شاومي

»نشرت فى : 3‏/8‏/2018»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

خمسة أسباب : لماذا أجهزة شاومي رخيصة جدا

الجميع مندهش وحائر  من حقيقة أن هذه العلامة التجارية ( شاومي ) تستطيع بيع منتجاتها بمثل هذه الأسعار المنخفضة . بعض الناس يعتقدون أن الصين تقوم بتصنيع منتجات بجودة منخفضة ، وبالتالي فإن الأسعار منخفضة وهناك الكثير من الأفكار السلبية  المماثلة. ولكن اليوم سنكشف الأسباب الخمس الحقيقية التي تجعل هواتف Xiaomi رخيصة جدًا.

xiaomi
شاومي


1- لا إعلانات نقدية - البيع المباشر عبر الإنترنت 

السبب الأول والأهم هو أن Xiaomi لا تقوم بأي إعلانات على الإطلاق. وهذا يوفر الكثير من المال. تعتمد الشركة بالكامل على شبكة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها و Xiaomi Fan Group لنشر منتجاتها وهذه الطريقة تعمل بشكل جيد جدا . كما أن شاومي لا تقترب من بائع التجزئة مثل أصحاب المتاجر وتجار التجزئة ( الوضع مختلف في مصر ) ، بل تركز فقط على بيع منتجاتها عبر الإنترنت عبر فليبكارت ، وأمازون ، وجيربيست ، وبعض متاجر الإنترنت الأخرى . ونظرًا لأن شاومي لا تقترب من بائعي التجزئة ، لذا لا يوجد هناك هامش ربح لتاجر التجزئة وبالتالي خفض أكثر في سعر الجهاز وتكاليف المبيعات.


2- الفلاش سيل أو Flash Sales

انتقد العديد من المعجبين والمستخدمين لدى XIAOMI سياسة "الفلاش سيل" من شاومي نظرًا لأنها تقدم كمية أقل جدًا من المنتجات التي يتم طلبها , حيث لا يمكنها في أغلب الأوقات تلبية جميع الطلبات .
 تتطلب فكرة مبيعات الفلاش سيل مخزونًا محدودًا من المنتجات. وهذا يعني أن الشركة تنتج فقط عددًا ثابتًا لنقل مثلا 40،000 هاتف وتبيعها على الفور ، وهذا يساعد على تجنب تكاليف التخزين والصيانة الخاصة بالمخزون.


3- التوسع خارج الحدود المحلية

مع كل هذا ، لا تقوم شركة Xiaomi فقط ببيع الهواتف الذكية الخاصة بها إلى قاعدة عملاء صغيرة لديها , بل تواصل توسيع قواعدها في المزيد والمزيد من البلدان. في الوقت الحاضر يتم بيع منتجات شاومي في بلدان مثل - الصين ، ومعظم جنوب شرق آسيا والهند والبرازيل وروسيا والمكسيك ومصر .

4- أسعار منخفضة - مزيد من المبيعات


تعتمد شاومي على سياسة التسعير المنخفضة لتحقيق أكبر قدر من المبيعات حيث تتبع سياسة 5% وهي تعني تحقيق ربح لا يزيد عن 5% من سعر الجهاز بعد اقتطاع كافة التكاليف والمصاريف .

تسببت تلك السياسة ل شاومي بطفرة ثورية في مجال المبيعات وطبعا بسبب جودة الأجهزة المميزة التي تقدمها واقترانها بالأسعار المنخفضة .


5- شركائها


واحدة من الحقائق المهمة وغير المعروفة أن أحد الشركاء المؤسسين للعلامة التجارية Xiaomi هي شركة كوالكوم Qualcomm المشهورة عالمياً بمعالجاتها المحمولة فائقة القوة. لذلك فمعظم الهواتف الذكية التي تنتجها شاومي تستخدم معالجات Qualcomm ، ، و XIAOMI كشريكة ل Qualcomm تحصل على معالجاتها بأسعار أرخص بكثير من تلك التي تبيعها للشركات الأخرى وبالتالي فهي قادرة على الحفاظ على تكلفة إنتاجها المنخفضة وبنسبة أقل بكثير من الشركات الأخرى .


الخلاصة

لقد بدأت Xiaomi للتو برحلة النجاح ولا يبدو أنها ستتوقف في أي وقت قريب . والآن كل ما يتطلع إليه الجميع هو معرفة ما هي ماركات الهواتف الذكية الأخرى التي لم يتم سحق أرقام مبيعاتها بعد , من قبل تلك الأجهزة الرائعة التي تقدمها العلامة التجارية شاومي .


شكرا للقراءة.

إذا أعجبك المقال فلا تنسى الاإعجاب بالصفحة على فيس بوك 

إقرأ أيضا




    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : xiaomiclan, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لموقع Xiaomiclan 2018 - 2019