القائمة الرئيسية

الصفحات

مشكلة اعادة تشغيل الهاتف بشكل متكرر و عشوائي

يواجه بعض مستخدمي الهواتف بشكل عام ومن ضمنهم مستخدمي هواتف شاومي مشكلة اعادة تشغيل الموبايل بشكل متكرر و عشوائي ايضاً, حيث يقوم الهاتف بعمل ريستارت لوحده بأوقات مختلفة , أحياناً عند تشغيل تطبيق ما أو عند ايصاله بالشحن أو عند توصيل سماعة خارجية أو عند فتح الكاميرا وغيرها من الحالات التي تسبب هذه المشكلة , وفي هذا الموضوع سنقوم بذكر اهم الاسباب التي تؤدي لهذه المشكلة وافضل الحلول الممكنة لحلها , و جعل الهاتف يعود للعمل بشكل طبيعي دون اي مشاكل.


مشكلة-اعادة-تشغيل-اهاتف-بشكل-متكرر
مشكلة اعادة التشغيل بشكلل متكرر

اسباب اعادة تشغيل الموبايل بشكل متكرر 


ارتفاع درجة حرارة الموبايل 

تمتلك معظم الاجهزة الحديثة مستشعرات وحساسات داخلية تقوم بتنبيه المعالج عند ارتفاع درجة الحرارة لدرجة معينة لحماية الهاتف ومكوناته من التلف ولحماية البطارية من الانفجار لا سمح الله , ولذلك يقوم الهاتف عند تلقي ذلك التنبيه بالتوقف عن العمل مباشرة وعمل اعادة تشغيل , ورغم الازعاج الذي تسببه تلك العملية الا انها بالحقيقة تحمي جهازك من ان يتلف و لحل هذه المشكلة يتوجب علينا معالجة السبب الرئيسي وهو ارتفاع درجة الحرارة .

اقرأ أيضاً ما هو الفرق بين Android و Android One و Stock Android ( الخام ) ؟


استخدام بطاقة ذاكرة خارجية ( ميموري كارد )

نرغب جميعنا بامتلاك ذاكرة تخزين كبيرة في هواتفنا تمكننا من تنزيل اكبر عدد ممكن من التطبيقات والالعاب , ولان ارتفاع حجم الذاكرة الداخلية للهاتف يزيد كثيرا من سعر الجهاز , يلجأ بعضنا الى اقتناء بطاقة ذاكرة خارجية بسعر منخفض وحجم كبير تمكنه من حفظ البيانات عليها , والمشكلة أن بعض انواع الذواكر تكون ذات جودة تصنيع سيئة أو غير متوافقة مع الهاتف بشكل كامل مما يؤدي الى تهنيج الجهاز وعمل اعادة تشغيل بشكل متكرر, ولحل هذه المشكلة تأكد من ازالة الكرت ليوم او يومين واستخدام الهاتف لمعرفة اذا كان هو سبب المشكلة , كما يجب عليك أن تفتني كارت من ماركة معروفة , ومتوافق مع جهازك , ويذكر أن هواتف شاومي التي صدرت منذ عام 2016 و حتى اليوم متوافقة مع معيار Micro SD/TF  SDHC SDXC.


انخفاض المساحة الداخلية للهاتف 

اذا اقتنيت هاتف بساحة تخزين منخفضة فستلاحظ امتلاء سعة التخزين بسرعة أو اذا كنت من محبي الالعاب وقمت بملئ هاتفك بعشرات الالعاب ستلاحظ ايضاً ان مساحة التخزين غير كافية و في كلتا الحالتين السابقتين سيؤثر انخفاض المساحة المتبقية على اداء الهاتف بشكل عام , حيث ستواجه تهنيج وتعليق اضافة طبعاً الى ثقل بالاداء واعادة تشغيل متكرر, ولحل هذه المشكلة قم بحذف بعض التطبيقات لتفريغ الذاكرة وستختفي جميع تلك المشاكل وبما اننا موقع متخصص باجهزة شاومي نود أن نذكرك بأن شاومي في الفترة الاخيرى قد استغنت عن سعة 16 غيغابايت في الكثير من هواتفها وقامت باستبدالها بسعة 32 جيجابايت والتي نرى انها كافية للاستخدام العادي اما ان كنت من هواة الالعاب فسعة 64 جيجابايت هي الانسب .

اقرأ أيضاً  13 نصيحة لإطالة عمر بطارية هاتف شاومي


تحديث الهاتف 

تقوم العديد من الشركات باصدار تحديثات على فترات طويلة الا أن شركة شاومي ولحسن الحظ تصدر تحديثات لهواتفها كل شهر او شهرين تقريباً ورغم سعادتنا بهذا الاهتمام الا انه وللاسف يوجد سلبيات لهذا الموضوع وهي عدم عمل بعض التطبيقات او مشكلة اعادة التشغيل المتكرر والتي في حال واجهتك فالحل الوحيد هو استعادة ضبط المصنع.


بعض التطبيقات الضارة 

يحتوي متجر غوغل بلاي على العديد من التطبيقات ذات الجودة العالية ولكنه يحتوي ايضاً على بعض التطبيقات الرديئة والتي قد تسبب لك احياناً عدداً من المشاكل ومن ضمنها اعادة التشغيل المتكرر, كما أن هناك بعض الاشخاص الذين يقومون بتثبيت تطبيقات من خارج المتجر وهي غالباً ما تكون تطبيقات رفضتها جوجل لوجود مشاكل امنية فيها او لمخالفتها حقوق الملكية وفي كلتا الحالتين انت بغنى عنها ولحل هذه المشكلة تاكد دوما من تثبيت التطبيقات المتواجدة على المتجر فقط وثانياً انظر الى تقييم التطبيق وعدد التحميلات فغالباً التطبيقات ذات الجودة السيئة لن تصل لـ 100 الف تنزيل .


ايقاف تشغيل بعض التطبيقات المهمة 

واحدة من النصائح المهمة لتسريع النظام واطالة عمر البطارية هي ايقاف تفعيل التطبيقات غير اللازمة من اعدادات الهاتف , ولكن لا تقم بايقاف اي تطبيق لا تعلم ما هو , فبعض الطبيقات هامة جداً لعمل واستقرار نظام التشغيل اندرويد , وايقاف تشغيلها سيتسبب بعدم استقرار النظام وبالتالي مشكلة اعادة التشغيل المتكرر .


اقرأ أيضاً


كيف تأخذ لقطة للشاشة على موبايل شاومي

خمسة أسباب : لماذا أجهزة شاومي رخيصة جدا


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

12 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. بس انا تلفوني شومي ردمي ٥
    عملتلوا ضبط مصنع والان هو مفيهوش برامج ولا اي حاجه
    بس المشكله لسه موجودا والتليفون مش بيسخن اصلا

    ردحذف
  2. دى موبايلات سخيفة يعنى ايه ابقى عايز اعمل حاجة فى المو بايل فجأة يفصل ويشتغل تانى مع نفسة ولا فين برامج كتيرة ولا كارت ميمورى ولا بيسخن

    ردحذف
  3. انا برده تليفوني من غير مايسخن اصلا بيفصل وعملتلوا ظبط مصنع قبل كده ولسه المشكله موجوده ايه الحل علي فكره انا لسه في الضمان

    ردحذف
  4. انا عملتلو ظبط مصنع ولسه نفس المشكله موجوده ممكن حل نهائي انا لسه التليفون في فتره الضمان

    ردحذف
  5. في حال بقاء المشكلة مع تجربة الحلول السابقة , فالأفضل التوجه للصيانة أو الوكيل , فقد يكون هناك مشكلة بعتاد الهاتف أو بنسخة النظام المثبتة وبكلتا الحالتين سيتم حل المشكلة بالوكالة , وخصوصاُ إذا كان الهاتف لا يزال ضمن الكفالة.

    ردحذف
  6. الريستارت فقط عند وضع الهاتف على الشاحن ايه الحل في الحاله دي

    ردحذف
  7. والله العظيم أنا جبته مكملش ١٢يووم هو جميل حرفيا بس مشكلته معايا أن الواي فاي مش بيشتغل غير لما قفل التليفون وافتحه من جديد وشبكه النت ضعيفة ورائحة اوديه بكرا التوكيل يارب بس يرجعوه أو يحلوا المشكلة دى

    ردحذف
    الردود
    1. عانينا من نفس المشكلة... ورجعنا للوكالة بيقولوا الجهاز مافي شي... طلعت المشكلة بالراوتر... هناك عدة أجهزة عليه.. الصيانة جعلت الشاومي هو الجهاز الرئيسي ومشي الحال...

      حذف
  8. تليفونى بيعمل ريستارت كل يوم كذا مره وسلمته للضمان 6مرات وللاسف المشكله كما هى...نوت9s

    ردحذف
  9. انا موبايلي بطفصل لمدة يومين متوااصلة ويرجع تاني يشتغل ولا في شي

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال