القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل التطبيقات التي تمكنك من تصوير الشاشه فيديو

أفضل خمس تطبيقات أندرويد لتسجيل الشاشة 


واحد من أكثر الطلبات المتكررة للقراء هو إرشادهم لأفضل تطبيق تستطيع من خلاله تصوير شاشة الموبايل على شكل فيديو لنظام أندرويد , ورغم دعم أندرويد لهذه الميزة منذ بعض الوقت إلا أنها 
في Android Lollipop والإصدارات التي تبعته تتطلب عادة بعض المجهود للوصول إليها , حيث قامت جوجل بدمج هذه الميزة ضمن إعدادات النظام الأساسية .




دعونا الآن نلقي نظرة على مجموعة من أفضل التطبيقات التي تستطيع من خلالها تصوير الشاشة فيديو وطريقة أخرى إضافية .



تطبيق AZ Screen Recorder لتسجيل الشاشة 


السعر: مجاني / 2.99 دولار


تطبيق AZ Screen Recorder لتصوير الشاشه فيديو


يعتبر تطبيق AZ Screen Recorder واحداً من أفضل التطبيقات لتسجل الشاشة. فهو خفيف على الهاتف وسهل الاستخدام ورخيص , كما أنه يحتوي على زر تراكب حتى لا يتداخل التسجيل مع المحتوى المسجل. بالإضافة إلى ذلك , يمكنك إضافة تسجيل فيديو من الكاميرا الأمامية عند تصوير الشاشة فيديو وهي ميزة رائعة جداً وخصوصاً لمحبي الألعاب والبلوجر واليوتيوبر والذين يقومون بتقديم شروحات على هواتفهم , كما أن التطبيق يمتلك محرر فيديو صغير مدمج , يمكنك من عمل إيديت للفيديو وبالطبع لا يتطلب التطبيق الوصول لصلاحيات الجذر , كما أنه لا يضيف للمقاطع علامة مائية مزعجة وليس هناك حد زمني معين للتسجيل , يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة الكاملة بسعر 2،99 $ , وهناك بالطبع نسخة مجانية تستطيع تجربتها , انه على الارجح افضل تطبيق لتصوير شاشة الجوال يمكنك الحصول عليه .




تطبيق DU Recorder


السعر : مجاني



تطبيق DU Recorded لتسجيل شاشة الجوال

رغم أن اسم شركة DU ليس اسمًا يربطه الناس عادة بالتطبيقات الممتازة إلا أنها  بالحقيقة قدمت في هذه المرة تطبيقاً جيداً جداً , يقوم هذا التطبيق بتسجيل شاشة هاتفك بجودة تصل إلى 1080p / 60fps. يعمل التطبيق أيضًا بـ 20 لغة ولديه واجهة مستخدم أنيقة ومحرر فيديو مدمج . كما يمكنك القيام أيضًا ببعض الأشياء الممتعة مثل تضمين كاميرا أمامية ضمن التسجيل وإيماءات اهتزاز وصنع GIF . كل تلك الميزات مجانية تمامًا للتنزيل والاستخدام , رغم ذلك لديه مشكلة واحدة وهي دعم أجهزة التابلت حيث واجه بعض مستخدمي الأجهزة اللوحية بعض المشاكل عند استخدام التطبيق ومع ذلك وبالنسبة لسعره المجاني فهو واحد من أفضل تطبيقات تصوير الشاشه فيديو.


تطبيق ألعاب Google Play


السعر : مجاني




تطبيق ألعاب جوجل لتسجيل الشاشة

تطبيق ألعاب Google Play ليست مجرد مركز لألعابك على الجوال , هل ستتفاجأ إذا قلت لك أنه لديه وظيفة تصوير الشاشه فيديو .وهو تطبيق جيد لهذه المهمة لكنه موجه فقط للاعبين. حيث يمكنك تشغيل اللعبة وتسجيلها في نفس الوقت , رغم ذلك نحن نوصي بـ AZ بدلاً من ذلك حيث أنه خيار أفضل وأكثر احترافية للاعبين .


Twitch, YouTube Gaming



السعر : مجاني



تطبيق تويتش


تتضمن العديد من خدمات البث الآن دعمًا للجوّال , يعد Twitch و YouTube Gaming من أبرز تلك الخدمات , حيث يمكنك ببساطة بث شاشة جوالك أثناء اللعب . تسمح لك كلتا الخدمتين بتنزيل اللقطات بعد الانتهاء من البث . وهو حل جيد للاعبين خاصة, و في الواقع ربما يكون أفضل من تطبيق ألعاب Google Play السابق لهذا النوع من الأشياء , وعلى عكس تطبيق ألعاب Google Play من الصعب استخدام هذا التطبيق لأي شيء آخر غير الألعاب.



تطبيق Vysor


السعر: مجاني مع الإعلانات / $ 2 / شهر / $ 10 / سنة / $ 40 / مدى الحياة 



تطبيق Vysor

Vysor هو تطبيق صغير ممتع يتيح لك إرسال شاشة جهازك إلى شاشة الكمبيوتر عبر مدخل USB , و من هناك يمكنك مشاهدة شاشة جوالك مباشرة أو تسجيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك. يعمل التطبيق بشكل جيد على الرغم من أنك ستحتاج إلى دفع القليل من المال للحصول على جودة عالية الدقة. وبالطبع أنت بحاجة إلى برنامج كمبيوتر لتسجيل شاشة الكمبيوتر .



طرق أخرى لتصوير الشاشة فيديو


هناك طرق أخرى لتسجيل شاشة جوالك على أندرويد وذلك باستخدام بعض الأجهزة. هناك طريقتان رئيسيتان للقيام بذلك باستخدام الأجهزة:

1- إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام Android Lollipop (أو أعلى) ، فيمكنك استخدام ADB لتسجيل شاشتك.

غالبًا ما يستخدم المحترفون بطاقة التقاط لربط جهاز أندرويد با
لكمبيوتر الخاص بهم وتسجيله من هناك. يمكن شراء بطاقة التقاط مكلفة قليلاً و الحصول على أفضل معدلات للإطارات والجودة بالإضافة إلى أنه يسجل مباشرة على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يسمح لتسجيلات أكبر من ذلك بكثير.

2- هناك تطبيقات أخرى مثل Vysor على متجر تطبيقات Google Chrome , الفكرة الأساسية هي توصيل هاتفك بالكمبيوتر الخاص بك حيث تقوم هذه التطبيقات  بعكس شاشة هاتفك مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك , و من هناك عليك فقط معرفة كيفية تسجيل الشاشة بنفسك ولكنها ليست الطريقة الأسهل بأي شكل من الأشكال فكل تطبيق له إعداد مختلف ومع ذلك فهو لا يزال خيار متاح .


وبالنهاية سواء أكنت محترف تقديم شروحات أو هاوي مشاركة مقاطع فيديو لألعاب الجوال أو حتى ترغب بتوضيح مشكله على شكل فيديو فالتطبيقات السابقة هي أفضل تطبيقات أندرويد لتصوير الشاشة فيديو , ويمكنك تجربتها جميعاً لتجد أيها أكثر ملائمة لمتطلباتك .

إذا أعجبك الموضوع فلا تنسى تسجيل الإعجاب بصفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال