القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مفصلة لموبايل شاومي Pocophone F1 -النسخة الأولية -


يبدو أن شاومي مصممة على منافسة عمالقة شركات الهواتف الذكية في االعالم , فها هي اليوم تطلق جهاز رائد جديد ( فلاج شيب ) من علامة فرعية جديدة أيضاً Poco , التي ترفع شعار هواتف فلاج شيب بأسعار معقولة. 
ومن المفارقات أن شاومي بهذا الهاتف الجديد تستوحي الكثير من شركة هواوي و OnePlus .

نظرة على موبايل شاومي Pocophone F1 




إنه أول هاتف من علامة شاومي الجديدة Poco : لم يتم الإعلان رسميًا عن الجهاز - تم تقديم العلامة الفرعية Pocophone  في الأسبوع الماضي - ولكننا في Xiaomiclan تمكنا من وضع يدنا على نسخة من الهاتف .



xiaomi-pocophone-f1
Pocophone F1




إليك ما تحتاج إلى معرفته عن موبايل شاومي Xiaomi Pocophone F1.


ملاحظة: نحن لا نزال على بعد أسابيع من الإصدار الرسمي لـ Pocophone F1. من المحتمل ألا تكون نسخة أندرويد الموجودة على الجهاز هي النسخة النهائية , مما قد يفسر بعض الأخطاء التي واجهناها في الأداء وجودة الكاميرا أيضًا.



شاومي-بوكوفون
شاومي بوكوفون




العلامة التجارية الفرعية Pocophone


نحن نعلم أن الاسم مجنون قليلاً (حيث أن اللفظ Poco قريب من الكلمة Loco والتي تعني مجنون باللغة بالاسبانية ). ومع ذلك , فقد اعتمدت شاومي هذا الاسم لعلامتها الفرعية الجديدة في النسخة العالمية والهندية من الجهاز. سوف يطلق على العلامة التجارية "Pocophone by Xiaomi" على مستوى العالم , و "Poco by Xiaomi" في الهند.


xiaomi-pocophone-f1
تغليف بوكوفون


التصميم البسيط لتغليف الجهاز يعطي فكرة جيدة عما يمكن توقعه من أجهزة Pocophone - تجربة بدون زخرفة بسعر جيد-.




مواصفات موبايل شاومي Pocophone F1




xiaomi-pocophone-f1
شاومي بوكوفون



شاشة العرض :  LCD IPS مقاس 6.18 إنش , بدقة 1080X2246 ونسبة شاشة 18:9 وبعدد بيكسلات 416 PPI . 

المعالج : كوالكوم سنابدراغون 845 ( Qualcomm Snapdragon 845 ) , مصنوع بدقة 10 مم , ومزود بتقنية التبريد السائل .

كرت الشاشة : GPU Adreno 630

ذاكرة التخزين العشوائي : 6 جيغابايت 

ذاكرة التخزين الداخلية : 64 جيغابايت قابلة للتوسيع عبر منفذ كرت ذاكرة 

الكاميرا الخلفية : مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل + 5 ميجابكسل بيكسل( تركيز تلقائي بتقنية dual pixel autofocus )


الكاميرا الأمامية : 20 ميغابكسل

مقبس الصوت : 3.5 ملم

البطارية : 4000 مللي أمبير مع دعم Quick Charge 3.0

حساس بصمة الأصابع : بصمة (مثبتة في الخلف)

تقنية التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء : مدعومة 

دعم شبكة LTE و WIFI و Bluetooth 5 : متوفر

دعم بطاقتي SIM : متوفر

نسخة الأندرويد : أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة  MIUI 9.6



أداء موبايل شاومي Pocophone F1 


قام رئيس شركة Pocophone للإنتاج Jai Mani بالعمل وفق منهج "العودة إلى الأساسيات" لتصميم المنتج , قائلا أن F1 سوف يركز بالكامل على السرعة. وبحسب ما رأيناه حتى الآن , فإن موبايل Pocophone قد نجح بهذه المهمة .



يأتي الهاتف مزودًا بمعالج Snapdragon 845 بتردد يصل إلى 2.8 غيغاهرتز و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي , إلى جانب سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت. هناك أيضًا نظام تبريد سائل يفترض أنه يساعد على تشغيل سلس وعالي السرعة.

سوف تشعر من اللحظة الأولى التي تمسك بها موبايل Pocophone F1 بأنه هاتف عالي السرعة , على الرغم من النسخة الغير نهائية من نظام التشغيل , كل شيء يعمل بسلاسة كما تتوقع من هاتف يحمل المعالج Snapdragon 845 , بدون أي تأخر أو نوبات من التهنيج .




حقق هاتف Poco F1 على AnTuTu نتيجة 240000  وهي نتيجة محترمة للغاية بالنسبة لهاتف سعره حوالي 430 يورو (490 دولارًا أمريكيًا) - في الواقع , فهي نفس النتيجة التي حققها هاتف سامسونج Galaxy S9 Plus , والذي يبلغ سعره الضعف. بعض الشائعات تشير إلى أن F1 قد يصل إلى نتيجة أعلى من ذلك بكثير , أكثر من 280000 ( مع النسخة النهائية ) , مما يجعله متقدم على OnePlus 6 و موبايل شاومي Mi 8 نفسها .لم نصل إلى هذه النتائج باختبارنا , لذلك فمن المحتمل أن يكون هناك طراز Pocophone F1 مزود بذاكرة عشوائية 8 غيغابايت , مما قد يساعده في الارتقاء خلال المراتب.



مواصفات عالية بسعر منخفض 




موبايل-شاومي-بوكوفون
ظهر مصنوع من البلاستيك

من الواضح أنك تحتاج إلى بعض الخدع لصنع هاتف أسرع وأرخص قادر على المنافسة. في حالة Pocophone F1 , يبدو أن الحل هو ظهر من البلاستيك , وهو شيء لم نشهده على أي هاتف فلاج شيب منذ سنوات. البلاستيك ليس سيئًا بطبيعته , ومعظم المستخدمين لن يهتموا كثيراً بكون الظهر مصنوع من البلاستيك بقدر إهتمامهم بالسعر  الأرخص من المنافسين.

يبدو أيضاً تأثير الخامات الرخيصة نوعاً ما من خلال الشاشة التي تلتقط الطبعات والبصمات مثل المغناطيس .


شاشة عرض جيدة مع نوتش 



موبايل-شاومي-بوكوفون-pocophone-f1


موبايل-شاومي-بوكوفون-pocophone-f1


موبايل-شاومي-بوكوفون-pocophone-f1


الشاشة عبارة عن شاشة Full HD + IPS LCD بقياس 5.99 إنش -أفضل لو أنهم استخدموا OLED - ولكننا لن نلوم شاومي على التمسك بشاشة IPS LCD , لا سيما بالنظر إلى جودة الألوان على موبايل Pocophone F1.

بالنسبة للنوتش فهو خيار شخصي , وبالنسبة لي فهو يعطي أناقة وجمالية للهاتف .


البطارية رائعة


إذا كنت تريد هاتفاً يدوم طويلاً وبأداء ممتاز , فلن تحتاج إلى دفع 1000 دولار في Galaxy Note 9 ونعم يمتلك Poco F1 بطاريه 4000mAh , حيث يمكنك بسهولة الوصول الى ست أو سبع ساعات من الإستخدام المكثف .



تفاصيل الهاتف 




موبايل-شاومي-بوكوفون
حساس خلفي مع كاميرا مزدوجة

يمتلك موبايل شاومي Pocophone F1 مستشعر بصمات للأصابع على الظهر , وهو سريع للغاية - ربما يكون أسرع ما تم اختباره على الإطلاق- , تتضمن التفاصيل الأخرى منفذ USB من النوع C ومكبر صوت عال جداً في الجزء السفلي من الهاتف.

وفقًا للمواصفات المكتوبة على علبة Pocophone F1 , يتميز الجهاز بالقدرة على تمييز الوجه باستخدام الأشعة تحت الحمراء. يتضمن النوتش أيضاَ كاميرا أمامية , ولكننا لم نستطيع إيجاد إعداد البرنامج المطلوب لتنشيط إلغاء الوجه عن طريق الأشعة تحت الحمراء , من المحتمل أن يكون ذلك بسبب أن الجهاز ليس الإصدار النهائي.

كاميرات دون المتوسط


تعمل الكاميرا المزدوجة بموبايل Pocophone F1 على مزج حساس استشعار رئيسي بدقة 12 ميجابيكسل مع حساس ثانوي بدقة 5 ميجابيكسل. تعمل الكاميرا بشكل جيد في الإضاءة الجيدة  , على الرغم من أننا نتعرض أحيانًا للتعرض المفرط للإضاءة  في الحالات التي لا ينبغي أن يكون فيها التعرض المفرط مشكلة , وفي أحيان أخرى تكون الألوان باهتة أو هناك غشاوة بعض الشيء . يحتاج وضع البورتريه أيضًا إلى بعض العمل.

تتميز الكاميرا الأمامية بمستشعر 20 ميجابيكسل , وذلك باستخدام تقنية "pixel binning" من شاومي لدمج البيانات من أربعة بيكسلات فردية. النتيجة النهائية هي صورة 5 ميجابيكسل يفترض أن تبدو أفضل من ما تحصل عليه من مستشعر 5 ميغابيكسل تقليدي. من الناحية العملية لم تبهرنا النتائج كثيراً.

من المحتمل جداً أن تقوم شاومي بعمل تغييرات جذرية على تطبيق الكاميرا وأداء المستشعرات بشكل عام لذلك سنحتفظ بالحكم النهائي لحين إصدار النسخة النهائية من الهاتف .



واجهة MIUI جيدة ولكن 


على الرغم من وجود بعض المشاكل البسيطة بالسوفتوير إلا أن نظام التشغيل جيد ومتماسك  ويوفر تجربة استخدام مثيرة للاهتمام .

واجهنا مشكلة غريبة حيث لم تظهر رموز الإشعارات على الإطلاق في شريط الحالة , من الممكن أن يكون هذا مجرد خطأ يتم إصلاحه باستخدام تحديث.

من ننصحه بهذا الهاتف 



xiaomi-pocophone-f1
شاشة بوكوفون


حتى في حالته الراهنة غير النهائية فإن موبايل شاومي Pocophone F1 يرقى إلى مستوى التزام الشركة "بالتركيز كليًا على السرعة". إذا كنت تريد هاتفًا بأسعار معقولة يحقق أداءً رائعًا - حتى في غضون عامين - قد يكون F1 خيارًا رائعًا لك.

إذا كنت تبحث عن مظهر أكثر اكتمالاً و فخامة  فمن الصعب التوصية بـ Pocophone F1 , فهو ليس مجرد مظهر . فمع البلاستيك في الظهر والشاشة الجاذبة لأثار الأصابع , إضافة الى الكاميرات المتوسطة ( حتى الآن على الأقل ) فنحن نوصي وبشدة بموبايل شاومي Mi 8 .

الخلاصة 


في النهاية , يبقى سعر هاتف Pocophone F1 هو طريق نجاح هذا الهاتف , حيث تم طرح نموذج 64GB الذي حصلنا عليه لفترة وجيزة من قبل بائع تجزئة أوروبي بما يعادل 430 يورو. في البلد نفسه يتم بيع OnePlus 6 بسعر 530 يورو (ما يعادل 603 دولارًا)  و Asus ZenFone 5Z مقابل 515 يورو ( 585 دولارًا) ، وموبايل شاومي Mi 8 مقابل 500 يورو (حوالي 570 دولارًا).

الفرق في السعر يتراوح بين 15 و 20 في المئة وهو ليس مبلغ قليل . وإذا تمكنت شركة شاومي من الحفاظ عليه في الأسواق الأخرى ، فقد تكون لعلامة Pocophone التجارية بداية قوية.

يجب أن نعرف التفاصيل الكاملة حول Pocophone F1 في 22 أغسطس ، عندما يتم كشف النقاب عن الهاتف رسميا. في غضون ذلك ، أخبرنا برأيك بالتعليقات .


إذا أعجبك الموضوع فلا تنسى تسجيل الإعجاب بالصفحة على الفيسبوك ليصلك كل جديد .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال