القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

هاتف Redmi 7A هو أحدث هاتف تم إطلاقه من شركة شاومي , والذي يستهدف فئة الهواتف منخفضة السعر. يجلب هذا الهاتف العديد من الترقيات والتطويرات المتنوعة ، على سلفه Redmi 6A - دون أي زيادة بالأسعار والتي تأتي غالبًا مع كل جهاز من الجيل الجديد. بدءا من 80 دولار ، يهدف Redmi 7A إلى تعزيز هيمنة شاومي في فئة الهواتف منخفضة السعر , فهل نجحت في ذلك ؟ تابع القراءة لتعرف.

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

 مواصفات موبايل Xiaomi Redmi 7A

يعتبر التصميم الجديد والمعالج الأسرع والبطارية الأكبر والكاميرا الأفضل من بين العديد من الترقيات التي قدمتها شاومي في Redmi 7A. هذا الهاتف هو بالتأكيد خطوة كبيرة للأمام بعد Redmi 6A.

نظام التشغيلMIUI 10 مبني على نظام Android 9 Pie
الشاشة5.45-inch HD+ (1440×720), 18:9 aspect ratio
المعالجQualcomm Snapdragon 439
12nm process, 8x Cortex-A53 @ 2.02 GHz
الرام والذاكرة الداخلية2GB/16GB, 2GB/32GB, 3GB/32GB (only in some markets)
microSD card slot with up to 256GB expandable storage
البطارية والشحن4,000 سعة البطارية مع شاحن 10W charging
الكاميرا الخلفية 12MP Sony IMX486
CMOS sensor, ƒ/2.2 aperture, 1.25μm pixel size, 1/2.9″ sensor size, PDAF
الكاميرا الأمامية 5MP with AI beauty mode
الأمانAI face unlock - فتح الهاتف ببصمة الوجه
المنافذmicro-USB port
Dual nano-SIM slot with dedicated SD card slot
3.5mm headphone jack
الإتصالاتDual 4G VoLTE
Wi-Fi 802.11 b/g/n
Bluetooth 5.0
الألوانأسود - أزرق - ذهبي
السعر2GB/16GB: بسعر $85 أو 1550 جنيه مصري
2GB/32GB: بسعر $95 أو 1750 جنيه مصري
التوفرمتوفر

تصميم Xiaomi Redmi 7A

يمتلك Redmi 7A مظهر هواتف ريدمي "متوسطة السعر" والذي يمكن التعرف عليه بسهولة , حيث يمتلك تصميمًا نظيفًا وبسيطاً. يعتبر الهاتف أضيق وأقصر من سابقه , ولكن ومع سماكة 9.55 مم يكون Redmi 7A أكثر سمكا من Redmi 6A والكثير من الهواتف الأخرى الموجودة بنفس الفئة السعرية ( يمكنك لوم البطارية الكبيرة ).

على الجانب المشرق ، فإن جهاز Redmi 7A مريح تمامًا بالإستخدام . الزوايا الدائرية واللمسات اللامعة على الظهر ستشعرك بالراحة عند حمله باليد. اللوحة الخلفية مصنوعة من بلاستيك البولي السميك ذو المظهر الصلب .

الظهر غير لامع ولن ينزلق من اليد بسهولة , وأيضا لن تعاني من آثار بصمات الأصابع أو آثار الأوساخ . يأتي Xiaomi Redmi 7A بثلاثة خيارات للألوان - Matte Blue و Matte Black و Matte Gold - وكما توحي أسماؤهما بوضوح ، فإن جميع هذه الألوان الثلاثة تتمتع بنفس تشطيب السطح ( ملمس مت أو خشن شبيه بملمس المطاط السميك ) . وبالحقيقة يبدو الهاتف أنيق جداً.

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

يمتلك الهاتف طبقة من الحماية بتقنية النانو , للحماية من البقع السائلة العرضية ، ولكنها ليست مصنفة وفقًا لـ IP ، لذلك لا تسبح والهاتف معك فهو ليس مضاد للماء. بالنسبة لجودة تصميم Redmi 7A ، فإن Xiaomi تراهن عليه بشكل كبير وتقدم ضمانًا لمدة عامين على هذا الهاتف في بعض الأسواق.
يبدو جهاز Redmi 7A ضخم قليلًا بفضل سمكه 9.5 ملم ، لكن لا يمكننا الشكوى حقًا من مظهر الهاتف الذي يكلف 80 دولار أو حوالي 1500 جنيه مصرى.
أحد التغييرات المفيدة في تصميم Redmi 7A هو موضع السماعة. يقع مكبر الصوت Redmi 6A في الجزء السفلي من الظهر ، مما يعني أن الصوت كان مكتومًا عندما يكون الهاتف مستلقًا على سطح مستو. على Redmi 7A ، تم نقل السماعة إلى الأسفل ، وهي الآن موجودة بجوار منفذ Micro-USB.

تم وضع زر الطاقة وزري الصوت على اليمين . على الجانب الأيسر ، يمكن للمرء العثور على فتحة بطاقة 2 + 1 والتي يمكنها استيعاب بطاقتي Nano-SIM بالإضافة إلى بطاقة microSD بسعة تصل إلى 256 جيجابايت في وقت واحد. من المحتمل أن يكون توسيع سعة التخزين ضرورياً, لأن سعة التخزين البالغة 16 جيجا بايت قد تنفد بسرعة.

وعمومًا ، وضعت شاومي بعض الميزات الجمالية في تشكيلة هواتف Redmi المنخفضة السعر وخصوصاً مع Redmi 7A ، مع التأكد من أن الهاتف قوي أيضًا عتادياً.

عتاد Xiaomi Redmi 7A

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

كما ذكر أعلاه ، يأتي Redmi 7A مع مجموعة كبيرة من الترقيات. يتضمن الهاتف شاشة عالية الدقة HD بحجم 5.45 بوصة (720 × 1440 بكسل) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18:9. الشاشة معتمدة من TUV Rheinland لتقليل إجهاد العين الناجم عن انبعاث الضوء الأزرق ، لتجربة قراءة أكثر راحة.

Redmi 7A هو أول هاتف في السلسلة الفرعية Redmi A المنخفضة السعر والتي تأتي بمعالج ثماني النواة ، حيث يستمد الهاتف قوته من المعالج الجديد Qualcomm Snapdragon 439 SoC الذي يحتوي على ثمانية نوى ARM Cortex-A53 بسرعة 2 جيجا هرتز. وهو ما يمثل ترقية مهمة على معالج MediaTek Helio A22 رباعي النواة الذي يتواجد داخل Redmi 6A.

يأتي الهاتف بطرازين مختلفين بسعة تخزين داخلية 16 جيجابايت و 32 جيجابايت ، لكن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي لا يزال كما هو بمقدار 2 جيجابايت.

للأسف نفذت سعة التخزين بسرعة بعد تنزيل بعض التطبيقات اليومية ، ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد قليل من الألعاب. ستحتاج إلى بطاقة microSD إذا كنت تخطط لاستخدام هذا الهاتف لأكثر من الأساسيات فقط ، أو إذا كنت ترغب في تخزين الكثير من ملفات الوسائط.

يتميز Redmi 7A أيضًا بكاميرا تصوير متطورة. يتميز هذا الهاتف بمستشعر Sony IMX486 بدقة 12 ميجابكسل بحجم 1.25 ميكرون بكسل ، وهو ما يتفوق فعليًا على النستشعر السابق الذي يبلغ حجمه 13 ميجابكسل على موبايل Redmi 6A. ومن الجدير بالذكر القول بأنه نفس المستشعر المستخدم في كاميرا Xiaomi Mi A2 ، مما يعني أن المشترين يجب أن يكونوا قادرين على توقع بعض النتائج الجيدة. الكاميرا الأمامية عبارة عن مستشعر 5 ميجابكسل والذي يتضمن أيضًا مهام التعرف على الوجوه.

المجال الآخر الذي يتحسن فيه Redmi 7A عن سابقه هو سعة البطارية. يأتي الهاتف مزودًا ببطارية تبلغ 4000 مللي أمبير ، أي أكبر بنسبة 33 في المائة من البطارية 3،000mAh داخل Redmi 6A. يتضمن صندوق الجهاز شاحنًا بقوة 10 وات إلى جانب كابل Micro-USB وأداة إخراج SIM وبعض الأوراق.

تشمل خيارات الاتصال في Redmi 7A شبكة 4G VoLTE و Wi-Fi 802.11 b / g / n و Bluetooth 4.0 و GPS / A-GPS وراديو FM و Micro-USB ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم. يبلغ حجم الهاتف 146.30×70.41x9.55 ملم وبوزن 165 جرام.

نظام تشغيل جوال ريدمي 7A

يعمل Redmi 7A على واجهة MIUI 10 استنادًا إلى Android 9 Pie. بالبداية وكما هو معروف من واجهة MIUI, لا يوجد درج للتطبيقات . يدعم الهاتف التنقل بالإيماءات, يأتي Redmi 7A مع العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل Amazon و Facebook و WPS Office و Dailyhunt و Ludo Master و Paytm و ShareChat و Mi Chat ، على سبيل المثال لا الحصر. لقد صادفنا إعلانات في بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا وكذلك على شاشة إذن التثبيت بعد تنزيل تطبيقات جديدة. كان علينا تعطيل خيار "تلقي التوصيات" في تطبيق MIUI Security للتوقف عن رؤية هذه العروض الترويجية المزعجة.

على الجانب المشرق ، يحتوي MIUI 10 على مجموعة من الميزات الأنيقة مثل Second Space أو الواجهة الثانية لإنشاء ملف تعريف مستخدم إضافي ووضع غامق ووضع القراءة وتطبيقات مزدوجة , والعديد من الميزات الأخرى. يمكن للمرء أيضًا تمكين إيماءات التنقل أو الانتقال مع ميزة الكرة السريعة للتنقل عبر واجهة المستخدم.

في حالة اختيار إيماءات التنقل ، ستفقد القدرة على تعيين إيماءات الضغط الطويل على أزرار التنقل الافتراضية في أندرويد. على سبيل المثال ، اختفى اختصار تنشيط مهام تقسيم الشاشة على الضغط لفترة طويلة على أي من أزرار التنقل. لا يزال بإمكانك القيام بذلك من خلال أداة تبديل التطبيق. وبالمثل ، لا يمكنك استدعاء "مساعد Google" بالضغط على الزر "الصفحة الرئيسية" لفترة طويلة ، ولكن يمكنك تعيين هذه الوظيفة إلى زر الطاقة الفعلية بدلاً من ذلك.

شاشة عرض Xiaomi Redmi 7A والأداء

شاشة Redmi 7A عبارة عن لوحة IPS بدقة HD +. الألوان لائقة وصور المحتوى تبدو حادة. زوايا المشاهدة جيدة أيضًا ، لكن يمكن أن يكون الحد الأقصى لمستوى السطوع أعلى. تحت أشعة الشمس المباشرة ، بدا السطوع غير كافٍ لقراءة النصوص ومشاهدة الوسائط بشكل مريح ، حتى عندما يتم وضعها على أعلى مستوى. الشاشة عاكسة للإضاءة ، وقد وجدناها باهتة قليلاً في الظروف الخارجية.
يتيح Redmi 7A للمستخدمين تعديل درجة حرارة الشاشة وزيادة التباين أيضًا. يكون وضع القراءة مفيدًا في الليل ، ويمكنك أيضًا تعيين جدول مخصص لتنشيطه.

تعطي الحواف السميكة في الجزء العلوي والسفلي من جهاز Redmi 7A مظهرًا قديمًا قليلاً ، لكن يجب علينا أن نتذكر مرة أخرى سعرهذا الهاتف المعقول للغاية.

بالنسبة للأداء ، يحقق Redmi 7A أداءً يفوق معظم منافسيه, مع تجربة استخدام تتمتع بسلاسة كبيرة. وبالحقيقة لم نكن نتوقع تجربة بهذه السلاسة من هذا الهاتف نظرًا لتسعير الهاتف المنخفض ، لكنه أثبت أنه يقدم أداء جيد.

في الاستخدام اليومي ، وجدنا أن التطبيقات تعمل بسلاسة ، على الرغم من أنها استغرقت وقتًا أطول قليلاً لبدء التشغيل مما اعتدنا عليه. أما أثناء التبديل بين التطبيقات ، فقد لاحظنا أيضًا أن الهاتف يتعثر أحيانًا ، خاصةً عندما كان هناك أكثر من خمسة أو ستة تطبيقات تعمل في الخلفية. في بعض الأحيان ، استغرق تحميل التطبيقات الأساسية بضع ثوانٍ ، ولكن يمكننا التعايش مع ذلك.

من المؤكد أن ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 2 غيغابايت تمثل اختناقًا في الأداء ، ولكن إذا لم تكن تشغل ألعابًا في الخلفية ، فسيكون تعدد المهام سلسًا. لحسن الحظ ، لم نواجه حالات من التطبيقات غير المستجيبة ، الأمر الذي أحبطنا في الكثير من الهواتف التي يدعمها معالج MediaTek Helio A22.

تشغيل الألعاب

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

ألعاب عادية مثل Temple Run و Candy Crush تعمل بدون أي مشاكل ، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للألعاب التي تتطلب رسومات قوية. تم تعيين PUBG Mobile على إعدادات الرسومات المنخفضة بشكل افتراضي ، وقد لاحظنا إنخفاض بالإطارات. ومع ذلك ، كانت سلاسة اللعب أفضل من معظم الهواتف الأخرى في شريحة الأسعار نفسها. ولكن لا تفهمنا بشكل خاطئ , فلا تزال اللعبة قابلة للعب بشكل جميل وسلس , ولكن ربما بسبب أننا في الأيام الماضية قمنا بلعب ببجي على هاتف Mi 9 , مما شكل اختلافاً كبيراً في الأداء.

عندما يتعلق الأمر بالعمل الفعلي والأداء على الورق بالأرقام ، كان أداء Snapdragon 439 الذي يعمل على تشغيل Redmi 7A أفضل بكثير من MediaTek Helio A22. كما كانت النقاط التي حصلنا عليها أعلى قليلاً أيضًا مما رأيناه في Helio P22 ، الذي يشغل هواتف أخرى مثل Realme C2 . سجل الهاتف 826 و 2900 على التوالي في اختبارات Geekbench 4 أحادية النواة ومتعددة النواة. أما في اختبار AntuTu 7 فقد حقق هاتف Redmi 7A رقماً قدره 69،990 نقطة.

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

بالوصول إلى الاختبارات القياسية الأكثر تطلباً للرسومات ، حقق Snapdragon 439 في Redmi 7A نتائج أفضل من MediaTek Helio A22 بالإضافة إلى Helio P22 التي تعمل على أقرب منافسيه Realme C2. في اختبار GFXBench's Manhattan 3.1 ، حقق الهاتف 13 إطارًا في الثانية.

كاميرات Xiaomi Redmi 7A

تلتقط الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل على موبايل شاومي Redmi 7A لقطات واضحة بألوان جذابة تستحق الثناء ، على الأقل عندما يكون بظروف الإضاءة الجيدة. الصور التي تم التقاطها في ضوء النهار تبدو جيدة على الهاتف وتستحق المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. عندما ترى على الشاشة الكبيرة ، تلاحظ عمقًا ضحلًا ونطاقًا ديناميكيًا ضعيفًا ، لكن هذا ليس مفاجئًا عند مستوى السعر هذا.

الصور التي تم التقاطها في الداخل وفي ظروف الإضاءة المنخفضة لم تكن مثيرة للإعجاب ، لأنها تفتقر إلى الحدة وتحوي الكثير من الضوضاء. يلتقط Redmi 7A لقطات الماكرو القريبة النابضة بالحياة مع وضوح لائق ، ولكن لا يوجد الكثير من حيث التفاصيل للأسف. أيضًا ، إذا كنت تحب الألوان الحقيقية ، فإن لقطات الماكرو التي تم التقاطها بواسطة Redmi 7A ستخيب آمالك.

من أهم الأمور التي نواجهها مع الكاميرا هو قفل التركيز غير المتناسق. كافح الهاتف في قفل التركيز ، وأدت حتى حركة بسيطة إلى صور ضبابية. هناك مشكلة أخرى هي تأخير الغالق ، خاصة أثناء التقاط الصور في وضع HDR. غالبًا ما جعلنا الهاتف ننتظر ثانية أو ثانيتين أثناء حفظ صورة.

يوفر تطبيق الكاميرا مجموعة واسعة من المرشحات للاختيار من بينها. هناك أيضا وضع الجمال مع خمسة مستويات من الجمال. لقد وجدنا أنه ينعم البشرة ويجملها بشكل أساسي ، لكن القيام بذلك ، يؤثر أيضًا على ألوان العناصر الخلفية.

يوجد أيضًا وضع البورتريه والذي يقوم بعمل لائق في تمويه الخلفية ، لكن غالبًا ما تقوم الكاميرا بإخفاء أجزاء من الهدف و التي كان يجب تركها سليمة. في المقابل ، يقوم Realme C2 بعمل أفضل في عزل الكائن وتسليط الضوء عليه في التركيز ، وذلك بفضل مستشعر عمق إضافي في الخلف.
تلتقط الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل , صور يمكن وصفها بأنها جيدة في أحسن الأحوال. عند التقاط صور سيلفي في ضوء النهار ، لاحظنا أن Redmi 7A يجمل وينعم من ألوان البشرة حتى دون تطبيق أي مرشح تجميل ، بينما تبين أن تفاصيل الخلفية ناعمة.

تبدو الصور جيدة بما يكفي على شاشة الهاتف ، ولكن عند التكبير ، يمكن للمرء أن يلاحظ بسهولة الضجيج . الصور الشخصية في الضوء المنخفض لديها القليل لتقدمه من حيث التفاصيل.

يمكن لـ Redmi 7A التقاط فيديو بدقة تصل إلى 1080 بيكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. هناك الكثير من الارتجاج وعدم التركيز في مقاطع الفيديو ، والألوان لا تبدو جيدة أيضًا. مقاطع الفيديو مليئة بالضجيج والألوان باهتة بشكل عام.

بعض عينات الصور الملتقطة بكاميرا Redmi 7a ( إضغط على الصور لتكبيرها ) 


مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

بطارية Redmi 7A


مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

تعكس الترقية في حجم البطارية قدرات العمل الطويلة للهاتف . مع الاستخدام المنتظم الذي يشتمل على اتصال بالإنترنت طوال اليوم ، واستخدام الوسائط الاجتماعية ، والرسائل ، والاتصال ، وحوالي 30 دقيقة من الألعاب ، لم يجد Redmi 7A صعوبة في تجاوز يوم كامل ، مع بقاء حوالي 30 بالمائة من الطاقة ليلاً في المتوسط. في اختبار الفيديو عالي الدقة ، استمر Redmi 7A لمدة 14 ساعة و 47 دقيقة. يستغرق شحن الهاتف بشاحن 10 واط الأساسي ما يزيد قليلاً عن ساعتين لشحن الهاتف بالكامل.

الخلاصة

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 7A - المواصفات والمميزات والعيوب

Redmi 7A هو ترقية كبيرة على Redmi 6A مع تحسينات في جميع المجالات تقريبًا. التصميم جديد وجودة البناء أفضل أيضًا. الشاشة مناسبة أيضًا للسعر ، والكاميرا الخلفية تعمل بشكل جيد تحت ضوء النهار.
عمر بطارية Redmi 7A مثير للإعجاب وتحسن الأداء الذي يجلبه أيضًا يستحق الذكر. توجد حالات تهنيج متقطعة عندما يتعرض الهاتف للضغط ، لكن أدائه لا يزال على قدم المساواة أو يتقدم أحياناً على الهواتف الأخرى في هذه الفئة السعرية. من ناحية أخرى ، فإن كاميرا الـ selfie مخيبة للآمال بعض الشيء ، وسوف تضطر أيضًا إلى العيش مع الإعلانات في MIUI.

إذا كنت تبحث عن ترقية هاتفك بهاتف بميزانية صغيرة أو إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية لأول مرة ، فإن جهاز Redmi 7A يستحق الإقتناء ، لا يوجد لدى Redmi 7A الكثير من المنافسين بهذه الشريحة السعرية. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تصميم أكثر جاذبية وكاميرا أفضل لالتقاط صور أكثر جودة ، فإن خيارات أخرى كـ Redmi Note 7 هو ما يجب عليك اختياره.

المصدر: gsmarena

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. افضل هاتف شاومي لسنة 2019بسعر 1500 جنيه مصري دا سعر ما حصلش ، انا اشتريت واحد لوالدتي والموبايل جميل وسريع و مافيهوش مشاكل

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال