القائمة الرئيسية

الصفحات

أنت هنا لأنك تبحث عن جواب لهذا السؤال : ايهما افضل هواوي ام شاومي ؟ تابع القراءة لتصل الى الإجابة الصحيحة بعد الإنتهاء من قراءة هذا المقال.

ايهما افضل هواوي ام شاومي

تعتبر كل من شركتا هواوي و شاومي من الشركات الصينية الرائدة التي استطاعت أن تكسر احتكار الشركات الأمريكية و الأوربية و الكورية في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية , ولأن سمعة الأجهزة الصينية في البداية كانت سيئة بسبب الهواتف الرديئة التي تم انتاجها في البداية , احتاجت هذه الشركات بعض الوقت لتعيد بناء سمعتها من جديد , ولتعيد اقناع المستهلك بجودة منتجاتها , لفعل ذلك اعتمد الشركتين على خلطة النجاح : 
مواصفات جيدة بسعر مناسب + هامش ربح قليل  = قدرة منافسة أكبر !  ولكن لنعود للسؤال 

ايهما افضل هواوي ام شاومي

للإجابة على هذا السؤال سنقوم أولاً بذكر نقاط قوة وضعف كل من هواتف الشركتين 

ميزات هواتف شاومي 

  1. استخدام معالجات سنابدراغون من كوالكوم والتي تقدم أداء ممتاز واستهلاك طاقة منخفض. 
  2. استخدام بطاريات ذات سعات كبيرة في غالبية هواتفها , مما أكسب هواتف شاومي سمعة ممتازة فيما يتعلق بعمر البطارية . 
  3. واجهة MIUI  المميزة والتي تعتبر واحدة من أفضل وأجمل واجهات الأندرويد على الإطلاق, كما أنها تحتوي على العديد من الميزات الإنتاجية الرائعة والتي تبنتها العديد من الشركات كميزة انشاء تطبيق ثاني والواجهة الثانية وغيره. 
  4. قاعدة 5% , وهي القاعدة الربحية التي تعتمد عليها شاومي عند بيع موبايلاتها , حيث أن الشركة تقوم بوضع هامش ربح 5% فقط على سعر التكلفة. 
  5. البيع عبر الأنترنت , فقد اعتمدت الشركة على الوصول مباشرة الى المستهلك عبر منافذ البع عبر النت, مما يعني انخفاض كبير في سعر الأجهزة وملحقاتها.
  6. تبني أحدث تقنيات الهواتف الرائدة في أجهزتها المتوسطة , فنحن ندين لشركة شاومي بالكثير من التقنيات التي نراها اليوم على هواتفنا المتوسطة , كبصمة الإصبع العادية وبصمة الإصبع المدمجة بالشاشة و النوتش وغيرها.

عيوب هواتف شاومي

  1. الكاميرات , رغم التحسن الكبير جداً في هذا المجال وخصوصاً من بعد صدور هاتف ريدمي نوت 5 , إلا أن الشركة عانت في البداية كثيراً في هذا المجال , ولا تزال حتى اليوم تقف خلف هواوي عند الكلام عن جودة التصوير. 
  2. الإعلانات , حيث لطالما اعتمدت شركة شاومي على الإعلانات في أجهزتها لتحقيق دخل إضافي يعوض هامش الربح الصغير الذي تحققه من بيع الهواتف.
  3. تقليد الأخرين , حيث أن الشركة لا تزال تفتقد الى روح الإبداع , فمن الصعب علينا كمستخدمين أن نتجاهل الشبه الكبير بين أجهزة شاومي و هواتف الآيفون , وحتى أن هواتف شاومي قدمت نفسها كالبديل الرخيص لهواتف آيفون.

تحديثات هواتف شاومي 

التحديثات , لقد احترنا هل نقدمها كميزة أم كعيب , ولذلك أفردنا لها قسماً خاصاً. جميعنا نرغب بالحصول على أحدث نسخة من أندرويد ومع شاومي ومن واقع تجربتنا يمكننا القول بأنك ستضمن الحصول على تحديثي أندرويد رئيسيين ( إذا تم طرح هاتفك على أندرويد 7 فستحصل على 8 و 9 ) وتحديثي واجهة رئيسيين ( مثلاً من MIUI 8 الى MIUI 9 و MIUI 10 ) والعشرات من التحديثات الدورية , التي تقدم العديد من الميزات الجديدة , ولكن للأسف بسبب كثرة التحديثات , قد تعلق أحياناً مع نسخة بها مشاكل لعدة أشهر وأنت بانتظار التحديث القادم والذي قد يحل أو لا يحل المشكلة , بينما تتأكد الشركات الأخرى من تحديثاتها وتوافقها وخلوها من المشاكل بشكل أكبر. 

ميزات هواتف هواوي 

  1. استخدام معالجات كيرين Kirin والتي أثبتت كفائتها وجودتها العالية ولو أنها لم تصل لمستوى كوالكوم. 
  2. كاميرات ممتازة , حيث تقدم شركة هواوي كاميرات ممتازة في هواتفها الذكية وضمن جميع الفئات والتي تتفوق في كثير من الأحيان على العديد من الهواتف المنافسة الأخرى من شركات عملاقة كسامسونج وسوني. 
  3. خيارات كثيرة , حيث تقدم هواوي وعلامتها الفرعية هونر العشرات من الطرازات المختلفة في كل عام.
  4. شاشات ممتازة . تستخدم هواوي شاشات ذات نوعية ممتازة في أجهزتها وخصوصاً من ناحية السطوع والألوان.
  5. توفر ميزات مقاومة الغبار والماء في العديد من هواتفها.

عيوب هواتف هواوي 

  1. البطارية , فرغم امتلاك العديد من هواتف هواوي لبطاريات كبيرة , إلا أن الغالبية العظمى من هواتفها لا تزال تأتي ببطاريات أقل من 3400 ميللي أمبير , كما أن الواجهة التي تستخدمها هواوي EMUI  ثقيلة نوعاً ما.
  2. قلة التحديثات , حيث لا تحصل الكثير من اجهزة هواوي على أكثر من تحديث رئيسي واحد. 
  3. السعر , وطبعاً نحن لا نتحدث عن السعر مقارنة بسامسونج او آبل لأن الفائز هنا هو هواوي بلا منافس , ولكن عند مقارنة جهاز بمواصفات متماثلة بين كل من شاومي وهواوي سنجد تفوق واضح لشاومي بأكثر من 20% توفير. 
  4. لا تزال واجهة EMUI تعاني من عدم النضج والتخبط.

الخلاصة والإجابة على سؤال ايهما افضل هواوي ام شاومي

سنقدم ثلاث أجوبة لثلاث إحتياجات 

لمحبي الألعاب

توجه مباشرة لهواتف شاومي فهي تستخدم معالجات سنابدراغون والتي تتضمن معالجات GPU أدرينو المميزة , التي ستقدم أداء ممتاز لن تصل إليه هواتف هواوي ضمن نفس الفئة السعرية. كما أن البطاريات كبيرة الحجم ستعني أنك لن تعني من انخفاض شحن الجهاز بسرعة.

لمحبي التصوير

ضمن هواتف أقل من 250 دولار , فالجواب المنطقي هو هواوي , ولكن في الفئة السعرية الأعلى ( متوسطة عليا ) يصبح الخيار اكثر صعوبة وعليه يمكننا أن نعلن التعادل هنا , أما في الفئة العليا فتعود هواوي للصدارة من جديد وبفارق كبير عن المنافسين وليس فقط شاومي. 

للمستخدم العادي

  • ما يهم المستهلك العادي عادة هو : 
  • بطارية بعمر طويل 
  • أداء سلس بدون مشاكل أو تهنيج مع القدرة على تشغيل بعض الألعاب الحديثة
  • كاميرا بأداء جيد أو فوق الجيد
  • شاشة بالوان جميلة
  • شكل أنيق
  • سعر منخفض
  • توفر الصيانة والأكسسوارات 

ولهذا المستخدم تحديداً نقول , جوابنا هو هواتف شاومي بدون أي مناقشة , فهي مناسبة جداً للاستخدام اليومي بدءاً من أضعف هواتف الفئة الدنيا وحتى هواتف الفئة العليا.

إقرأ أيضاً 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوى المقال