القائمة الرئيسية

الصفحات

سلسلة جديدة قررنا البدأ بها في شاومي كلان وهي سلسلة بالتفصيل الممل, حيث عند مرور مدة على طرح أي جهاز جديد سيتم كتابة مقال شامل وكامل لكل ما يتعلق بهذا الجهاز , والبداية مع الرائع جهاز شاومي نوت 5 .

شاومي نوت 5
شاومي نوت 5

يمكننا القول أن شاومي بعد ريدمي نوت 5 هي غير مرحلة ما قبل نوت 5 , حيث حمل الجهاز تقنيات وميزات رائعة كانت غير موجودة عادة على هاتف فئة إقتصادية , كبصمة أصابع سريعة و كاميرا خلفية مزدوجة بأداء ممتاز و شاشة بالأبعاد الجديدة في وقتها 18:9 . 
للتعرف على التفاصيل والمواصفات والأسعار تابع القراءة....

شاومي نوت 5

حمل الهاتف معالج كوالكوم سناب دراغون 636 ثماني النواة , مع شاشة بحجم 5.99 إنش بدقة Full HD وماسح بصمات الأصابع على  الوجه الخلفي للهاتف , كما زود الجهاز ببطارية عملاقة بسعة 4000 ميللي أمبير وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13+5 ميجابيكسل وثالثة أمامية بدقة 13 ميجابيكسل وللتعرف على مواصفات الجهاز بالتفصيل قم بزيارة الموضوع التالي : موصفات شاومي نوت 5 

الكاميرات

عانت الشركة كثيراً في موضوع الكاميرات وخصوصاً مع نوت 3 ونوت 4 , ولم تستطيع الشركة إقناع مستخدمي الفئة المتوسطة بكاميرات هواتفها , حتى قدوم شاومي نوت 5 , والذي قدم كاميرا خلفية ممتازة إستطاعت تقديم تفاصيل رائعة , بل وجلبت ميزة العزل التي لطالما تباها بها مستخدمي الآيفون للهواتف المتوسطة .

للمزيد حول كاميرا نوت5 يمكنك قراءة المقال التالي: كاميرا شاومي نوت 5 تحت المجهر والذي يقدم تفاصيل تقنية دقيقية لميزات الكاميرا ومواصفاتها , كما يمكن زيارة المقال التالي: كيف يمكنك الحصول على صور رائعة بكاميرا موبايل شاومي نوت 5, للحصول على نصائح مهمة عن أفضل وأهم أسرار التقاط صور رائعة بكاميرا الهاتف.

تزامن إطلاق الهاتف مع إطلاق هاتفين آخرين من الفئة المتوسطة لنفس الشركة وهما: Mi A2 و Mi A2 Lite ومن خلال هذا المقال قمنا بوضع مقارنة مفصلة بينهم: مقارنة تفصيلية بين هواتف شاومي نوت 5 و Mi A2 و Mi A2 Lite.

MIUI

تم إطلاق الهاتف بداية بنظام أندرويد 7 مع واجهة MIUI 9 , وسرعان ما قامت شاومي بإطلاق تحديث أندرويد 8 مع تحديث الواجهة أيضاً إلى MIUI 10 , والذي جلب العديد من الميزات المهمة للهاتف كقفل بصمة الوجه و العزل الأمامي وغيرها , ثم مالبثت الشركة أن قامت بإطلاق تحديث أندرويد 9 على نفس اللانشر أو الواجهة MIUI 10 , ليصبح الجهاز واحداً من أكثر أجهزة شاومي إستقبالاً للتحديثات , كما تشير الكثير من التقارير إلى عزم الشركة إرسال تحديث أندرويد 10 و MIUI 11 للهاتف. 

يمكنك الإطلاع على الكثير من المقالات التي تتضمن أخيار تحديثات شاومي نوت 5 من خلال المقالات التالية: 

مشاكل موبايل شاومي نوت 5

رغم أن موبايل شاومي نوت 5 برأي الكثيرين وأنا منهم واحد من أفضل هواتف شاومي في وقته , فقد حمل ميزات ثوية بالنسبة لهواتف متوسطة , ولكنه لم يخلو من بعض العيوب التي لاحقت الشركة ولمعرفة أهم هذه المشاكل يمكنك قراءة المقالات التالية: 

لا تنسى أن تشاركنا تجربتك مع الهاتف في التعليقات.

لا تفوت قراءة:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال