شاومي

»نشرت فى : 22‏/10‏/2018»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

كل ما يجب عليك معرفته عن واجهة الأندرويد الخاصة بشاومي MIUI

واجهة شاومي MIUI 



أصبحت واجهة الأندرويد MIUI الخاصة بشركة شاومي الآن في اصدارها العاشر , حيث تقدم مجموعة من الميزات الرائعة وتواكب باقي الواجهات من الشركات المنافسة .



ما هي واجهة MIUI ؟


ببساطة MIUI هو الموضوع أو الثيم أو اللانشر الذي وضعه شركة شاومي على نظام أندرويد , مضيفًا نمطًا مرئيًا جديدًا والمزيد من الميزات إلى اندرويد الخام.

اقرأ أيضاً 

7 من أهم مميزات تحديث شاومي القادم MIUI 10

كان MIUI في الواقع أول منتج لشاومي حيث تم إطلاقه في عام 2010 قبل أن يكون لدى الشركة أي هواتف .تستخدم الواجهة اليوم من قبل عشرات الملايين من المستخدمين وعلى الرغم من أنه لم يتخل عن الكثير من الجماليات المستوحاة من نظام التشغيل iOS  فإنه يوفر الكثير من الميزات.

ما هي الهواتف التي تأتي مع واجهة MIUI ؟


تم تصميم MIUI إلى حد كبير للعمل مع منتجات شاومي ,لذلك تعمل الواجهة بشكل اساسي مع الغالبية العظمى من هواتف شاومي باستثناء الهواتف المتوافقة مع مبادرة أندرويد ون كـ  Mi A1 و Mi A2. 
يستخدم جهاز Poco F1 , المصنوع من قبل شركة Pocophone (أو Poco في الهند و مصر ) ، إصدارًا خاصاً من MIUI مستوحى من تجربة الاندرويد الخام .

كما شجعت الشركة ومجتمعها على الانترنت المستخدمين على استخدام MIUI على الهواتف الذكية الأخرى في السنوات الأولى,  ولكن يبدو أن الشركة تركز على هواتفها فقط  في هذه الأيام.

الميزات الرئيسية على مر السنين


حققت واجهة MIUI الكثير من التقدم منذ إطلاقها قبل ثماني سنوات تقريبًا ولديها الآن قائمة كبيرة من الميزات التي جعلتها واجهة مفضلة للكثير من المستخدمين كما أنها أصبحت نقطة مبيعات بحد ذاتها .

تعد شاومي واحدة من أوائل العلامات التجارية التي تطرح فكرة تطبيق إدارة الهاتف (مرة أخرى في MIUI 5)  حيث يوجد مكان واحد للوظائف مثل مسح الفيروسات وإدارة التخزين وميزات توفير الطاقة. و الآن نرى عمالقة المصنعين أمثال Samsung تتبنى هذه الفكرة في هواتفها 
.


ميزة أخرى جديرة بالملاحظة تشتهر بها العلامة التجارية شاومي (بالاضافة الى هواوي) وهي القدرة على تنزيل موضوعات من متجر مخصص. وهذه واحدة من الميزات التي لا يزال أندرويد يفتقدها تقنيًا , حيث يمكنك تنزيل حزم الرموز / الخطوط ولكن لا يوجد متجر للسمات بالكامل.


قدمت شاومي في السنوات الأولى لـ MIUI بعض الميزات الرائعة مثل موفر البيانات المدمج (MIUI 7)  وضع الاستخدام بيد واحدة للهواتف الكبيرة (MIUI 6) ومدير الأذونات (MIUI 5/6). ورغم ذلك شهدت السنوات القليلة الماضية الكثير من التحسينات.

MIUI 8


قد يكون وصول تحديث MIUI 8  أكبر تغيير في منصّةشاومي حتى الآن. وتشمل المميزات البارزة دعم لقطة الشاشة مع التمرير  وإعدادًا سريعًا للتنقل بالكرة المشابهة لهواتف آيفون وميزة المساحة الثانية لإنشاء ملف تعريف ثانٍ على الهاتف.

كما رأينا ميزة التطبيقات المزدوجة (التي تسمح للمستخدمين بتشغيل حسابين للفيس بوك أو الواتساب على هاتف واحد) , ووضع توفير الطاقة وتطبيق معرض شامل وتصميم مرئي أكثر حيوية وخطوط جديدة .

MIUI 9


لقد شهدنا هذا التحديث لأول مرة في أواخر عام 2017 مع تقديم إيماءات تمرير للتنقل وبشكل مشابه لأجهزة آبل iPhone X مع التمرير السريع من أسفل إلى أعلى للعودة الى الصفحة الرئيسية والانتقال بشكل جانبي للعودة.

بخلاف هذه الإيماءات جلبت واجهة MIUI 9 "تخصيصًا ديناميكيًا للموارد" لتحسين أداء النظام  ومساعد ذكي وتحسين مستوى الإشعارات.

MIUI 10


الإصدار الأحدث هو MIUI 10  الذي أطلق قبل بضعة أسابيع. تتضمن بعض الميزات الأكثر بروزًا قائمة التطبيقات المفتوحة معاد تصميمها بشكل كلي ووضع تصوير البورتريه للهواتف المزودة بكاميرات مفردة.

خلاصة الكلام حول واجهة MIUI 


من السهل جداً فهم واجهة الأندرويد من شركة شاومي لكنها بالتأكيد ليست بالبساطة التي تبدو عليها فخلف المظهر الانيق والبسيط تختبئ العديد من الميزات الرائعة والمبتكرة كما أنها واحدة من اسرع الواجهات على الاطلاق واخفها ايضاً.



    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : xiaomiclan, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لموقع Xiaomiclan 2018 - 2019