القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل عشرة تطبيقات أندرويد للتصوير

نظرًا لأن كل هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد يأتي مسبقاً بتطبيق كاميرا خاص به, فلن يبحث معظم الأشخاص عن تطبيق طرف ثالث للكاميرا رغم ذلك , هناك بعض المبرمجين المتخصصين الذين يقومون بعمل أفضل من غيرهم في إنشاء تطبيقات رائعة للتصوير الفوتوغرافي وغالباً ما تتضمن الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام والتي ستحصل عليها فقط باستخدام تطبيق كاميرا تابع لجهة خارجية , وسواءً أكنت تبحث عن تطبيق للتصوير أو كنت ببساطة مهتمًا بمعرفة ماالذي تقدمه هذه التطبيقات فإليك قائمتنا لبعض من أفضل التطبيقات المجانية الخاصة بالتصوير :



تطبيق-كاميرا-تصوير-برنامج
تطبيق الكاميرا



عشرة تطبيقات أندرويد للكاميرا لا بد أن تجربها


سنبدأ ببعض الأمور التي يجب مراعاتها قبل الحديث عن أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بالتصوير , أولاً يأتي أندرويد بإصدارات لا تعد ولا تحصى و كل شركة تقوم بتعديله بشكل مختلف عن الآخر . لذلك قد يعمل التطبيق بشكل جيد على جهاز ما ولا يعمل على جهاز آخر أو قد يقدم أداءاً ضعيفاً . لذلك ستحتاج إلى اختبار أي تطبيق بنفسك.

ثانياً , في حين أن العديد من تطبيقات التصوير مجانية , فإن بعضها قد يكلف بضعة دولارات فإذا حدث ذلك , فابحث عن الإصدار البسيط ( Lite ) أو التجريبي الخاص بالتطبيق لتتعرف عليه قبل شراء النسخة الكاملة.
وأخيرًا يعد التصوير على الهواتف الذكية شيئاً معقداً بالنسبة للشركات , حيث تقوم الشركات المصنعة للعتاد إضافة الى جوجل باصدار ترقيات مستمرة لتحسين أداء الكاميرا و الذي قد يؤثر بدوره على تطبيقات الكاميرا الطرف الثالث . على سبيل المثال سمحت شركة جوجل لتطبيقات الطرف الثالث باستخدام ميزة HDR + على بعض الهواتف ولكنك ستحتاج لتحديث كل تطبيق كاميرا للاستفادة من الميزة.

قد يهمك قراءة 

كيف يمكنك الحصول على صور رائعة بكاميرا موبايل Xiaomi Redmi Note 5


في ما يلي بعض التطبيقات الخاصة بالتصوير والكاميرا لنظام أندرويد والتي تقدم تجربة تصوير مميزة واحترافية وقد قمنا بوضع رابط تحميل من متجر أندرويد الرسمي الخاص بجوجل 
Google Play لكل تطبيق لسهولة تحميله :



1- تطبيق الكاميرا الأساسي لأندرويد من جوجل





تطبيق-كاميرا-تصوير-برنامج
تطبيق جوجل كاميرا الأساسي


يحتوي تطبيق الكاميرا الخاص بجوجل على واجهة بسيطة تحتوي على بعض الخيارات القوية . قد تختلف تطبيقات الكاميرا الأساسية التي تأتي مثبتتة على الموبايلات بشكل كبير  ورغم أنها عادةً لا تقدم عددًا كبيرًا من الميزات إلا أنها تمتاز بجودة الميزات الموجودة وتوافقها مع العتاد . إذا كنت تقرأ هذه المقالة فمن المفترض أنك غير مهتم بالتطبيق الأساسي وتبحث عن بديل لتطبيق الكاميرا المثبت بشكل افتراضي على جهازك ومع ذلك نود أن نشير الى أن بعض المميزات تعمل بشكل أفضل على التطبيق الأساسي مثل وضع التكبير ( الزوم ) و وضع HDR.

هل تعلم 


ما هو الفرق بين Android و Android One و Stock Android ( الخام ) ؟


وبالنسبة لمحبي المغامرة  , فيمكنهم تثبيت تطبيق جوجل كاميرا (المثبت على هواتف Pixel) على مجموعة متنوعة من الهواتف الأخرى الذكية الرائدة أو حتى متوسطة المواصفات . على الرغم من ذلك قد لا تعمل بعض الوظائف , والجودة قد تكون متفاوتة بين هاتف وآخر . من السهل العثور على تطبيق جوجل كاميرا في منتديات xda-developers.com


2- تطبيق الكاميرا Camera FV-5  





تطبيق-كاميرا-تصوير-برنامج
تطبيق Camera FV-5

يوفر تطبيق التصوير Camera FV-5 واجهة تشبه كاميرات DSLR الإحترافية تمامًا فإذا كنت تتوق إلى عناصر التحكم في كاميرات DSLR , فقد يكون تطبيق Camera FV-5 مناسب لك. فهو لا يوفر فقط العديد من عناصر التحكم اليدوية التي تحصل عليها في الكاميرا الإحترافية ولكنه يستخدم أيضاً أيقونات مشابهة لتلك المستخدمة بكاميرات DSLR لتمثيل تلك الميزات , وهناك الكثير الميزات الجميلة مثل ( long exposure mode )  و intervalometer , فإذا كنت من هواة التصوير بالكاميرات الإحترافية فسيعجبك هذا التطبيق بالتأكيد وستبدو لك مميزاته مألوفة جداً لتشابهها مع الكاميرات الاحترافية .
تحميل التطبيق 



3- تطبيق Open Camera




تطبيق-كاميرا-تصوير-برنامج
تطبيق Open Camera

إذا كنت تبحث عن تطبيق كاميرا مفتوح المصدر ويتطور بسرعة كبيرة فإن Open Camera قد يكون ما تبحث عنه فهو تطبيق كاميرا مفتوح المصدر وكامل المزايا لنظام أندرويد و مثل العديد من المشاريع مفتوحة المصدر فهو يتضمن مجموعة متنوعة من الميزات غير التقليدية مثل القدرة على استخدام صوتك لالتقاط الصور - مثل كلمة "Cheese!". ولكن نظرًا لأن التطبيق يعتمد بتمويله على التبرعات فلا يتم اختباره على كل هاتف ذكي في السوق لذلك سيكون عليك تنزيله وتجربته لمعرفة ما إذا كان يعمل على هاتفك أو لا .
تحميل التطبيق 


4- تطبيق Lightroom CC Mobile


إذا كنت من مستخدمي Adobe Cloud أو Lightroom فإن كاميرا تطبيق Lightroom هي خيار رائع. يوفر التطبيق إمكانات RAW HDR والتي توفر نطاقًا ديناميكيًا رائعًا ( 
عالي العمق ) ويتم انشاء ملف RAW تلقائيًا من العديد من الإطارات الفردية اللازمة لالتقاط النقاط البارزة والظلال في مشهد واحد ولكن في الوقت الحالي أدوات وبرامج Adobe هي فقط التي يمكنها تعديل هذه الملفات , لذا ستحتاج على الأرجح إلى استخدام Lightroom أو Photoshop مع هذا التطبيق وقد يستغرق التقاط الصورة أيضاً فترة أطول قليلاً من صور + HDR من تطبيق جوجل كاميرا , فهي أكثر حساسية للحركة في المشهد أو لحركة اليد التي تحمل الكاميرا.

كما تتم مزامنة الصور التي يلتقطها تطبيق Lightroom تلقائيًا مع إصدار سطح المكتب من Lightroom وإلى الأجهزة المحمولة الأخرى التي تستخدم Lightroom.
تحميل التطبيق 



5- تطبيق A Better Camera





تطبيق-كاميرا-تصوير-برنامج
تطبيق A Better Camera


يُعد اسم هذا التطبيق وصفًا جيدًا لقدراته لأنه يأتي مع أطنان من الميزات والتحسينات اضافة الى مجموعة كبيرة من الإعدادات لتخصيص أوضاع التصوير المختلفة. ولفترة من الوقت كان هذا التطبيق هو تطبيق الكاميرا الخاص بي ولكن ظهور بعض التطبيقات وامتلاكها لمميزات ثورية سرق الأضواء منه .
تحميل التطبيق 



