القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل المبتدئين في استخدام تطبيق كاميرا شاومي: إليك ما تفعله هذه الإعدادات والأوضاع أثناء التصوير

نصائح وحيل لتطبيق كاميرا شاومي الأساسي

يُعد تطبيق الكاميرا الخاص بشركة شاومي واحداً من افضل تطبيقات الطرف الأول , رغم ذلك يجد الكثير من المستخدمين أن واجهة الاستخدام الشبيهة بواجهة iOS للأيفون شيئاً سيء في حد ذاته , إذا تساءلت يومًا عن الخيارات الأكثر تقدمًا للتطبيق أو حتى عن وظائفه الأساسية فلدينا بعض النصائح التي قد تفيدك وتساعدك على التقاط صور جميلة واحترافية .


تطبيق كاميرا شاومي


خيارات عدسة الكاميرا الأساسية

عند تشغيل تطبيق كاميرا شاومي على هاتفك , ستفتح واجهة المستخدم مع وجود رموز متعددة تنتشر حول النافذة.

الزر الأبيض الكبير في المنتصف هو مفتاح الغالق , يأخذك الرمز في أعلى اليمين إلى اللقطات التي التقطتها سابقًا والأيقونة الموجودة أسفل مفتاح الغالق هي للتبديل بين الكاميرا الأمامية و الخلفية .


تطبيق كاميرا شاومي الأساسي
إعداد الكاميرا لموبايل شاومي 

يوجد أربعة أزرار إضافية يسار الشاشة وهي من أعلى لأسفل ,زر الفلاش وزر تبديل HDR و زر اضافة فلاتر للتصوير وزر القائمة للخيارات الإضافية .

يختلف تطبيق الكاميرا من موبايل شاومي الى آخر , تميل الهواتف الأكثر تكلفة إلى استخدام رموز للأوضاع يمكن التبديل بينها بدلاً من قائمة "الخيارات" . كما تقوم هذه الهواتف الرائدة بنسخ ميزات تطبيق الكاميرا الخاص بالـ iPhone من خلال السماح لك بالتمرير أفقياً من خلال أوضاع الكاميرا.

سيؤدي النقر على قائمة "الخيارات" (أو قائمة الهامبرغر) إلى عرض قائمة بجميع أوضاع كاميرا شاومي . إذا كنت تريد التقاط صورة بانورامية أو وضع علامة على الوضع اليدوي على هاتفك الأرخص , فستحتاج إلى زيارة هذه القائمة أولاً.

إقرأ أيضاً  أفضل التطبيقات التي تمكنك من تصوير الشاشه فيديو


عادة ما يحتوي موبايل شاومي من الفئة المنخفضة ذو الكاميرا الواحدة على تسعة أوضاع تقريبًا:


  • بانوراما: وهو مفيد إذا كنت ستأخذ لقطات للمناظر الطبيعية أو صورة للمدينة.
  • المؤقت: يقوم هذا الوضع بأخذ لقطة بعد تأخير يحدده المستخدم (مثل ثلاث أو خمس أو عشر ثوان).
  • الصوت: استخدم هذا الوضع لالتقاط صورة بصوتك بدلاً من إصبعك - أي صوت سوف يفعل.
  • يدوي: يتيح لك هذا الوضع ضبط توازن اللون الأبيض و ISO قبل التقاط اللقطة. كما تتيح لك هواتف شاومي الأكثر تكلفة ضبط سرعة الغالق والعديد من المتغيرات الأخرى.
  • الاستقامة : يعرض هذا الخيار مربعًا افتراضيًا على شاشة الكاميرا , ويتحرك باستمرار لمساعدتك في تصويب الصورة.
  • تجميل: يطبق هذا الاعداد مستوى محدد من قبل المستخدم لتحسين الصورة بوضع "الجمال" في لقطاتك (منخفض أو متوسط أو عالي) , وعادة ما يقوم بتحسين تجانس البشرة.
  • HHT: وهو افضل وضع لالتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة. يستخدم الوضع العديد من الصور للحصول على أفضل لقطة .
  • مشهد: يتيح لك هذا الوضع الاختيار من بين أكثر من عشرة مشاهد قبل التقاط الصورة , حيث يقدم كل مشهد تعديلات بسيطة على الكاميرا , المشاهد الأفضل تشمل منظر طبيعي , بورتريه ليلي والشاطئ.
  • تغيير الإمالة: يوفر هذا الوضع تأثير إزاحة الإمالة عند التقاط صورة , مما يؤدي إلى طمس كل شيء ما عدا منطقة محددة مسبقًا لمحاكاة مشهد مصغر.
  • غالبًا ما يكون لدى هواتف شاومي ذات الكاميرا المزدوجة الأكثر تكلفة عددًا إضافياً من الأوضاع تشمل أيضًا:


تطبيق كاميرا شاومي الأساسي
اعدادات كاميرا موبايل شاومي ريدمي نوت 5 

وضع AI
: قم بتمكين وضع AI وستقوم الكاميرا تلقائيًا بضبط الإعدادات المختلفة بناءً على المشهد . كصور ذات ألوان أكثر إشباعاً للقطات الطعام على سبيل المثال.


وضع البورتريه : يُنشئ هذا الوضع صور إحترافيه بتأثير البورتريه المميز , مما يؤدي إلى طمس الخلفية مع إبقاء موضوع التصوير في موضع التركيز تمامًا.

إذا كنت تريد الحصول على رقم هاتف أمريكي مجاني يمكنك من خلاله تفعيل الواتساب فلا تفوت قراءة المقال التالي: برنامج ارقام امريكية .


ما هي الإعدادات الأخرى المتاحة؟

اضغط على رمز الترس الموجود أعلى يسار قائمة الخيارات سيفتح قائمة بها إعدادات لحفظ معلومات الموقع للصور و تعطيل أو تمكين أصوات الكاميرا ووضع الجيب (تعطيل إيماءات اللمس إذا وضعت الهاتف في جيبك أثناء التصوير) وخيار الطابع الزمني (يعرض الوقت والتاريخ للصورة) وأكثر من ذلك.

هناك العديد من الخيارات المفيدة هنا ، بدءًا من خيار "عرض خطوط الشبكة". عادة ما أقوم بتمكين هذا الخيار لأنه يساعدني في التقاط صورة مستوية واستخدام قاعدة الثلثين بسهولة أكبر.

يتيح لك خيار "وظيفة أزرار الصوت " النقر على زر مستوى الصوت لالتقاط صورة أو تكبير / تصغير وهو أمر سهل إذا كنت تريد زر كاميرا فعلي على هاتفك.

كما نرى أيضًا خيارات للتباين والصفاء (التشبع ) والحدة , خاصة في حال إذا ما كنت تريد مشاركة الصور على Instagram.

الخيار الأخير الذي يستحق المعرفة حقًا هو "إعدادات التعريض التلقائي" والذي يحدد كيف يقوم هاتفك بضبط اعدادات التعرض (exposure) . نوصيك بتركه على "مركز معتدل" , والذي يضبط التعرض على المكان الذي قمت بالضغط عليه ( اضغط على منطقة مضيئة وسيقوم الهاتف بضبط التعريض إلى أقل للتعويض والعكس صحيح ) .


تصوير الفيديو لموبايل شاومي

قم بالتبديل إلى وضع تسجيل الفيديو وتتغير قائمة "الخيارات" وفقًا لذلك أيضًا. بدلاً من الخيارات مثل البانوراما والإمالة هناك قائمة مختصرة لأوضاع الفيديو. إذا كنت تستخدم Redmi 5 فسترى فقط خيار انقضاء الوقت أو خيار الحركة البطيئة.

سيؤدي النقر على رمز الترس إلى إظهار إعدادات مختلفة أيضًا. ستحتاج إلى الانتباه إلى جودة الفيديو ( حاول ضبط جودة الفيديو على HD إذا كنت لا تملك مساحة تخزين كبيرة ) والتقطع الزمني (عدد اللقطات التي يتم التقاطها بمرور الوقت).

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنك قد لا تشاهد وضع الفيديو البطيء إذا تم تعيين جودة الكاميرا لديك على الدقة العالية الكاملة Full HD ; نظرًا لأن بعض هواتف شاومي منخفضة السعر لا تدعم هذه الميزة في الدقة العالية.

بعض النصائح المفيدة

حاول ضبط التعرض بهذه الطريقة

عند التقاط الصور على تطبيق كاميرا شاومي هناك طريقة بديلة لضبط التعرض , فما عليك سوى النقر للتركيز ثم اضغط على الأيقونة الناتجة التي تحتوي أسهم تشير إلى الأعلى والأسفل, من هنا اسحب الأيقونة لأعلى للحصول على تعريض أعلى وأسفل لتعرض أقل.


قد يهمك أيضاً
تحميل تطبيقات اندرويد مجانا برابط مباشر
تحميل العاب اندرويد كاملة مجانا برابط مباشر

استخدم بصمة الإصبع

إذا كان لديك هاتف شاومي مع حساس بصمات الأصابع فلديك أيضًا طريقة إضافية لالتقاط الصور . يتيح لك تطبيق التصوير الخاص بشركة شاومي التقاط الصور بمجرد النقر على الماسح الضوئي. قد تجد هذا مفيدًا لالتقاط صور سيلفي ، عندما يكون مفتاح الغالق الرئيسي في مكان غريب.


التقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو

يمكن للعديد من الهواتف التقاط لقطات أثناء تسجيل مقطع , وهو أيضاً أمر متوفر في تطبيق كاميرا شاومي . ما عليك سوى بدء التسجيل , ثم النقر على الرمز الدائري بجوار زر "إيقاف". لن تكون الصورة عالية الدقة على الإطلاق - إنها أشبه بالتقاط صورة للشاشة - ولكنها لا تزال أداة مفيدة .
هذا كل شيء وبالنهاية يمكن قراءة هذا الموضوع للحصول على نصائح لكيفية التقاط صورة رائعة بكاميرا موبايل شاومي .

إقرأ أيضاً 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. كيف طريقه التصوير الشاشه حق التلفون شاومي

    ردحذف
  2. كيف طريقه التصوير الشاشه التلفون شاومي

    ردحذف
  3. التصوير بالصمة كيف

    ردحذف
  4. أنا عايزة ألغي صوت الكاميرا اللي بتطلع من قدام دي ومش عارفه

    ردحذف
  5. انا اريد حجم الصورة لا يزيد عن ا ميكابايت

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال