القائمة الرئيسية

الصفحات

7 من أهم مميزات تحديث شاومي القادم MIUI 10

واحده من أفضل و أجمل مميزات شاومي هي التحديثات المستمرة والاهتمام بحل مشاكل الأجهزة وإضافة مميزات جديدة, و مستخدمي سامسونج بالتحديد سيفهمون ما أتحدث عنه. حيث تقوم الكثير من الشركات بارسال تحديث واحد فقط للاجهزة بعد اطلاقها , أو تحديثين على الاكثر وذلك لأجهزة الفلاج شيب, أما شاومي فهي تقوم بإطلاق تحديثات صغيرة دائمة ومستمرة كل فترة شهر أو شهرين و تحديثات كبيرة تشكل نقلة نوعيهة كل سبع أشهر الى سنة , ولا تزال بعض الأجهزة التي يزيد عمرها عن أربع سنوات تتلقى هذه التحديثات .
و اليوم يشعر جميع محبي شاومي بالفضول و السعادة بانتظار التحديث الكبير القادم وهو MIUI 10, ولذلك سنتحدث في هذه المقالة عن أهم المميزات التي سيقدمها MIUI 10.


1- التحسينات البصرية

xiaomi
واجهة شاومي MIUI 10  المميزة


لطالما كانت المؤثرات البصرية وجمال التصميم واحدة من أفضل مميزات زاجهة شاومي المميزة MIUI. حيث يوفر المظهر الأنيق شيئًا مفقودًا في أندرويد بشكل عام . مع  10 MIUI  يمكنك الحصول على المزيد من المؤثرات المرئية الأنيقة والتي تجعل تجربة الاستخدام لهذا التحديث تجربة رائعة و مميزة لا سيما عند اقترانها بسلاسة الأداء.

2- Portrait mode أو وضع البورتيه

شاومي-miui-xiaomi
بورتيه للجميع مع شاومي

يتطلب Portrait mode عادة وجود كاميرا مزدوجة لالتقاط معلومات العمق والتفاصيل الأخرى, لكن العام الماضي شهد اتجاهاً نحو الحلول المستندة إلى البرمجيات باستخدام كاميرا واحدة ، مما أدى إلى تحقيق نتائج قوية في هذه العملية.

استخدمت Xiaomi سابقًا Portrait mode على الهواتف المزودة بكاميرات مزدوجة مثل Redmi Note 5 و Mi A1 . لكن أحد أروع ميزات MIUI 10 هو وضع Portrait mode مستند إلى الحلول البرمجية , تماما كما فعلت جوجل مع هاتف Pixel 2 و كما فعلت شاومي نفسها مع هاتف Redmi Note 5  بالكاميرا الأمامية , واليوم ستتيح شاومي وضع Portrait mode للغالبية العظمى من الأجهزة التي ستتلقى MIUI 10 سواء بكاميرا واحدة أو بكامرتين .

حيث تقول الشركة أنها قامت بتصميم خوارزميات ذكاء صناعي مدربة على أكثر من 100000 صورة بوضع Portrait mode ، لذلك نأمل في الحصول على صور عالية الجودة.
يمكنك معرفة ما إذا كان هاتف Xiaomi الخاص بك سيحصل على وضع البورتيه من خلال النقر هنا.



3- مميزات ذكاء صناعي متطورة AI



xiaomi-شاومي-miui
مع شاومي الذكاء الصناعي يعطيك الأفضلية دائما


قد لا يفاجئك ذلك لأن العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تستخدم تقنيات التعلم الآلي لتحسين تجربة المستخدم. بمساعدة AI تطبيقاتك الأكثر استخدامًا ، سيتم تصنيفها بطريقة توفر لك الوقت والجهد.
 مع تحديث MIUI 10 ، قامت شركة Xiaomi بتوفير الكثير من الميزات التي يدعمها AI بالإضافة إلى مساعد صوتي AI الشخصي ( للنسخة الصينية حتى الآن ) . 

أولاً ، هناك ميزة "التحميل المسبق للتطبيقات الأكثر استخداما" والتي من المفترض أنها ستقلل من وقت تحميل التطبيق إلى الصفر من خلال دراسة سلوكك وتوقع تصرفاتك. إذا كانت الميزة تعمل بشكل صحيح ، فستتوقع بشكل أساسي التطبيق الذي ستقوم بتشغيله وتحمله مسبقًا من أجلك حتى يتم فتحه على الفور.
ثم هناك وضع MIUI 10 “AI Portrait” والذي تحدثنا عنه سابقا . وأخيرًا ، سيقوم MIUI 10 بتوزيع موارد الجهاز طبقا لاستخدامك والنتيجة هي سلاسة أكبر بالاستخدام .


 4- قائمة التطبيقات المفتوحة أو Recents Menu جديدة

xiaomi-شاومي-miui
قائمة جديدة للتطبيقات المفتوحة

مع MIUI 10 ، قامت XIAOMI بتغيير الكثير من عناصر واجهة المستخدم ومنها "قائمة Recents Menu" الجديدة التي أعيد تصميمها من الصفر.
 الآن ، عندما تقوم بالتمرير لأعلى للوصول إلى قائمة Recents Menu ، يتم عرض بطاقات التطبيق في نمط تجانب الفسيفساء على صفحة تمرير رأسي. لا يبدو الأمر جيدًا فحسب ، بل يساعدك نمط تصميم الفسيفساء أيضًا في رؤية المزيد من التطبيقات في وقت واحد ، مما يتيح لك التبديل بسهولة إلى التطبيقات التي تبحث عنها.

يمكنك أيضًا الضغط مع الاستمرار على بطاقة التطبيق لتنفيذ إجراءات مختلفة مثل قفلها في الخلفية أوالدخول الى وضع تقسيم الشاشة والتحقق من معلومات التطبيق. كما أنه من السهل جدًا مسح التطبيقات من قائمة الانتظار. ما عليك سوى سحب بطاقة أي تطبيق إلى اليمين أو اليسار وسيتم إغلاقها. أحب أن أضيف أن قائمة Recents الخاصة بشاومي هي المفضلة لدي على أي هاتف ذكي آخر سبق أن إستخدمته .

5- وضع صورة في صورة PIP

xiaomi-شاومي-miui
وضع PIP 

وضع الصورة في الصورة هو ميزة تم تقديمها مع Android 8.0 Oreo ، ومع ذلك ، لبعض الأسباب ، قرر Xiaomi استبعاد هذه الميزة من تحديث MIUI 9. ولحسن الحظ ، تم تقديم الميزة أخيرًا باستخدام واجهة المستخدم MIUI 10. فأنا أحب وضع PIP على جهاز OnePlus 3 حيث أنه يتيح لي القيام بأشياء بسهولة دون التحول تمامًا من التطبيقات التي أقوم بها بالفعل. على سبيل المثال ، يمكنني الرد بسرعة على أحد النصوص مع الاستمرار في مشاهدة الفيديو في وضع PIP. كانت هذه إحدى ميزاتي المفضلة لـ Android Oreo ويسرني أن تكون هنا في النهاية.


6- شريط تحكم صوتي جديد Volume Slider وشريط أشعارات وسطوع جديد

xiaomi-شاومي-miui
شريط إشعارات وتحكم صوتي مستوحى من Android P  

إنها ليست واحدة من أكبر ميزات واجهة المستخدم MIUI 10 ، إلا أن شريط التحكم بالصوت والإشعارات الجديد تبرز الهاتف بالتأكيد وتميزه عن الأجهزة الأخرى .
سيؤدي النقر على أزرار الصوت الآن إلى تشغيل تراكب تعديل مستوى الصوت على الجانب الأيمن من الشاشة (بالقرب من الأزرار). يختلف هذا عن العديد من الأشكال الأخرى ، التي توفر تراكبًا لمستوى الصوت في المركز أو أعلى الشاشة.
يتيح لك أيضًا ضبط السطوع / الصوت عن طريق تحريك إصبعك في أي مكان على اللوحة ، بدلاً من نقطة محددة. إنه تعديل صغير ، لكن مرحب به.


7- الأداء

حيث ووفقا لشاومي فإن أداء MIUI 10 سيكون أسرع ب 10% من أداء MIUI 9 لنفس العتاد .

إذا أعجبكم المقال لا تنسوا الإعجاب بالصفحة على فيسبوك ليصلكم كل جديد

إقرأ أيضا 

خمسة أسباب تجعل من xiaomi لاعب أساسي في عالم الهواتف المحمولة 
 ما هو الفرق بين Android و Android One  و Stock Android ( الخام ) ؟


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. اقتنيت شاومي ردمي نوت 8 برو مؤخراً، ومنذ إسبوعين نزل له تحديث من الشركة وتم وضع حد أقصى للكاميرا 46 ميجا بيكسيل بدلاً من 64، كما تم إيقاف وضع تصوير الشاشة الطويلة "تمرير" وأعتقد السبب هو نزول إصدار جديد شاومي نوت 9 ، وهذا غش تجاري حيث قمت بشرائه بمواصفات محددة مسجلة على الهاتف والعلبة وقد كانت تعمل الكامير 64 ميجابيكسيل وقت شرائه، وإذا لم يتم إصلاح المشكلة سوف أقوم بتحذير جميع من أستطيع من هذا التلاعب، كما سأرد الجوال للوكيل "مكتبة جرير" وقد أضطر إلى مقاضاة الشركة في حال عدم حل المشكلة.
    Redmi Note 8 Pro

    ردحذف
    الردود
    1. الكاميرا64ولكن هناك حطأ في القراءة غير اللغة الي الانجليزية ستجده64

      حذف

إرسال تعليق

محتوى المقال