القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة موبايل شاومي مي 8 لايت / Mi 8 Lite

قدمت لنا شركة شاومي مؤخراً هاتفاً جديداً لطالماً سرت حوله الشائعات مسبقاً , إنه موبايل Mi 8 Lite و المعروف ايضاً باسم Mi 8 Youth Edition , مي 8 لايت أو مي 8 نسخة الشباب.

موبايل-شاومي-Mi-8-Lite
شاومي Mi 8 Lite


واليوم نقدم لكم 

مراجعة كاملة و مفصلة لموبايل شاومي Mi 8 Lite

التصميم

هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها شاومي استخدام تصميم اللون المتدرج على ظهر الجهاز والذي اطلقت عليه اسم Dream Blue و Twilight Gold اضافة الى اللون الاسود التقليدي . يبدو أن الالوان المتدرجة مناسبة للشباب بنظر الشركة . وتتم تطبيق عملية التلوين بتقنية المغانط النانومترية للحصول على تدرج مثالي في هاتف Mi 8 Lite .لنأخذ كمثال لون Twilight Gold فالجزء العلوي من الهاتف باللون الوردي في حين أن الجزء السفلي منه باللون الذهبي أما الحافة الوسطى فهي متدرجة بين اللونين الوردي والذهبي.

موبايل-شاومي-Mi-8-Lite


تم تصميم الزجاج على الوجه الخلفي للموبايل بتقنية 2.5D Glass وتم تضمين ماسح بصمات الأصابع على الظهر أيضاً . الكاميرا الخلفية لهاتف شاومي مي 8 لايت تأتي بشكل أفقي وهي تختلف عن هاتفي شاومي Mi 8 و Mi 8 SE.

اقرا المواصفات التفصيلية 
المواصفات التقنية لهاتف شاومي مي 8 لايت Xiaomi Mi 8 Lite

 إن حجم الجزء السفلي من شاومي Mi 8 Lite مشابه لـ شاومي Mi 8, كما أصبح الاطار العلوي أضيق لعدم وجود كاميرا ثلاثية الأبعاد. ولكن بشكل عام  فإن نسبة الشاشة إلى الجسم لـ شاومي Mi 8 Lite أعلى من Mi8.

شاشة العرض 


موبايل-شاومي-Mi-8-Lite
شاشة موبايل شاومي Mi 8 Lite

زود هاتف شاومي مي 8 لايت بشاشة رائعة من قياس 6.26 بوصة بتقنية LCD و دقة 2280 × 1080 بكسل. ونسبة عرض إلى ارتفاع 19:9 و التي تتميز بالشق الشائع أو النوتش أعلى الشاشة. حجم الشاشة مشابه لـ Xiaomi Mi 8 وأكبر من Xiaomi Mi 8 SE. أبعاد موبايل شاومي Mi 8 Lite مشابهة لهاتف شاومي Mi 8, ولكن الشعور بالحجم عند حمل الجهازأقل بسبب تصميم الزجاج 2.5D على الوجه الخلفي للهاتف.

الكاميرات


كاميرا-موبايل-شاومي-Mi-8-Lite

يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابيكسل مزودة بمستشعر سوني IMX576 ، والذي يدعم تقنية دمج البيكسلات 4 في 1 بكسل ، مما يزيد من سطوع الصورة في ظروف الاضاءة المنخفضة, كما يتم تحسين جودة الصورة بعد التقاطها بالكاميرا الأمامية لهاتف شاومي Mi 8 Lite.

في قسم الكاميرا الخلفية يأتي هاتف شاومي Mi 8 Lite مع كاميرا خلفية مزدوجة مزودة بمستشعرين الأول بدقة 12 ميجابيكسل و الثاني بدقة 5 ميجابكسل. كاميرا الـ 12 ميجابكسل تحمل مستشعر سوني IMX363. تتضمن كاميرا شاومي Mi 8 Lite ميزات دعم وضع الذكاء الصناعي AI و الذي يمكنه تحديد نوع المشهد وتحسين الصور للحصول على افضل النتائج .

من خلال العينات ، يمكننا القول أن أداء الكاميرا لـ شاومي Mi 8 Lite مرضي للغاية . فعلى الرغم من أن الجو كان متلبد بالغيوم ، فإن جودة الصورة جيدة. لا يوجد تعريض مفرط أو تعرض منخفض للصورة , والصور رائعة في اللقطات القريبة ، حقيقة الأداء جيد بشكل مدهش.
انظر عينات الصور بآخر المراجعة.

المعالج و الأداء والذواكر لموبايل شاومي مي 8 لايت


معالج-موبايل-شاومي-Mi-8-Lite

بالنسبة لمواصفات شاومي Mi 8 Lite فهو يأتي مع معالج كوالكوم سنابدراغون 660 / Snapdragon 660 AIE ، والذي يتم تصنيعه بدقة 14 نانومتر ، مع ثماني أنوية من نوع Kryo260 ودعم ميزات الذكاء الصناعي المتقدمة كما زود الهاتف بكرت شاشة من طراز أدرينو 512 / Adreno512 GPU.

كلمة AIE تعني أن المعالج هو نسخة محسنة من Snapdragon 660 AI. كما يتم زود موبايل شاومي Mi 8 Lite بـ 4GB أو 6GB من ذاكرة الوصول العشوائي رام و 64 GB أو 128GB من مساحة التخزين الداخلي.

موبايل-شاومي-Mi-8-Lite

أم بالنسبة للأداء فبعد اختبار هاتف شاومي Mi 8 Lite على منصة Antutu , فإن الهاتف قدم أداءً جيداً جداً ومن المثير للدهشة حقاً أن مي 8 لايت أول هاتف شاومي يعتمد على تقنية منفذ Vulkan API والذي تقلل بشكل كبير من الضغط على المعالج عند تشغيل الالعاب والتطبيقات التي تتطلب أداءً عالياً  ، فضلا عن وجود قدرات معالجة متعددة الخيوط أفضل ( multi-threaded processing ) والتي يمكن أن تستفيد استفادة كاملة من أداء وحدة المعالجة المركزية متعددة النوى . وبعبارة أبسط يمكن لمنفذ Vulkan API تحسين تجربة اللعبة بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك تعمل شركة شاومي مع محرك Unreal لتحسين الأداء وجودة الصورة للألعاب بشكل خاص .

باقي المواصفات


موبايل-شاومي-Mi-8-Lite

في قسم المنافذ  يستخدم موبايل شاومي Mi 8 Lite منفذ Type-C مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0. وهو يدعم المحول من النوع C إلى 3.5 مم لاستخدام السماعات العادية.

في الختام رغم انخفاض سعر موبايل شاومي مي 8 لايت الا أنه يقدم أداءً راقياً جداً في مختلف الاقسام كالالعاب والتصوير والسيلفي كما أن الجهاز يأتي أيضاً مع تصميم مظهر رائع.

بعض عينات الصور 

صور-موبايل-شاومي-Mi-8-Lite

صور-موبايل-شاومي-Mi-8-Lite


اقرأ أيضاً


موبايل جديد من شاومي بكاميرا 48 ميجابيكسل
روابط تنزيل و تحميل MIUI 10 لجميع هواتف شاومي
هل ستشتري هاتف شاومي رائد مصنوع من البلاستيك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال