شاومي

»نشرت فى : 10‏/8‏/2018»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

حل مشكلة الصورة الشبحية أو حرق الشاشة أو ظهور خيال للتطبيقات على الشاشة

واحدة من المشكلات التي يعاني منها مستخدمي شاشات AMOLED أو حتى LCD هي مشكلة الصورة الشبحية أو حرق الشاشة حيث اشتكى بعض مستخدمى هاتف شاومي Redmi Note 5 من هذه المشكلة كما أن هذه المشكلة ظهرت سابقاً لدى بعض مستخدمي هاتف شاومي Redmi Note 4 .


الصورة الشبحية أو حرق الشاشة أو خيال التطبيقات على الشاشة , هي أسماء تعطى لمشكلة محددة تظهر على شاشات OLED وفي بعض الأحيان على شاشات LCD وتسبب تغيير في شاشة هاتفك الذكي بسبب عدم انتظام استخدام البيكسلات , حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام المطوّل للصور الثابتة أو تطبيق معين إلى إنشاء ظل دائم أو شبح دائم لتلك الصورة على الشاشة.



شاومي-حرق-الشاشة
لاحظ خيال الكتابة على شاشة AMOLED


هذه المشكلة أكثر شيوعًا مما تظن ، وتحدث غالبًا على شاشات AMOLED (على الرغم من أن شاشات LCD ليست خالية تمامًا من هذه المشكلة ). لحسن الحظ ، هناك بعض الحلول المقترحة لهذا المشكلة بالنسبة للبعض فقد تنهي المشكلة وللآخرين ستمنع تزايد الضرر للشاشة .

بداية ولكي نفهم المشكلة بشكل أفضل سنقوم بشرح بسيط :

تتكون الشاشات من بيكسلات , وتلك البيكسلات بدورها , تتكون من ثلاثة أضواء ملونة صغيرة (الأحمر , الأخضر والأزرق) , تحدث ظاهرة الشبح أو الظل ( أو الخيال ) عندما تستقبل هذه المصابيح الصغيرة الطاقة لمدة طويلة وتبقى على نفس الشدة لنفس المدة وبنفس اللون أيضاً .

ما هي الحلول المقترحة لحل هذه المشكلة :


  1.  1- إذا كنت ضمن فترة الضمان فقم بمراجعة الوكالة أو الكفالة فقد يتم تبديل الهاتف أو الشاشة مباشرة حيث أنه من غير المفترض ظهور تلك المشكلة في الشهور الأولى من استخدام الهاتف أو الجهاز فعادةً تتطلب تلك الخيالات فترة زمنية للظهور واستخدام طويل للشاشة مما يسبب ضعف كفاءة البيكسلات وبالتالي يصبح الهاتف مهيأ لظهور تلك المشكلة أما عند ظهورها خلال الشهور الأولى من الاستخدام فهذا يعني أن هناك مشكلة بالشاشة  .

  2. 2- في بعض الأحيان تكون تلك المشكلة عارضة أي أنك تستطيع حلها عن طريق بعض البرامج التي تقوم بإعادة تنشيط البيكسلات مثل برنامج Screen Burn-in Tool حيث تقوم مثل هذه البرامج بتعريض البيكسل لمستويات مختلفة من الطاقة والشدة مما يسبب في كثير من الاحيان بإعادة تنشيط البيكسل وحل المشكلة  .

  3. 3- قم بتخفيف إضاءة الشاشة وجرب تغيير إعدادات حرارة اللون .


المشكلة لم تظهر لدي فهل هناك نصائح تمنع ظهورها 


نعم باتباع النصائح التالية يمكنك تجنب ظهور هذه المشكلة بنسبة كبيرة : 

  • 1- لا تقم باستخدام نفس خلفية الشاشة لفترة طويلة .
  • 2- قم بتغيير ترتيب أيقونات التطبيقات كل فترة .
  • 3- لا تقم بوضع سطوع الشاشة على أعلى درجة , حيث أن إستخدام السطوع العالي يسبب إنهاك كبير للبيكسلات .
  • 4- قم بتشغيل الدوران التلقائي حيث أنه يساعد على تنشيط البيكسلات .
  • 5- في حال ظهرت لديك هذه المشكلة بعد 6 أشهر أو أكثر من إستخدام الهاتف أو الجهاز فلا تقلق فهي كما قلت سابقاً مشكلة منتشرة بدرجة كبيرة ولكن أغلب الأشخاص لا يلاحظونها وعادة ما يمكن السيطرة عليها في شاشات LCD ( شاشات AMOLED تكون المشكلة أصعب ).


إذا أعجبك المقال فلا تتردد بمتابعتنا على صفحتنا على لافيسبوك .


    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : xiaomiclan, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لموقع Xiaomiclan 2018 - 2019