6- تطبيق VSCO


يركز تطبيق التصوير VSCO على تعديل الصورة بعد التقاطها أكثر من تركيزه على التقاط الصورة ذاتها . لا تتمتع أدوات التعديل الخاصة به بمميزات كتلك الموجودة في Lightroom Mobile  ولكنها تتجاوز الكثير من التطبيقات الأخرى التي تجدها على المتجر . كما أن هواة التصوير السينمائي سيسعدون بمجموعة متنوعة من الإعدادات المسبقة للأفلام.
تحميل التطبيق 


7- تطبيق Camera Zoom FX Premium


تركز العديد من تطبيقات الكاميرا على الكثير من خيارات التصوير قبل وأثناء التقاط الصورة أو على مجموعة من عوامل التصفية والتحسين بعد المعالجة.  Camera Zoom FX Premiumيركز على الإثنين معاً فلديه واجهة مستخدم قابلة للتخصيص إلى حد كبير مع مجموعة كبيرة من عناصر التحكم التي ستحتاج إليها قبل لحظة التقاط الصورة وبعدها . 
ومن بين الميزات الأخرى الرائعة التي يتضمنها هو وضع "Stable Shot" ، حيث تضغط على زر الاتقاط وتنتظر الكاميرا حتى يصبح الهاتف ثابتًا ثم تلتقط الصورة. كما أنه يحتوي على وضع "أفضل لقطة" ، والذي يلتقط مجموعة من الصور لتختار منها واحدة .
تحميل التطبيق 


8- تطبيق Cymera



مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل , Cymera هو تطبيق كاميرا مثالي لمستخدمي أندرويد والذي يتوفر مجانًا في متجر جوجل Play. حيث يذهل مستخدميه بسبعة أنواع مختلفة من عدسات الكاميرا و المثبت الرقمي للكاميرا .

يتميز تطبيق Cymera بدرجة عالية من التميز ويشمل كل ما قد يبحث عنه المستخدم , مثل الفلاتر المتعددة وأدوات تحرير الصور وإعادة تشكيل الجسم والمعرض الذكي وما إلى ذلك. يدعم التطبيق 12 لغة مختلفة وهو متوفر لنظام Android 2.3 والإصدارات الأحدث.
تحميل التطبيق 



9- تطبيق Footej



تطبيق كاميرا Footej هو واحد من أحدث تطبيقات الكاميرا الواصلة لمتجر جوجل Play. فهو أنيق جداً ويتضمن واجهة مستخدم جذابة تمكنك من التقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة. كما يتيح لك الوصول الى manual ISO إضافة الى التحكم في سرعة الغالق والتقاط صور GIF المتحركة  وتسجيل الفيديو البطيء ووضع اللقطات المتعددة  وتنسيق RAW الاحترافي وما إلى ذلك. في المعرض. 
التطبيق مجاني مع بعض عمليات الشراء داخل التطبيق.
تحميل التطبيق 




10- تطبيق Candy Camera




تطبيق-كاميرا-تصوير-برنامج
تطبيق Candy Camera

Candy Camera هو تطبيق رائع آخر لمحبي السيلفي , يساعد في التقاط صور شخصية أفضل و يأتي مع مجموعة من الفلاتر ووظائف الجمال التي تشمل أدوات الماكياج و تأثيرات التخسيس للوجه والكثير من الملصقات و... إلخ.


يمكنك أيضًا إنشاء كتالوجات للصور و التعديل عليها بعد الاتقاط , ورغم أن التطبيق ليس مخصص لمحترفي التصوير ولكنه قد يكون كافيا لإرضاء عشاق السيلفي. 
تطبيق Candy Camera متاح مجانًا ويحتوي على إعلانات.
تحميل التطبيق



الخلاصة 

إذا كنت من هواة التصوير وتبحث عن تجربة تصوير ممتازة فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر مع أكثر من تطبيق كاميرا واحد , هناك بالفعل العشرات للاختيار من بينها ولكل واحد منها نقاط قوة ونقاط ضعف . ومع أن بعض التطبيقات ليست مجانية فالخبر السار هو أن معظمهم لديهم نسخة مجانية يمكنك تجربتها وفي حال أعجبتك يمكنك شراء التطبيق كامل.

هل وجدت هذه القائمة لأفضل 10 تطبيقات لكاميرا أندرويد مفيدة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.






هل تعتقد أن سعر Mi 8 مرتفع قليلاً ؟ شاومي تعمل على هاتف جديد من فئة Mi 8 منخفض السعر


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال