القائمة الرئيسية

الصفحات

شاومي تعمل على هاتف آخر بظهر شفاف , هل هو نسخة مخففة من Mi 8 Explorer ؟

هاتف جديد من شاومي بظهر شفاف



ظهر موبايل شاومي الجديد على الموقع الإلكتروني الخاص بسلطة الاتصالات في الصين , والذي يحمل تشابهاً قوياً مع إصدار Mi 8 Explorer.


موبايل-شاومي-ظهر-شفاف
هاتف شاومي جديد بظهر شفاف

  • يبدو أن الهاتف يفتقر إلى أجهزة الاستشعار الخاصة بالتعرف على الوجه ومتوفر بمجموعة متنوعة من إصدارات ذاكرة الوصول العشوائي / مساحة التخزين الداخلية .


  • من الممكن أن يكون مجرد نسخة مخففة من مي 8 نسخة إكسبلورر أو نسخة خاصة من Mi Note 4.

  • يتميز هاتف شاومي Mi 8 Explorer Edition عن معظم الهواتف الرائدة الأخرى بظهره الشفاف - حتى لو كانت القطع الظاهرة هي مجرد مجسمات ثلاثية الأبعاد وغير حقيقية - والآن ظهر هاتف Xiaomi شفاف آخر على موقع TENAA الصيني , ويثير هذا الأمر العديد من الأسئلة.

للوهلة الأولى , يتطابق هذا الطراز مع الإصدار 8 من إكسبلورر Mi 8 حيث يحمل معالج غير مسمى بتردد 2.8 غيغاهرتز , والغطاء الخلفي الشفاف نفسه و كاميرا خلفية مزدوجة مع مستشعر واحد بدقة 12MP على الأقل إضافة الى كاميرا سيلفي 20 ميجابيكسل. البطارية بسعة 2,900 ميللي أمبير مقارنة ببطارية Mi8 Explorer التي تأتي بسعة 3,000 ميللي أمبير .


تتضمن الميزات الأخرى المشابهة لإصدار Explorer ماسح ضوئي لبصمة الإصبع و IR و عدم وجود مقبس سماعة الرأس 3.5 مم .


الاختلافات الرئيسية مفصلة


شاومي-Mi-8-explorer
شاومي مي 8 اكسبلورر


كما يتميز الهاتف الجديد بأبعاد متطابقة (وصولاً إلى الملليمتر) ونفس شاشة العرض OLED ذات العرض الكامل Full HD+ مقاس 6.21 إنش تماماً كطراز Mi 8 Explorer. ولكن لا يوجد بالنوتش الكثير من المستشعرات مثل مي 8 أو إصدار إكسبلورر - يمكننا فقط رؤية سماعة أذن وكاميرا سيلفي و هذا يشير إلى أن الجهاز يفتقر إلى تقنية التعرف على الوجه المتقدمة.

الاختلاف الآخر الجدير بالملاحظة هو اختلاف سعات التخزين وذاكرة الوصول العشوائي حيث لدينا سعة تخزينية تبدأ من 4 غيغابايت إلى 8 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و من 64 غيغابايت إلى 256 غيغابايت للذاكرة التخزينية .


ما الذي نبحث عنه ، إذن؟


وفقًا لـ PhoneArena و MySmartPrice ، قد يكون هذا إصدارًا خاصًا من Mi Note 4 لكنني غير مقتنع لأن هذا الهاتف له أبعاد متطابقة مع إصدار Explorer كما أن أجهزة Mi Note القليلة الأخيرة تضم جميعها بطاريات كبيرة سعتها تزيد عن 3,500mAh .

من الممكن أننا ننظر إلى إصدار جديد من طراز مي 8 إكسبلورر يحاول الوصول الى مجموعة متنوعة من الأسعار و المواصفات - الهاتف مي 8 إكسبلورر كان متاحًا فقط مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت وذاكرة تخزين سعة 128 غيغابايت-. فمن خلال التخلص من مستشعرات التعرف على الوجه وإدخال 4GB / 64GB  كذواكر للهاتف يمكن لشاومي أن توصل الموبايل إلى الأشخاص الذين ليس لديهم ما يكفي من النقود لإصدار Explorer القياسي.


إذا كان الهاتف بالفعل إصدار خاص من طراز Mi Note 4 أو Mi Note 4 Pro ، فسيكون ذلك بمثابة عودة إلى الوضع الرئيسي لسلسلة Mi Note (بمعالج 2.8 غيغاهرتز غير مسمى يمكن أن يكون Snapdragon 845 ), حيث استخدم Mi Note 3 في العام الماضي معالج Snapdragon 660 من الفئة المتوسطة بينما استخدمت جميع الطرز السابقة معالجات من الفئة العليا.

ما هو هذا الموبايل باعتقادك ؟ و هل ترغب في رؤية هذا الغطاء الخلفي االشفاف على هواتف شاومي الأخرى؟ شاركنا فى قسم التعليقات!


المصادر: 1 . 2


إقرأ أيضاً

مميزات Android 9.0 Pie القادمة بالنسخة النهائية

ما هو الفرق بين هاتف Mi و هاتف Redmi من شاومي


أفضل هواتف Xiaomi التي يمكنك الحصول عليها - الجزء الاول -

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال