القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكنك الحصول على صور رائعة بكاميرا موبايل شاومي نوت 5

بلا شك إن كاميرا موبايل شاومي نوت 5 هي واحده من أفضل الكاميرات التي تستخدمها شاومي في أجهزتها المتوسطة وحتى عند مقارنتها بأجهزة لشركات أخرى من نفس الفئة السعرية فانها لا تزال تقدم أداء مميز.

لا تفوت قراءة المقال الشامل : 
شاومي نوت 5 بالتفصل الممل.

رغم ذلك يواجه البعض مشكله في التقاط صور مميزة او احترافيه ولذلك نقدم لكم بعض النصائح التي ستساعدكم في التقاط اجمل الصور :


الحصول على صور رائعة بكاميرا موبايل شاومي نوت 5

1- تعزيز الصور قليلة الإضاءة تلقائيا  

من المزايا المثيرة للاهتمام في كاميرا  شاومي ريدمي نوت 5 هي القدرة على التحسين التلقائي للصورة في الإضاءة المنخفضة. تضمن هذه الميزة أن جميع الصور الملتقطة في الإضاءة المنخفضة تقدم أفضل جودة ممكنة. 




يعمل هذا الوضع لكلا من الكاميرا الخلفية وكذلك الكاميرا الأمامية. لذلك ، فمن المنطقي تمكين هذه الميزة على الفور.

2- التركيز أو FOCUS



في كثير من الاحيان نضطر الى اعاده التقاط الصوره اكثر من مره و ذلك لان الصوره تكون غير واضحة المعالم أو مهتزة يمكن حل هذه المشكلة عن طريقة تفعيل هذه الميزة. و هي موجودة في اعدادات الكاميرا .قم بتعيين وضع عند الضغط مطولا على زر التصوير تركيز.

3- التركيز والالتقاط



يمكنك ضبط التركيزأيضا عن طريق تفعيل هذه الميزه والموجودة ضمن اعدادات الكاميرا و يمكن استخدامها بالضغط اول مره على الشاشه لضبط التركيز وفي الضغطة الثانية يتم التقاط الصورة.

4- اللعب باعدادات التباين و صفاء اللون والحدة 



ميزه اخرى رائعه جدا حيث يمكنك تحسين الصورة من خلال اللعب بهذه الاعدادات او يمكنك اطفاء لمسه انيقه على الصورة. لا استطيع اعطائك قيمه معينة لهذه الاعدادات لانها تعتمد بشكل اساسي على الاضاءة المحيطة و على الذوق الشخصي و لكن كن متاكدا بانك ستحصل على نتيجة أكثر من رائعةعند اللعب هذه الاعدادات.

5- الاضاءة 


رغم ان كاميرا شاومي ريدمي نوت 5 تقدم اداء رائع جدا في ظروف الاضاءة القوية والجيدة الا انها تعاني عند انخفاض الاضاءة, طبعا ليس بالدرجة التي يعاني منها ريدمي نوت 4 او ريدمي 5 بلس ,ولكن الفرق يبقى واضحا عند مقارنتها بالكاميرا الخاصة بسامسونج 8 بلس او ايفون 8, طبعا لا ينبغي لن أن نقارن بين كاميرات هذين الهاتفين وكاميرا ريدمي نوت 5 لانهم من فئات سعرية مختلفة ومتباينة.
ولذلك وللحصول على افضل جودة تاكد من توفر الاضاءة بكمية وافرة وحاول الاستعانة بفلاش الكاميرا عند الحاجة وقم باستخدام اي مصدر ضوئي متوفر لتحسين الصورة.

اضافة الى أن زوايا التصوير تلعب دور مهم جدا في جوده الصورة, فكن متاكدا من اختيار زاوية التصوير المناسبة و بشكل عام حاول ان تكون الاضاءة قادمة من خلف الجهاز وليس مواجهة له.



هل لديك نصائح أخرى ؟ شاركنا بها بالتعليقات 

إقرأ أيضا 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. مرحبا انا معايا شومى ريدمى نوت 5 بس اعدادات الكاميرا لايوجد بها كل هذه الخيارات النسخه العالميه مفيش تركيز الكاميره مش فاهمه ازاى هل جهازى به عيوب برجاء التوضيح شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن بسبب اختلاف التحديث , يفضل تحديث الهاتف الى اخر اصدار

      حذف
  2. كيفيه تشغيل الكاميرا الثانية ريدمي 6

    ردحذف
  3. الوان التلفون لعبت فيها وبقت باهته الشاشه وكل حاجه قاليه على اللون الاصفر اعمل ايه ؟

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال