شاومي

»نشرت فى : 5‏/11‏/2018»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

تليفون شاومي

لماذا موبايل شاومي 


قد يسأل البعض أنفسهم لماذا ينصحني البعض بشراء هاتف من شركة شاومي الصينية , اليست الهواتف الصينية ذات جودة سيئة ؟ أليس السعر المنخفض يعني مواصفات سيئة أو على الاقل غير عالية ؟ ما هي الخامات التي تستخدمها شاومي ؟ وما نوع العتاد التي تزود به هواتفها؟ ما هو أفضل هاتف شاومي ؟ وأخيراً لماذا كل هذه الضجة المثارة حولها!!!!


تليفون-شاومي
شاومي


أهم الأسباب التي تدفعك لشراء تليفون شاومي 


1- الجودة مقابل السعر 


تقدم هواتف شاومي صفقة لا تفوت عند النظر للجودة مقابل السعر , فهواتف شاومي تستخدم خامات جيدة جداً بالنسبة لسعرها فمن غير المنطقي مقارنة هاتف شاومي بــ 150 دولار مع هاتف سامسونغ بــ 400 دولار , ومن ثم الحكم على الهاتف بأنه غير جيد , ونظرياً ومن خبرتي وتعاملي مع العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية أؤكد لك أنه يمكنك تطبيق نظرية الثلثين على أغلب هواتف شاومي حيث أن هاتف شاومي ذو 200 دولار يماثل هاتف سامسونغ أو ال جي ذو 300 دولار من حيث الخامات والعتاد وذلك عند اطلاق الهاتفين في نفس الفترة , ويمكنك تطبيق قاعدة النصف عند مرور 3 الى 6 أشهر على اطلاق الهاتف , فهواتف شاومي ينخفض سعرها بشكل ملحوظ خلال فترة صغيرة حيث يمكنك اليوم الحصول على هاتف ريدمي نوت 5 بسعر 150 دولار وهو يمتلك مواصفات رائعة جداً , أقل هاتف من سامسونج بنفس المواصفات يبلغ سعره 300 دولار . 


2- العتاد والهاردوير القوي 


في الماضي كانت الهواتف مقسمة لثلاثة مستويات ( منخفضة المواصفات - متوسطة المواصفات - هواتف رائدة عالية المواصفات ) , ولكن كل هذا تغير مع شاومي التي قامت بفتح سوق جديد وفئة جديدة جذبت الملايين من المستخدمين حول العالم وأجبرت الشركات الأخرى على تبني هذه الفئة وهي فئة الهواتف المتوسطة العالية أو العالية الدنيا , سمها ماشئت ولكنها تعني صناعة أجهزة ذكية بمواصفات تقترب من أالأجهزة الرائدة وبأسعار تماثل الأجهزة المتوسطة , وأكبر مثال ناجح لهذه الفئة هو تليفون ريدمي نوت 4 الناجح جداً , ( شاشة 5.5 إنش Full HD و معالج سنابدراغون 625 مميز وموفر للطاقة , 3 أو 4 غيغا رام , ذاكرة داخلية 32 أو 64 غيغابايت , كاميرا خلفية مقبولة بدقة 13 ميغابيكسل  وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل وبطارية بقوة 4100 ميلي أمبير , وكل هذا وبسعر 150 الى 180 دولار ) ولا تنسى طبعاً أن هذا الهاتف قد ظهر قبل سنتين .

كما أن شاومي تقوم باستخدام معالجات كوالكوم سنابدراغون الرائعة في جميع هواتفها المخصصة للسوق العالمية ومنها المصرية , وهي المعالجات المعروفة بأدائها العالي وتوفيرها للطاقة مما ينعكس على أداء الموبايل ككل بشكل إيجابي للغاية .


أيضاً تستعين شاومي بشركات مرموقة وذات سمعة جيدة في صناعة باقي مكونات التليفون , فهي غالباً ما تستخدم ذواكر من سامسونغ وال جي وكاميرات من سوني و سامسونغ و أومني فيجون . 


3- سلعة مكتملة 


ما نقصده بهذا المصطلح هو أن هواتف شاومي تشتمل على مجموعة من المميزات الأساسية التي لن تضطر للتنازل عنها عند شراءك لأي موديل منها , فالخيارات غالباً ما تكون سهلة عند الشراء ,فان كنت تبحث عن هاتف بمواصفات رائدة وسعر معقول فهاتف Poco F1 موجود , واذا كنت لا تريد انفاق 300 دولار على هاتف ولكنك لا تزال تريد هاتف بأداء رائد أو شبه رائد فموبايل ريدمي نوت 6 هنا ايضاً , واذا لم تكن من محبي النوتش فريدمي نوت 5 لا يزال موجود بالسوق , ولمحبي الأندرويد الخام ريدمي A2 Lite لايت , ولمن يبحث عن هاتف بأداء جيد للمهام اليومية وبطارية ممتازة وليس مهتم كثيرا بالتصوير فريدمي 5 أو ريدمي 6 أو حتى ريدمي S2 , كلها خيارات متاحة , فقط تأكد بأن تقارن جيداً بين الهواتف لتتعرف على المواصفات جميعها . 


4- أسعار أرخص للموبايلات القديمة 


كان سعر هاتف ريدمي 5 بلس عند طرحه 180 دولار لنسخة 3/32 أما الآن فيمكنك الحصول عليه بسعر 130 دولار من بعض المواقع على الأنترنت وهو سعر لا يصدق لهاتف مزود بمعالج سنابدراغون 625 وشاشة Full HD و ذواكر بهذا الحجم , ورغم أن البعض ينظر الى السرعة التي تقوم بها شركة شاومي باصدار الهواتف على أنها شيء سيئ ولكننا نحب أن ننظر لها على أنها ميزة إيجابية فالخيارات الكثيرة دائماً ماتكون من مصلحة المستهلك , واصدار هاتف جديد كل 3 أشهر يجبر الشركات على تخفيض أسعارها باستمرار للحفاظ على حصتها بالسوق والتأكد من نفاذ الكميات المصنعة وهو ما يعني هواتف عمرها أقل من سنة وبأسعار تقارب نصف أسعار الإطلاق , وهو ما يجب أن نستغله جيداً وأن لا ننقاد دائماً وراء رغبتنا بشراء أحدث موديل , بل بشراء ما نحتاجه حقاً .


5- قطع غيار رخيصة 

هاتف بسعر 150 دولار , يعني ضمنياً أن أكبر عملية تصليح للهاتف لن تتجاوز 50 دولار وهو في حالة كسر الشاشة أو البوردة الريسية , وهو ما يعد صحيحاً في حالة شاومي , كما أنك ستجد العديد من القطع الأرخص وذات الجودة الأقل ولكنها أقل كثيراً بالسعر و عند مقارنة أسعار وتكاليف الصيانة لهواتف الشركات الأخرى كسامسونغ أو أيفون ستجد أن المستخدم قد يدفع سعر مقارب لسعر الهاتف عند تبديل الشاشة أو البوردة الرئيسية , طبعاً في بعض الأحيان تتسبب أجور الصيانة برفع هذه الأسعار قليلاً , ولكنك اذا امتلك بعض الخبرة فيمكنك تبديل أي قطعة بالهاتف لوحدك , فموبايلات شاومي سهلة الفك والصيانة بعكس المارات الأخرى التي تعمل ما في وسعها لتجعل من مهمة صيانة تليفوناتها مهمة مستحيلة خارج الوكالة. 



أفضل هاتف شاومي 

سابقاً وعند شرائي لهاتف ما كنت دائما ما اجد أن الموبايل ينقصه ميزة أساسية لا أستطيع استخدامه بدونها , فمرة البطارية صغيرة وتنفذ بسرعة , ومرة الذاكرة الداخلية منخفضة و أحياناص المعالج ضعيف أو الشاشة ذات زوايا رؤية سيئة وغيرها الكثير الكثير وللتغلب على هذه المشكلة عليك دفع مبلغ محترم من المال , ولكن كل هذا تغير مع دخول الشركات الصينية الى اللعبة , فقد فهمت هذه الشركات أن مصلحة المستهلك هي ما يهم حقاً وحاولت بكل الطرق أن تقدم كما قلنا سابقاً باقة مكتملة من المميزات التي لن تضطر بعدها الى تغيير الهاتف خلال مدة قصيرة , وشاومي أنجح مثال على ذلك , جميع هواتف شاومي جيدة ضمن فئتها السعرية , وخاصة عند مقارنتها مع هواتف وأجهزة أخرى بنفس المواصفات . 


اقرأ أيضاً 




    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : xiaomiclan, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لموقع Xiaomiclan 2018 - 2019