القائمة الرئيسية

الصفحات

خمسة أسباب تجعل من شاومي لاعب أساسي في عالم الهواتف المحمولة

رغم دخول الشركة الصينية شاومي عالم الموبايل منذ سنوات قليلة فقط إلا أنها استطاعت حجز مكان لها ضمن العمالقة الكبار كسامسونغ و آبل في الأسواق الآسيوية وأسواق الدول النامية مثل الهند والصين ومصر .


 شاومي


وبرأينا هذا خمسة أسباب ساعدت شاومي على تحقيق هذا النجاح وستساعدها في المستقبل على الوصول الى المرتبة الأولى :

1- منتجات ذات جودة عالية



شاومي

من الصعب جدا إنكار أن منتجات شاومي ذات جودة عالية وخاصة ضمن معادلة الجودة مقابل السعر فمن غير المنصف مقارنة Iphone X مع موبايل Redmi Note 5 ولكن عند مقارنة أجهزة شركات أخرى بنفس الفئة السعرية بمنتجات xiaomi سنجد تفوق واضح من ناحية الجودة والأداء والخامات لصالح xiaomi .


2- سعر في متناول الجميع

شاومي


هذا يقودنا الى النقطة الثانية وهي السعر

فعلى سبيل المثال واحد من أحدث موبايلات xiaomi وهو Redmi 5 plus يباع بسعر 130 دولار و 160 دولار لنسختي 32/3 و 64/4 على التوالي , وبالنظر الى المواصفات التي يقدمها الهاتف فإن هذا السعر يعتبر صفقة حقيقية من الصعب الحصول على مثلها من شركات أخرى .

إقرأ أفضل هواتف ذكية بسعر 100 دولار

قد تتساءل بالطبع كيف يمكن لشاومي خفض الأسعار وتحقيق ربح , لكن نموذج أعمال الشركة هو ببساطة بيع ما يقرب من التكلفة بالبداية ، ثم تحقيق ربح مع مرور الوقت عندما تنخفض تكاليف التصنيع.


3- mi Fans

على غرار سامسونغ وآبل تمتلك شاومي قاعدة عملاء وفية ومخلصة تهلل وتشيد بكل ما تطلقه شاومي , وتتواصل xiaomi معهم وتهتم بهم حتى انها في كثير من الأحيان تقوم بالأخذ بأرائهم و ملاحظاتهم فيما يخص منتجاتها .


4- واجهة MIUI

بينما تعتمد أجهزة xiaomi على نظام التشغيل أندرويد إلا أنها تمتلك واحدة من أفضل الواجهات على الإطلاق وهي MIUI .


شاومي

تمتلك واجهة شاومي الكثير من المميزات التي لا يمكن العثور على في اي أجهزة أندرويد أخرى كالإيماءات وقدرات التخصيص المتطورة والثيمات المميزة إضافة الى الاهتمام الكبير بأراء المستخدمين وتطوير الواجهة استجابة لملاحظاتهم وطبعا لا ننسى سلاسة التجربة بشكل عام .

قد يهمك أيضاً
تحميل تطبيقات اندرويد مجانا برابط مباشر
تحميل العاب اندرويد كاملة مجانا برابط مباشر


5- كوالكوم Qualcomm

شاومي

بينما تتجه العديد من الشركات الصينية والعالمية أيضا الى معالجات أرخص مثل MediaTek و Allwinner و Intel تلتزم xiaomi في الغالبية العظمى من منتجاتها بالشركة الأولى في عالم معالجات الهواتف والأجهزة اللوحية Qualcomm حيث تقدم كوالكوم معالجات بأداء عال واستهلاك منخفض للطاقة عند مقارنتها بمثيلاتها من المصنعين الكبار الآخرين ولكن بسعر أعلى وهذا ما لم تتنازل عنه xiaomi .

من خلال مراقبة أداء xiaomi خلال السنوات الماضية يتضح لنا أن هذه الشركة في طريقها لأن تصبح واحدة من العمالقة الكبار في عالم التقنية خلال السنوات القليلة القادمة ليس في أسيا وافريقيا فقط بل في العالم أجمع وذلك نتيجة لسياسة الشركة المميزة ولعدد من العوامل التي جعلت من شاومي أحد اللاعبين الأساسيين في عالم الهواتف المحمولة .


xiaomiclan
ماذا عنكم هل تعتقدون أن هناك أسباب اخرى ساعدت شاومي على النجاح , شاركونا تعليقاتكم .

مصدر الصور : Xiaomi

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال