القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مفصلة لهاتف شاومي Mi 8 الجديد

مراجعة هاتف شاومي Mi 8



لقد كنت أكتب الكثير عن XIAOMI في الآونة الأخيرة ، ليس لأنهم الشركة الأكثر ابتكارا في السوق ولكن لأن العلامة التجارية الصينية شاومي تنتج بعض من أفضل هواتف الفئة المنخفضة والمتوسطة والجديد كما يبدو أنها تريد حصة جديدة من سوق الهواتف العليا ( الفلاج شيب ) .

يمكنك قراءة  خمسة أسباب تجعل من xiaomi لاعب أساسي في عالم الهواتف المحمولة

في هذه الحالة ، يتوفر هاتف Mi 8 حيث قررت شاومي في عيدهم الثامن تخطي الرقم 7  والقفز مباشرة الى الرقم 8 في سلسلة Mi حيث يمثل الرقم 8 الرقم الأكثر حظا في الثقافة الصينية .




شاومي-مي-8
شاومي Mi 8



الجسم : هيكل مصنوع من الألومنيوم ، مع طبقة حماية Gorilla Glass 5 من الأمام والخلف, بأبعاد 154.9 × 74.8 × 7.6 ملم ، ووزن 175 غرامًا.

الشاشة : قياس 6.21 إنش , ودقة 2.248 × 1.080 بكسل  من نوع Super AMOLED , و نسبة عرض إلى ارتفاع 18.7:9 ،وعدد بيكسلات 402 PPI ودعم HDR 10 .

الكاميرا الخلفية :
ثنائية العدسة  الأولى بدقة 12 ميجابيكسل ، وحساس 2.55\1 مع حجم بيكسل 1.4µm و فتحة عدسة بقياس f / 1.8  ثنائية البؤرة لتركيز سريع ومثبت بصري . والثانية بدقة 
12MP ، وحساس 3.4\1 و فتحة عدسة f / 2.4 ، مع ضبط تلقائي للصورة , ودعم تصوير حركة بطيئة 1080p / 240fps.

الكاميرا الأمامية: 20 ميجابكسل ، حجم البكسل 0.9
µm وفتحة عدسة f / 2.0.

نظام التشغيل : أندرويد 8.1 أوريو , ولانشر MIUI 9.5.

المعالج : Qualcomm Snapdragon 845 , وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة (4 × 2.8 جيجاهرتز Kryo 385 Gold & 4 × 1.7 GHz Kryo 385 Silver) ، ومعالج رسومي Adreno 630 GPU.

الذاكرة : 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي Ram , وذاكرة تخزين داخلية 64\128\256 جيجابايت ولا يوجد دعم لميكرو كارد .

البطارية : بطارية بقوة 3400mAh مع دعم QuickCharge 4.0 .

الاتصال : دعم بطاقتي جوال LTE و WIFI و USB-C و GPS و بلوتوث 5  .

متفرقات : قارئ بصمات الأصابع في الخلف,  ودعم التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء , لايوجد جاك 3.5mm.


تصميم شاومي Mi 8


xiaomi-mi-8
شاومي Mi 8



في الحقيقة لم تقدم شاومي شيء ثوري في تصميم الهاتف ولكن الهاتف يبدو جيد جدا ولكن لا شيء مميز , يبدو الهاتف مماثلا لما يتم تقديمه في عام 2018 , مع ما يقرب من 84٪ من نسبة الشاشة إلى الجسم ونوتش باعلى الشاشة .

 الشاشة أكبر من هواتف شركات أخرى كسامسونغ و إل جي , مع قياس 6.21 إنش ، وهي تعمل بدقة 1080 × 2248 بكسل ، وتستخدم تقنية AMOLED مما يمنحك تباينًا غنيًا يصل إلى 60000:1 .

يوجد ضمن النوتش بأعلى الشاشة كاميرا بدقة 20 ميجابيكسل و 
حجم بيكسل 0.9µm وفتحة عدسة f / 2.0 , مع خاصية التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء ، بينما توجد في الخلف كاميرا ثنائية بدقة 12 ميجابيكسل ، وكاميرا إضافية بدقة 12 ميجابكسل لمضاعفة التكبير وتحسين العزل ، بالإضافة إلى ماسحة بصمات الأصابع,  كما يتضمن الشق ضوء تنبيه .


xiaomi-mi-8
شاومي Mi 8 مع النوتش

للأسف لا يوجد منفذ 3.5 ملم ، ويستخدم الهاتف USB-C كما تتوقع من أي جهاز فلاج شيب ، وهو قادر على استخدام تقنية Quick Charge 4.0 من كولكوم لشحن البطارية ذات الحجم المناسب 3400 mAh.

يستخدم الهاتف واجهة زجاجية أمامية وخلفية مغلفة بإطار من الألمنيوم يعطي وزنًا إجماليًا يبلغ 175 غرامًا وهو أخف وزناً من جهاز هواوي Huawei Mate 10 Pro. 
في الواقع ، وعلى الرغم من أن الشاشة أكبر في شاومي Mi 8 إلا أن الأبعاد تقريبًا مماثلة للأبعاد في Mate 10 Pro بمقدار 154.9 × 74.8 × 7.6 ملم مقابل 154.2 × 74.5 × 7.9 ملم ، وبالتالي الهاتف ليس كبيرا جدًا.


الأداء ونظام التشغيل  


على غرار أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستخدم نفس المعالجات ، يكاد يكون من المضحك الحديث عن أداء هواتف الفلاج شيب التي تستخدم Snapdragon 845 SoC. إنه وحش يمكنه التعامل مع برنامح أو لعبة تعطيه إياها , لن نتحدث أكثر عن أداء هذا المعالج لأن Snapdragon 845 يقدم أداء يتفوق على أداء الكثير من المعالجات المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وليس الهواتف فقط .

لذلك نعم , يقدم شاومي Mi 8 أداء
 استثنائي مع عدم وجود أي مشاكل مع الاستخدام اليومي. 
يأتي الهاتف بذاكرة رام سعة 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت , جيدة ولكنها ليست شيء مميز في الوقت الحاضر , مع عدم وجود فتحة microSD قد يكون من الأفضل دفع مبلغ إضافي قليلاً لطراز 128 جيجا بايت.

شاشة AMOLED رائعة جدا ولكنها ليست أفضل من الهواتف الأخرى ( من سامسونغ مثلا ) التي تستخدم نفس نوعية الشاشات ,  ولكنك ستحصل على ألوان نابضة بالحياة وجميلة ومستوى جيد من القدرة على القراءة تحت أشعة الشمس.

كما هو الحال مع معظم هواتف XIAOMI ، باستثناء طرازات Android One الخاصة ، يأتي Mi 8 مع إصدارمخصص من MIUI 9.5 وأندرويد أوريو 8.1  مع وعد بالترقية الى إصدار MIUI 10 قريبا .

هناك العديد من إيماءات التمرير التي يمكنك القيام بها , وهناك أيضًا خيار التطبيقات المزدوجة الذي يتيح لك امتلاك العديد من حسابات وسائل التواصل الإجتماعي . 
يمكنك الحصول على تأمين فعال للوجه باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء وهو بديل أسرع بكثير من استخدام بصمتك ، رغم أنه أقل أمانًا.

تم أيضًا إعادة تصميم قسم الإعدادات بشكل كبير ، ولكن هناك خيار بحث لذلك يجب أن تجد كل ما تريده بسرعة.


شاومي
Mi 8


الكاميرا 


يتميز جهاز Mi 8 بكاميرا خلفية مزدوجة  كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل , المستشعر الأول من سوني طراز IMX363 مع تثبيت بصري رباعي المحاور OIS , وخاصية التركيز السريع DUAL-PD مع حجم بيكسل 1.4µm و فتحة عدسة بقياس f / 1.8 , و فلاش LED مزدوج ,  المستشعر الثاني من سامسونج طراز S5K3M3 مع حجم بيكسل 1.0um, وفتحة عدسة f / 2.4 ، والذي يمكن استخدامه في التقريب البصري وقياس العمق لتحسين قدرات البورتيه ,  يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K ، ولكن ميزة OIS مدعومة على عدسة واحدة فقط.
يمكنك الحصول على تحسينات AI مميزة مع إمكانية تحديد أحد المشاهد مسبقًا والتي يبلغ عددها 206 تلقائيًا لمساعدتك في الحصول على أفضل لقطة.

إن الجودة الكلية للكاميرا ممتازة ، وقد لا تكون رائدة في فئتها ، ولكن بناءً على خبراتي المشكوك فيها ، لا يمكنني معرفة الفرق بين هاتف فلاج شيب و آخر من عام 2018 .


البطارية 


إن الشاشة ذات الدقة الأقل (مقارنة مع بعض أجهزة الفلاج شيب الأخرى) و بطارية بسعة 3400 ميللي أمبير, إضافة الى معالج Qualcomm Snapdragon 845 , يعني أن بطارية جهاز شاومي Mi 8 لديها أداء أفضل من المتوسط , و بالطبع لا يمكنه أن ينافس Mate 10 Pro ، ولكنك ستحصل على فترة إستخدام تصل لمدة يوم كامل من الاستخدام المكثف بسهولة.

للأسف ، لا يوجد شحن لاسلكي ، على الرغم من أنه يحتوي على زجاج خلفي , ولكن مع دعم Quick Charge 4.0 , فهذه ليست مشكلة كبيرة , يمكنك شحن الهاتف لبضعة دقائق ، وستحصل على وقت استخدام جيد جدا . 

من الجدير بالذكر أن الشاحن المزود به الجهاز هو QC3 ، ولكن رغم ذلك يمكنك شحن الجهاز من الصفر ل 50٪ خلال 30 دقيقة فقط .

الخلاصة 

يمكنك الحصول على شاومي Mi 8 بنصف سعر هواتف الفلاج شيب المماثلة الأخرى من سوني أو من سامسونغ وبمواصفات متطابقة تقريبا , مع جودة تصنيع ممتازة وتصميم جميل جدا .

إنه هاتف ممتاز بأداء مرعب وسعر مناسب بشكل مذهل , بالطبع هناك بعض التضحيات عند المقارنة مع بعض الهواتف مثل P20 Pro الذي لديه بطارية أكبر وكاميرات أفضل . كما أن MI 8 ليس مقاوم للماء ، ولا يوجد شحن لاسلكي ولكنها برأيي الشخصي تضحيات صغيرة بالمقارنة مع التوفير الكبير بالنقود .


إذا أعجبك الموضوع لا تنسى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال