شاومي

»نشرت فى : 21‏/9‏/2018»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

هل هناك الكثير من هواتف ريدمي ؟ شركة شاومي لا تعتقد ذلك

هل تعتقد بأن هواتف شاومي وسلسلة ريدمي تحديداً كثيرة لدرجة أنها تنافس نفسها ؟ 



تقدم شركة شاومي أداءً جيدًا في هواتف الميزانية المنخفضة والمتوسطة , خاصة في أسواق مثل الهند والصين ومصر , حيث حققت سلسلة ريدمي و ريدمي نوت التي تتراوح أسعارها بين 80 و 250 دولارًا نجاحًا كبيراً .

لمعرفة المزيد عن الفرق بين سلسلة هواتف Redmi و Mi إضغط على الرابط 

موبايل-شاومي-هاتف-تلفون-تليفون
موبايل شاومي
 الصورة : Xiaomi


فشغف الشركة المذهل يبدو جلياً في كمية الهواتف التي تطلقها , حيث اختارت شاومي إطلاق هاتف ذكي واحد تلو الآخر وغالبًا ما يكون ذلك بمعالجات متماثلة وأسعار متقاربة . يتساءل البعض عما إذا كانت إحدى فئات هواتف شاومي ستتسبب بفشل فئة أخرى أو أن هذا النهج هو سبب نجاح الشركة .

في مصر , على سبيل المثال يتم في الوقت الحالي بيع 6 أجهزة شاومي من فئة ريدمي رسمياً ( مع عدم الأخذ بعين الإعتبار المخزون القديم لدى التجار و الإصدارات المختلفة لنفس الهاتف من حيث الذاكرة والألوان أو حتى الإصدارات القديمة لنفس الفئة مثل ريدمي نوت 4 أو نوت 3 ....الخ ) , وهذا بالطبع بصرف النظر عن أجهزة مي الأخرى وكذلك موبايل Poco F1 الجديد.


موبايل-شاومي-هاتف-تلفون-تليفون
الصورة : Xiaomi


هاتف ذكي من شاومي لكل ذوق



في لقاء أجري مؤخراً مع نائب الرئيس العالمي في شاومي والمدير العام لشركة شاومي الهند السيد Manu Kumar Jain
 , حول العدد الكبير من عمليات إطلاق الهواتف الذكية المتكررة. دافع السيد Manu Kumar Jain عن النهج الذي تنتهجه الشركة وأكد على أن كل سلسلة أو فئة من ضمن مجموعة Redmi الواسعة لديها نقاط تميز مختلفة و جمهور مستهدف تم توجيه الهاتف إليه. لذلك في حين أن ريدمي 5 بلس مخصص للأشخاص الذين يبحثون عن توازن بين الأداء وعمر البطارية , فإن ريدمي S2 و الذي تم تسعيره بشكل مقارب هو لأولئك الذين يبحثون عن تجربة صورة شخصية ( سيلفي ) أفضل.


في هذه اللحظة هناك حوالي 15 نوعًا مختلفًا من هواتف شاومي الذكية بسعر أقل من 250 دولارًا.


ثم هناك هواتف أخرى غير ريدمي مثل Mi A2 و Mi Max 2 ( مي ماكس 2 ) حيث كل واحد منهم لديه نقاط قوته وجمهوره المستهدف فالأول يأتي بتجربة أندرويد ون النقية والثاني لديه شاشة كبيرة غير تقليدية لمحبي الفابلت.

وبالطبع لا ننسى هاتف Mi MIX2 ( مي ميكس 2 ) وهاتف مي 8 بإصداراته المختلفة وتجربة شاومي الرائعة في فئة الهواتف الذكية الرائدة المنخفضة السعر وأحدث طراز من الشركة وهو موبايل Poco F1 القادم من العلامة التجارية الفرعية الجديدة للشركة التي تقدم مواصفات رائدة بأسعار معقولة. جميع الأجهزة السابقة أسعارها أكبر من فئة ريدمي و ريدمي نوت ولا تستهدف نفس المجموعات من الأفراد.

إقرأ أيضاً 

جهاز لكل سعر وكل ميزانية


سنتحدث وفق متوسط الأسعار العالمية ويمكنك التحويل لعملة بلدك للحصول على فكرة عن سعره في بلدك .

بدءاً من سعر 85 دولار وحتى 250 دولار , هناك موبايل شاومي ريدمي عند كل نقطة تسعيرية ! وهو شيء مدهش !!

الكثير من الأشخاص الذين يشترون هواتف ذكية أكثر تكلفة يظنون أنهم بذلك يأخذون هاتفاً أفضل ويضعون توصيات وترشيحات للأخرين بأن الهاتف الأغلى هو دائماً الأفضل .
الأمر ليس كذلك في كثير من الأحيان, فبالنسبة إلى معظم الأشخاص ذو الميزانية المتوسطة أوالذين يبحثون عن هواتف بمواصفات جيدة و أسعار مقبولة يعتبر مبلغ 150 الى 225 دولار ( 2800 الى 4000 جنيه ) هو متوسط المبلغ الذي يرصده الشخص كميزانية لشراء هاتف جديد ونادرًا ما يتجاوز الشخص هذه الميزانية ليصل الى 300 أو 400 دولار ( حوالي 6000 أو 7000 جنيه ) ليختار جهازًا أعلى سعرًا يقديم مواصفات أفضل في الميزة التي يرغب بها  .

لذلك إذا كنت مهتماً بالحصول على أداء جيد و متوازن ولست مهووساً بالتفاصيل التقنية ( كعدد البيكسلات و حجم بيكسل الكاميرا ) فهاتف ريدمي 5 أو حتى ريدمي 5 بلس يبدوان هواتف أكثر منطقية للشراء من ريدمي نوت 5 أو مي A2 , وأي مبلغ زائد ستدفعه لميزة أنت لا تحتاجها فهو إهدار لنقودك ( فماذا ستستفيد من المعالج الأقوى إذا لم تكن من هواة الألعاب وكل استخدامك للهاتف هو للتصفح واليوتيوب والفيس بوك ) واذا لم تكن من محبي الأندرويد الخام فلماذا تدفع ذلك الفرق بالسعر مقابل شيء انت بالأساس لا تحبه ( فقط لأنه أغلى , ليس دائماً الأفضل ) . 

بالنسبة لي شخصياً أنا أفضل دفع مبلغ 150 دولار كل سنتين ثمناً لهاتف جديد على أن أدفع 500 أو 600 دولار لهاتف سيبقى معي لثلاث أو أربع سنوات ( علما أنه بعد سنه من شراءك له سيصبح مماثلاً لهاتف 150 دولار من حيث المواصفات ) ففي هذه الحالة سيبقى هاتف جديداً وبإصدار جديد من أندرويد ولنكن واقعيين فمن جهة الموبايلات بشكل عام لا تعمر كثيراً ومن جهة أخرى أصبحت الأجهزة الذكية ( شكراً آبل ) موضة تتغير كل فترة وفترة ومن الجميل أن تبقى مواكباً لها حتى وإن لم تكن من أصحاب الملايين .



إتخاذ القرار بالشراء


ومن المثير للاهتمام بالنسبة لموبايلات شاومي أن الكثير من عمليات شراء أجهزة ريدمي يتم تحديدها بالتوافر وليس عن طريق الاختيار ( حيث بمجرد أن يقرر الشخص شراء موبايل شاومي ويقوم بعمل البحث اللازم للعثور على ما يناسبه ويتوجه للسوق , يتفاجأ بعد توفر الموديل الذي يريده أو اللون الذي يفضله وفي كثير من الأحيان أيضاً سعة الذواكر التي يحتاجها , ليجد نفسه مضطراً لشراء ما هو موجود بالمحلات فقط وهو ما حصل مع الكثيرين مثلاً عندما أرادوا شراء ريدمي نوت 5 ليجدوا أنفسم قد عادوا مع هواتف ريدمي S2 وهي ليست سيئة بالمناسبة ولكنها ليست ما كانوا يريدون .


أيضاً تمتلك الكثير من موبايلات ريدمي عتاد متشابه ,  نعم نحن نتحدث عن صديقنا سنابدراغون 625 , بالنسبة إلى الكثير من المستخدمين لا يوجد فرق كبير بين أجهزة شاومي في الفئة السعرية من 150 الى 225 دولار ( 3000 الى 4000 جنيه ) سواءً في التصميم أو المواصفات.


الخلاصة 


من الصعب المجادلة مع النجاح , وحينما تحتفظ شركة شاومي بتفوقها كعلامة تجارية للهواتف الذكية في أسواق مثل الهند والصين وتستمر في النمو في الأسواق الأوروبية والأفريقية والأسيوية , يبدو لنا أن نهج شاومي صحيح و يحقق لهم النجاح الذي يريدونه .

لا يعد وجود عدد كبير من الخيارات عند الشراء شيئًا سيئًا حقًا , على الرغم من أنه يجعل عملية اتخاذ القرار عملية مضجرة و مملة لكنه يعني أنك في النهاية ستحصل بالضبط على ما تحتاجه .


هل قمت بشراء هاتف شاومي مؤخراً؟ كيف توصلت إلى قرار الشراء؟ هل تعتقد أن شاومي تطرح الكثير من الموبايلات في فترة زمنية قصيرة ؟ شاركنا في التعليقات!


أذا أعجبك المقال فقم بمشاركته على الفيسبوك ولا تنسى دعوة أصدقاءك للإعجاب بالصفحة 



    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : xiaomiclan, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لموقع Xiaomiclan 2018 - 2019