بصمات الأصابع في المقدمة بدلاً من الخلف , لأن ذلك يعني أنه يمكنني فتح الجهاز والتحقق من الإشعارات أثناء وضعه على المكتب مثلاً - مع حساس بصمة مثبت في الخلف يجب عليك حمل الجهاز أولاً - . ونظرًا لأنه من المتوقع أن يتضمن موبايل شاومي مي ميكس 3 حواف رقيقة كسلفه فإن الطريقة الوحيدة لوضع الماسح الضوئي في المقدمة هي تضمينه في الشاشة.

شاومي-مي-ميكس-3-2-xiaomi-mi-mix
شاومي مي ميكس 2 اس

واستنادًا إلى حقيقة أن جهاز مي 8 Explorer Edition لديه ماسح بصمات أصابع مدمج داخل الشاشة , فمن المحتمل أن يكون يمتلك موبايل شاومي Mi Mix 3 تلك التقنية أيضًا. بالإضافة إلى ذلك شاهدنا أيضًا تلك التكنولوجيا في عدد قليل من الأجهزة الأخرى حتى الآن بما في ذلك Vivo Nex و Porsche Design Huawei Mate RS و Vivo V11 الحديث والمزيد من الأجهزة التي من المتوقع أن تنضم إلى هذه القائمة قريبًا .

هذه هي الأشياء الخمسة التي يحتاج إليها هاتف شاومي مي ميكس 3 ( Mi Mix 3 ) ليحقق النجاح في رأينا . هل هناك شيء آخر تريد أن تضيفه إلى القائمة؟

اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات !

المصدر : xiaomi
الصور : Xiaomi







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال