القائمة الرئيسية

الصفحات

بعض مستخدمي موبايل شاومي Poco F1 يواجهون مشكلة بالشاشة . افحص هاتفك لمعرفة إذا ما كان قد تأثر بها


مشكلة بشاشة موبايل بوكوفون اف 1


تم تقديم موبايل شاومي Poco F1  كأرخص هاتف رائد ( فلاج شيب ) في السوق حيث يأتي مجهز بوحدة المعالجة المركزية Qualcomm Snapdragon 845 ونظام تبريد مبتكر يعتمد على تقنية التبريد السائل من أجل إعطاء أعلى مستوى من الأداء. كما أن واحد من أهم مفاتيح قوة هذا الهاتف الذكي هي قدرة التخصيص العالية حيث تم إصدار شيفرة المصدر للهاتف بسرعة و يتم إعطاء أذونات الجذر 
لإلغاء تأمين Bootloader والوصول الى تعليمات النواة ( kernel ) في وقت قصير ( خلال 3 أيام فقط ) خلافاً للشهرين المطلوبين لموبايلات شاومي الأخرى .

شاومي-بوكوفون-اف-1-poco-f-pocophone
موبايل شاومب بوكوفون اف 1


ولكن ولأن الأشياء الجيدة لا تكتمل أبلغت مجموعة صغيرة جداً من المستخدمين عن مشكلة خطيرة مع Screen Bleed ( تسرب الإضاءة ) حيث يظهر على حواف شاشة العرض نوع من تغيير اللون ,ورغم أن هذه المشكلة لا تؤثر على أداء الهاتف إلا أنها تؤرق بعض المستخدمين. بطبيعة الحال وجب التنبيه إلى أن هناك عدد قليل جداً من الوحدات هي التي أصابتها تلك المشكلة , وسبب الضجة المثارة حول هذه المشكلة ليس عدد الهواتف المعيبة ولكن لأن الأضواء مسلطة على موبايل شاومي Poco F1 و يخضع الهاتف حالياً للكثير من المراجعات والتحليلات نتيجة الصدمة التقنية التي سببها سعره المنخفض ومواصفاته العالية في السوق  .

إقرأ أيضاً


معلومات مفصلة عن شاشة Poco F1


فتح البوت لودر لموبايل شاومي Poco F1 يستغرق ثلاثة أيام فقط


نشر أحد مالكي بوكوفون اف 1 في منتديات XDA  رسالة تفيد بأنه اتصل بدعم FlipKart لطلب استبدال هاتفه . ومع ذلك تم رفض طلب الاستبدال على الرغم من تأكيد الفني لوجود المشكلة ولكن بطريقة ما حصل المشتري على رد كامل لنقوده .


لا يمكن حل مشكلة 
Screen Bleed ( تسرب الإضاءة من الشاشة ) عن طريق تحديث برمجي لأنها مشكلة بالعتاد ومع الوقت تزداد وضوحاً . ولكن إذا كنت تخشى من ظهور هذه المشكلة على هاتفك فهناك طريقة سهلة للتعرف على المشكلة.




شاومي-بوكوفون-اف-1-poco-f-pocophone
مشكلة تسرب الإضاءة 

أولا وقبل كل شيء قم باختيار موضوع مظلم ( ثيم غامق أو صوة سوداء ) بحيث تكون المناطق المتضررة من شاشة LCD  أكثر وضوحاً ولا تنسى الجلوس أيضاً في مكان مظلم وقم بتفحص الجهاز بالكامل بحثاَ عن هذه المشكلة .

اقرأ أيضاً

حل مشكلة الصورة الشبحية أو حرق الشاشة أو ظهور خيال للتطبيقات على الشاشة

تليفون شاومي


ثم هناك طريقة أخرى للتحقق من تأثر شاشة POCOPHONE F1 بالمشكلة وهي إجراء اختبار بسيط بهذه الطريقة:
انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف ثم قم بالضغط أربع مرات على إصدارالنواة , سيؤدي ذلك إلى فتح قائمة اختبار CIT حيث سيتعين عليك البحث عن خيار الألوان وعند الضغط على هذا الخيار سيظهر اختبار اللوان الأحمر والأزرق والأخضر ولفحص المشكلة إن وجدت سيتوجب عليك ملاحظة إذا ما أصبحت الألوان شاحبة من اتجاه الجوانب.


شاومي-بوكوفون-اف-1-poco-f-pocophone
فحص الشاشة عن طريق CIT

المشكلة بحد ذاتها لا تسبب مشاكل إضافية للهاتف ولكنها تسبب ازعاج كبير على المستوى الجمالي وخصوصاً عند مشاهدة الأفلام واللقطات الداكنة والمظلمة و شخصيا لم أواجه هذه المشاكل أبداً في أي من موبايلات شاومي وأنتم؟ هل قمتم بتشغيل الاختبار؟ أخبرونا عن طريق التعليقاتك بالنتيجة .

بقي أن نشير بأننا متأكدين بأن شاومي ستقوم بحل هذه المشكلة جذرياً في الدفعات المقبلة من الهاتف وبالنسبة لمن يواجه المشكلة حالياً فنحن ننصحه بالاتصال بالوكيل أو الدعم الفني لحل هذه المشكلة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. ارجوك اوجد لي حل
    ان الشاشه تتوقف لماذا

    ردحذف
  2. اريد حل لمشكلة حواف شاشة شاومي نوت7

    ردحذف
  3. عند تحديث بوكو فون 1توقف عن العمل واصبحت الشاشه سوداء فقط كتابه بوكوفون ع الشاشه ولايعمل

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال