القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات موبايل شاومي ريدمي نوت 8 برو - Redmi Note 8 Pro

مواصفات موبايل شاومي ريدمي نوت 8 برو - Redmi Note 8 Pro
Redmi Note 8 Pro

مواصفات موبايل شاومي ريدمي نوت 8 برو - Redmi Note 8 Pro

أطلقت شركة شاومي مؤخراً Redmi Note 8 Pro، هاتف ذكي من الفئة المتوسطة. يأتى بإعداد كاميرا رباعية المستندة إلى مستشعر 64 ميجابكسل في الجزء الخلفي وشاشة HDR ومعالج محمول MediaTek Helio G90T للألعاب الهاتف قوى بدءًا من التصوير متعدد الاستخدامات وحتى تجربة الألعاب ذات رسوميات عالية.

التصميم

يتميز Redmi Note 8 Pro بشكل مختلف تمامًا عن العديد من الهواتف السابقة، كما أشار موقع مواصفات بلس أن الهاتف الجديد يتميز بتصميم جديد كليا، مستوحى من هاتف Mi A3 الذكي الذي يعمل بنظام Android One من Xiaomi.

يضم تصميم جيد بخامات زجاجية من الخلف والأمام (Gorilla Glass 5)، تم استخدام هيكل أو اطار من البولي كاربونات مطلية باللون نفسه، الزجاج على الجزء الخلفي منحني على الجانبين وله تصميم متدرج منعكس يبدو ممتازًا.

الشاشة

يمتاز جهاز Redmi Note 8 Pro بشاشة مقاس 6.53 بوصة على شكل قطرة ماء بدقة FullHD + ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9.

الشاشة تأتى بحواف بسيطة ويبدو ان الحواف فى الجزء السفلي أيضًا أرق قليلاً مما تراه في الجوالات الأخرى في نفس الفئة.

الكاميرا

Redmi Note 8 Pro هو أول هاتف ذكي لـ Xiaomi مزود بكاميرا رباعية بالخلف. كما أنها أول شركة تطلق هاتف بمستشعر أساسي 64 ميجابكسل على ظهره.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل الكاميرا الخلفية للهاتف أيضًا على حساس لإلتقاط الصور العريضة بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.2؛ يضم ايضا عدسة ماكرو 2MP. وجهاز استشعار عمق 2MP، بينما تأتى كاميرا السيلفى بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0.

الأداء

يعد Redmi Note 8 Pro مدعومًا بمعالج MediaTek Helio G90T، يستطيع التعامل مع المهام اليومية بسهولة ولا يُظهر أي ضعف في التعامل مع التطبيقات التي تتطلب معالجًا قويا أو رسومات عالية.

يسخن قليلاً اثناء الأستخدام المكثف، لكن ليس بقدر ما يسبب أي إزعاج. يحتوي الهاتف على دعم مدمج لـ Alexa والذي ستعجبك إذا كنت من مستخدمي منتجات Amazon.

على الرغم من أن أداء الهاتف يتميز بأعلى درجاته، إلا أن تجربة المستخدم تتأثر بالإعلانات وتوصيات التطبيقات التي تبقي بشكل عشوائي في واجهة المستخدم MIUI 10 للهاتف. هناك خيار لإيقاف مشاهدة الإعلانات، لكن العملية طويلة ومرهقة.

البطارية

يحتوي الهاتف على بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، وهو أمر جيد يكفي للحفاظ على استخدام الهاتف لمدة يوم للاستخدام العادي. يأتي الجهاز مزودًا بشاحن سريع بقوة 18 وات، يعيد شحن البطارية من الصفر إلى نسبة 100% في غضون ساعتين تقريبًا.

إقرأ أيضاً
مواصفات موبايل شاومي ريدمي نوت 8 - Redmi Note 8
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. منذ إسبوعين نزل له تحديث من الشركة وتم وضع حد أقصى للكاميرا 46 ميجا بيكسيل بدلاً من 64، كما تم إيقاف وضع تصوير الشاشة الطويلة "تمرير" وأعتقد السبب هو نزول إصدار جديد شاومي نوت 9 ، وهذا غش تجاري حيث قمت بشرائه بمواصفات محددة مسجلة على الهاتف والعلبة وقد كانت تعمل الكامير 64 ميجابيكسيل وقت شرائه، وإذا لم يتم إصلاح المشكلة سوف أقوم بتحذير جميع من أستطيع من هذا التلاعب، كما سأرد الجوال للوكيل "مكتبة جرير" وقد أضطر إلى مقاضاة الشركة في حال عدم حل المشكلة.

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال