القائمة الرئيسية

الصفحات

موبايل شاومي مي 9 / Mi 9 : صور جديدة, كاميرا 48 ميجا بيكسل, نوتش قطرة المطر, زر AI


شاومي-mi-9


  • موعد قدوم موبايل شاومي Mi 9
  • مواصفات شاومي مي 9

سيتم إطلاق الموبايل الرائد الجديد شاومي Mi 9 بعد أسبوع بالضبط والجميع متحمس لمشاهدة هذا الوافد الجديد, ولكن قبل الإطلاق الرسمي للموبايل ظهرت صور جديدة للجهاز مع بعض المواصفات الأساسية.

تم إطلاق سلسلة Mi 8 بأحجام متفاوتة من حيث الشق أو النوتش ولكن بالنسبة لـ Mi 9, فإن شاومي قررت الإلتزام بقطرة المطر waterdrop . يبدو الإطار السفلي أنحف قليلاً من طراز Mi 8 في حين بقيت الحواف الجانبية دون تغيير إلى حد كبير. ووفقا للمصدر  فإن جهاز Mi 9 سيحتوي على شاشة AMOLED بقياس 6.4 بوصة ومغطى بطبقة حماية جوريلا جلاس 5 /  Gorilla Glass 5.

كاميرا مي 9

على الظهر تظهر كاميرات هاتف شاومي Mi 9 الرياضية متوضعة بشكل عامودي , وهي ثلاثية كما رأينا في أول صور مسربة. وضعت مستشعرات الكاميرا الثلاثة على يسار الهاتف. يتواجد الفلاش تحت تحت الكاميرات وهو من نوع LED. المستشعرات الثلاثة عبارة عن مستشعر بدقة 48 ميجابيكسل ومستشعر ثانوي بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا من نوع ToF.

شاومي-mi-9


تُظهر الصور المسربة اللون الأزرق والأسود للـ Mi 9. كما لا يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ظاهر بالصور مما يعني وجوده على الأغلب تحت الشاشة. للأسف,  فإن الصور التي تعرض الجزء الأمامي من الهاتف تم تشويهها و تعتيمها , لذلك لا يمكننا معرفة أي شيء عن الوجه الأمامي للهاتف.

يحتوي جهاز شاومي مي 9 على مكبر صوت وزر تشغيل على الجانب الأيمن. ومع ذلك , هناك إضافة جديدة هي الزر الموجود على اليسار. نحن نعتقد أن هذا الزر مخصص لاستدعاء مساعد AI.

هل سيحتوي موبايل شاومي مي 9 على دعم لغات أخرى لتطبيق مساعد شاومي AI في الإصدار العالمي أم سيتضمن مساعد Google؟
سيكون من الرائع أيضًا معرفة ما إذا كان الزر قابل للتخصيص أو يمكن إلغاء تنشيطه.

شاومي-mi-9

مواصفات هاتف شاومي Mi 9

يقول المصدر إن هاتف Mi 9 سيكون مدعوم بمعالج كوالكوم الجديد من طراز Snapdragon 855  وبطارية 3،500mAh مع دعم الشحن السريع 27W. كما سيدعم ميزة NFC ومنفذ USB من نوع C. تعرض إحدى الصور خيار "حول الهاتف" ضمن الإعدادات وتكشف هذه الصورة عن أن هذا الهاتف تحديداً يحتوي على 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من التخزين. كما يعمل بنظام MIUI 10, والذي سيتم ترقيته الى MIUI 11 بكل تأكيد.

المصدر: 1 2

إقرأ أيضاً

مدير تنفيذي في شركة شاومي يؤكد أن موبايل شاومي مي 9 / Mi 9 سيكون مزودًا بكاميرا ثلاثية
تسريبات وإشاعات جديدة بخصوص مواصفات وميزات الهاتف القادم شاومي مي 9 / Mi 9
الرئيس التنفيذي لشركة شاومي يلمح إلى أن هاتف شاومي Mi 9 سيضم تقنية ثورية سريعة للشحن
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال