القائمة الرئيسية

الصفحات

المراجعة الكاملة والمفصلة لهاتف شاومي Mi 9T - مي 9 تي

مراجعة ومواصفات موبايل Xiaomi Mi 9T

يتميز Mi 9T بسعر منخفض ، كما يمكن القول إنه أكثر توازناً من حيث السعر والمواصفات من موديلات Mi 9 الأخرى ، حيث فقد الهاتف المعالج الرئيسي SD 855 والشحن اللاسلكي ، لكنه يحتفظ بمستشعر بصمة الأصابع المدمج داخل الشاشة , مع بطارية أكبر ( نرحب دائماً بها ) بسعة 4000 مللي أمبير.

المراجعة الكاملة والمفصلة لهاتف شاومي مي 9 تي - Mi 9T

يستخدم هاتف Mi 9T كاميرا 48 ميجابيكسل ثلاثية العدسات , وهي نفس المستخدمة بهاتف Mi 9 SE ، أما كاميرا السيلفي فهي منبثقة بدقة 20 ميجا ,وهو ما يسمح بتجربة استخدام بملء الشاشة على شاشة 6.39 بوصة من نوع AMOLED ودقة Full-HD +.

سعر موبايل شاومي مي 9T

تمت إعادة تصميم Redmi K20 Pro ليصبح هاتف Mi 9T من الفئة المتوسطة , يمكن لمستخدمي مصر الحصول على Mi 9T بسعر 5666 جنية للنسخة 64 جيجا مع 6 جيجا رام و 5999 جنية للنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام , وللمستخدمين من باقي دول العالم من خلال GearBest ، حيث يكلف 340 دولار لطراز 64 جيجابايت و 380 دولار لنسخة 128 جيجابايت. ضع في اعتبارك أن GearBest يستخدم المستودعات الصينية والأوروبية ، وإذا تم شحن طلبك ، فستكون مسؤولاً عن رسوم الاستيراد.
اختر بعناية خيار التخزين الذي تريده ، حيث لا توجد إمكانية لتوسيعه لاحقًا عبر microSD.
هذا السعرأقل قليلاً من Mi 9 SE ، الذي يتم بيعه بسعر 280 دولار ، لكننا نعتقد أنك ستفضله.

خامات وتصميم موبايل Mi 9T

خامات وتصميم موبايل Mi 9T

على الرغم من أن جميع هواتف شاومي ( ضمن نفس الجيل ) تتمتع بتصميمات متشابهة ، إلا أن Mi 9T يعد خروجًا عن خط Mi 9 المألوف. يتميز كلا من أشقائه بنوتش صغير "Dot Drop" في الجزء العلوي من الشاشة ، وعلى النقيض من ذلك تأتي شاشة 9T بالحجم الكامل بدون أي نوتش ومع حواف صغيرة و ذلك بفضل تضمينه لكاميرا سيلفي منبثقة. لا تزال سماعة الأذن في أعلى الشاشة.

ستجد على الجانبين زر الطاقة الأحمر نفسه الذي رأيناه على جهاز Mi 8 Pro ، والذي لم يتم رؤيته في جهاز Mi 9 أو Mi 9 SE - ويمتد نظام الألوان هذا إلى الخلف حيث يتم استخدامه لعدسة 48Mp ، وكذلك لكاميرا السيلفي  . يبدو إعداد الكاميرا نفسه مختلفًا أيضًا ، مع فصل العدسة الأساسية 48 ميجابيكسل عن الثنائي 13 ميجابيكسل + 8 ميجا بكسل. جميعها تقع في المنتصف وليست بارزة بقدر ما نراه في طرزات Mi 9 الأخرى.

إن وضع الآلية المنبثقة للكاميرا ومقبس سماعة الرأس في الجزء العلوي من الهاتف ، كان السبب في نقل فتحة SIM إلى الحافة السفلية للهاتف ، حيث تقع على يسار منفذ USB-C. قامت شاومي أيضًا بإزالة حساس الأشعة تحت الحمراء الموجود في طرزات Mi 9 الأخرى ، ولا يوجد زر مخصص للاتصال بـ Google Assistant.

يستخدم كل من Mi 9 و Mi 9 SE غطاءاً من الزجاج "المجسم" في الجزء الخلفي ، والذي يبدو أنه يغير درجة اللون أثناء تحريكه في الضوء. لدى Mi 9T أيضًا خيارات ثلاثية الأبعاد باللون الأزرق الجليدي والأحمر.

نظرًا لأن شركة شاومي قامت بزيادة سعة البطارية فمن الطبيعي أن يكون جوال Mi 9T أكثر سُمكًا من أشقائه ، ولكن ستجد أن الحواف منحنية بقوة أكثر من نظيرتها في Mi 9 في الخلف ، وأكثر من ذلك بشكل ملحوظ على الوجه العلوي .

شاشة موبايل Mi 9T

شاشة موبايل Mi 9T

يتميز شاومي مي 9T بشاشة عرض 6.39 بوصة كاملة ، من نوع AMOLED تدعم دقة +Full HD بدقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 9:19.5.  مما يسمح بألوان زاهية ولون أسود غني وعميق. تحتوي الشاشة على جهاز استشعار لبصمات الأصابع مدمج فيها مباشرة ، وقد نجح الهاتف في اختباراتنا بفضل منطقة الكشف الكبيرة الخاصة به. تدعي شركة شاومي أن الماسح الضوئي يمكنه التعرف على بصمات الأصابع بنسبة 25٪ أسرع من الإصدارات السابقة.

مع أنه بنفس حجم الشاشة الخاص بـ Mi 9 القياسي ، إلا أنه من الواضح أن مساحة الشاشة أكبر  - نسبة الشاشة الى الهيكل 91.7٪. حجم Mi 9 SE أصغر بقليل عند 5.97 بوصة ، ولكن على الرغم من أننا نتحدث عن أقل من نصف بوصة ، إلا أنه يحدث فرقًا حقيقيًا عند حمل الهاتف في اليد.

تدعم شاشة Mi 9T ميزة الايقاظ الدائم Ambient القابلة للتخصيص  ، ولكن تم إيقاف تشغيلها افتراضيًا للحفاظ على عمر البطارية. في الحقيقة ، تستهلك هذه الميزة جزءًا صغيرًا فقط من طاقة الهاتف ، وهي مصممة بالفعل لتوفير طاقة البطارية عند إيقاظ الشاشة بشكل متكرر للتحقق من الوقت أو للإشعارات. نظرًا لعدم وجود مؤشر LED للإخطار ، نوصي بتفعيلها من الإعدادات.

مواصفات ومميزات جوال Mi 9T

يوفر Mi 9T أداءً قوياً للغاية في هذه النقطة وخصوصاُ ضمن معادلة السعر مقابل الأداء ، فهو أول هاتف يعمل على معالج Qualcomm's Snapdraon 730 ( ترقية على Snapdragon 712 الموجودة في Mi 9 SE ) ، على الرغم من أنها خطوة كبيرة للوراء من معالج Snapdragon 855 الموجود على هاتف Mi 9.

يمتلك الهاتف معالج سنابدراغون 730 ثماني النواة يعمل بسرعة 2.2 جيجاهرتز ومتكاملة مع وحدة المعالجة المركزية Kryo 470 و معالج كرت شاشة بتردد 610 ميجا هرتز من طراز Adreno 618. كما يقترن أيضًا بذاكرة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت.

حقق الهاتف 6970 في اخبارات Geekbench 4  متعددة الأنوية ، وهو أسرع من Mi 9 SE والعديد من الهواتف المعروفة في هذه النقطة السعرية.

لقد أجرينا أيضًا اختبار رسومات GFXBench ، وأثبت Mi 9T قدرته على التعامل مع بعض أكثر الألعاب شراهة ، حيث سجل 51 إطارًا في الثانية في T-Rex و 25 إطارًا في الثانية في مانهاتن و 18 إطارًا في الثانية في مانهاتن 3.1 و 10 إطارات في الثانية في Car Chase. .
في AnTuTu ، سجل الهاتف 210725 نقطة مقابل 179500 في Mi 9 SE.
بالنسبة لطول عمر البطارية ، يعد Mi 9T الأفضل في سلسلة مي 9 ، فبفضل البطارية ذات السعة العالية. سجلنا 11 ساعة و 12 دقيقة في اختبار بطارية Geekbench 4 ، وهي درجة جيدة جدًا. يرجع طول المدة التي تستغرقها في الواقع إلى الاستخدام الشخصي ، ولكن يمكنك التأكد من أنك لن تحتاج لشحن البطارية أكثر من مرة واحدة باليوم مع Mi 9T.
عندما تنخفض البطارية ، هناك دعم للشحن سريع بقوة 18 واط.

ميزات الاتصال Xiaomi Mi 9T

في الآونة الأخيرة ، شعرنا بخيبة أمل عندما علمنا أن هاتف Android One من طراز Mi A3 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا ، لا يدعم NFC ، وهو أمر ضروري لإجراء عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول. لحسن الحظ يحتوي Mi 9T على دعم هذه التقنية ، إلى جانب معظم ميزات الاتصال الأخرى كالواي فاي والبلوتوث والـ 3 جي والـ 4 جي -  لا يوجد بالهاتف دعم لميزة IR الموجودة في Mi 9 و Mi 9 SE ، على الرغم من أنه يمتلك مقبس سماعة رأس 3.5 ملم بينما يعتمد كلاهما على منفذ USB-C للسماعات .

ستجد أيضًا Bluetooth 5.0 و  وشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق  و GPS ودعم 4G المزدوج ( للشريحتين معاً ) . يعد Mi 9T هاتفًا ثنائي الشريحة ، وفي حين أن بعض هذه الهواتف تسمح بالبيانات على خط SIM واحد فقط ، يمكنك هنا استخدامهما معاً . لاحظ أن هذه ليست فتحة متعددة الاستخدام  ، لذلك لا يوجد ميزة توسيع التخزين من خلال microSD.

كاميرا هاتف شاومي Mi 9T

كاميرا هاتف شاومي Mi 9T

الكاميرا الأساسية نفسها مثل Mi 9 SE ، يمكن القول إن كاميرا السيلفي المنبثقة أكثر إثارة للاهتمام هنا. تنبثق تلقائيًا عند اخيار عرض الكاميرا الأمامية ، وهي ذكية بما يكفي لتغلق نفسها بنفسها إذا اكتشفت ضغطاً أو عائقاً . تقول شاومي أن هذه الآلية تم اختبارها لـ 300000 دورة بدون مشاكل.

حتى مع إيقاف تشغيل أصوات الكاميرا ، فإن كاميرا الـ selfie تصدر إخطارًا عند فتحها أو إغلاقها ، مما قد يكون مزعجًا بعض الشيء عندما تحاول اقتناص صورة شخصية دون أن يلاحظها أحد.
من الطبيعي أن يستغرق الأمر وقتًا أطول لإظهار كاميرا السيلفي الانبثاقية أكثر مما يتطلبه الأمر للتبديل في الإصدار التقليدي

كاميرا هاتف شاومي Mi 9T

في وضع selfie ، يمكنك الاختيار بين وضع Photo العادي ، ووضع Portrait ، والذي يسمح بالتقاط صور بخلفية غير واضحة ، أو Panorama ، والتي تتيح لك التقاط صور سيلفي جماعية. بالنسبة للفيديو فهناك وضع فيديو وفيديو قصير. تضيف الكاميرا الرئيسية وضع الحركة البطيئة الذي يمكنه تصوير الفيديو بسرعة 960 إطارًا في الثانية ، بالإضافة إلى 4K بعدد 30 إطارًا في الثانية مع ميزة تثبيت الصورة.

بشكل افتراضي ، هناك بعض ميزات التنعيم الواضحة للجلد مستخدمة هنا ، ولكن هناك خمسة إعدادات مسبقة للتجميل للاختيار من بينها  لكل شيء تقريبًا ، من شكل وجهك إلى حجم عينيك. يمكنك حتى تطبيق القليل من النجوم البراقة على عينيك (ولكن لا تفعل ، لأنها تبدو سخيفة) ، أو تطبيق مرشحات في الوقت الحقيقي مثل Movie أو Sepia.

تدعم الكاميرا ميزات الـ AI ، مما يعني أنها تختار بذكاء أفضل الإعدادات المسبقة للتصوير. تمتلك الكاميرا الأساسية الخلفية أيضًا هذه التقنية الذكية ، ولكن في كلتا الحالتين ، يجب أن تثق في أنه يعمل لأنه من غير الواضح وضع المشهد الذي حددته الكاميرا.

كما هو الحال في Mi 9 SE ، فإن العدسة الأساسية هي 48Mp بزاوية واسعة من طراز Sony IMX582 ، وحجم بيكسل 1.6um  وفتحة عدسة f / 1.75 . يتم ربطها بواسطة مستشعرات تليفوتوغرافي بزاوية فائقة الدقة تبلغ 13 ميجا بكسل (f / 2.4 ، 1.12um) و 8 ميجا بكسل (f / 2.4 ، 1.12um).

من الممكن التقاط الصور بدقة 48 ميجابكسل ، على الرغم من أن Mi 9T يجمع بشكل افتراضي أربعة بيكسلات في واحد ، مما يؤدي إلى الحصول على صورة عالية الجودة بدقة 12 ميجا بكسل.
في الضوء الجيد جودة التصور ممتازة ، مع ألوان طبيعية وتفاصيل حادة. كما أنها تعمل بشكل جيد جداً في الإضاءة المنخفضة.

برنامج التشغيل 

يشغّل Mi 9T أحدث إصدار من MIUI (الإصدار 10) ، والذي يستند إلى Android 9 Pie. نحن نحب هذه الواجهة ونجد أنه من السهل والسريع التنقل بين الإعدادات وفتح وإغلاق التطبيقات ، على الرغم من أنك إذا كنت معتادًا على الأندرويد الخام ، فستجد أنه مختلف تمامًا....الفرق الأكثر وضوحًا هو الافتقار إلى درج التطبيقات.

يمكنك اختيار استخدام Mi 9T إما عن طريق أزرار على الشاشة أو في وضع ملء الشاشة مع التنقل بالإيماءات.

عيوب موبايل شاومي  Mi 9T

تتعلق مشاكلنا بالحقيقية بمدى سهولة التقاط Mi 9T لبصمات الأصابع. لا يوجد أيضًا ميزة مقاومة الغبار و المياه.

الخاتمة

mi-9t

Mi 9T هو أرخص طراز في سلسلة Mi 9 ( السعر عند الإطلاق ) ، ولكنه النموذج الوحيد الذي يتضمن شاشة كاملة ، ومقبس سماعة رأس وبطارية 4000mAh ، ومن المؤكد أن Mi 9T له ميزاته الرائعة . يمكننا التعامل مع فقدان الشحن اللاسلكي والأشعة تحت الحمراء مقابل سعر أرخص ، كما نلاحظ أنه يوفر أداءً قوياً في الفئة المتوسطة ​​، أسرع قليلاً من Mi 9 SE.

إقرأ أيضاً 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال