1865325650086486413728643229161864137213722916

موبايل شاومي

الرئيسية/المقالات/
  • arateamss
  • نوفمبر 30, 2018
  • 0 تعليق
  • هل لاحظت شيئًا مختلفًا في هواتف Galaxy من Samsung منذ عام 2015؟ 

    نعم , هذا هو بالضبط العام الذي تم فيه تبني نمط تصنيع جديد في سامسونج بعد ترقية رئيس التصميم , كهواتف S6 وحتى S9 وتبع ذلك اعتماد روح التصميم الجديد في الهواتف من الفئة المتوسطة والمتوسطة العليا , حيث تم اعتماد المعدن والزجاج كخامات اساسية في تصنيع الهواتف وبلغت تلك الثورة ذروتها مع تقنية عرض انفينيتي التي اعتمدها الآن تقريباً جميع المصنعين .

    هاتف-مصنوع-من-البلاستيك
    هاتف Popophone F1 من المصنوع من البلاستيك



    اهمية هذه التصاميم الجديدة للخامات ليس فقط الشكل المتميز والانيق الذي يعطيه المعدن والزجاج للهاتف ولكن ايضاً سمحت تلك الخامات لتقنية الشحن اللاسلكي بالتطور ايضاً تماما كما فعلت ابل عندما اعتمدت الظهر الزجاجي لتستطيع تقديم شحن لا سلكي في هواتفها .

    شركة شاومي ايضاً اعتدمت على خامات من الزجاج والمعدن والسيراميك في بعض هواتفها الرائدة وخصوصاُ سلسلة موبايل شاومي مي ميكس .

    استخدام الزجاج من حيث المبدأ يبدو جيدا جداً فهو يعطي مظهراً أنيقاً للهاتف كما أنه يزيد من كفاءة الشحن اللاسلكس ولكنه يحمل بعض السلبيات ايضاً فهو سهل الكسر عند السقوط كما انه مغناطيس لبصمات الاصابع اضافة الى تكلفة التبديل العالية جداً فتكلفة ظهر هاتف ايفون مثلا توازي تكلفة تغيير الشاشة نفسها .

    ولكن رغم كل ذلك لا تزال جميع الشركات مبتعدة تماماً عن البلاستيك في هواتفها الرائدة الا..

    موبايل شاومي بوكوفون اف 1 ؟؟؟؟

    اقرأ أيضاً
    مراجعة هاتف شاومي Pocophone F1

    لماذذا قررت شركة شاومي العودة الى البلاستيكك في الهواتف الرائدة وهل فعلاً الهدف هو تخيض السعر للمستهلك ام ماذا والسؤال الاهم :

    هل ستشتري موبايل من الفئة العليا مصنوع من البلاستيك 


    قام احد اشهر المواقع التقنية في العالم بعمل استبيان حول هذا الموضوع والنتيجة كانت أن 70% من الاشخاص قالوا نعم بانهم سيشترون هاف رائد مصنوع من البلاستيك بينما 30% اجابوا بالرفض .

    اذاً يبدو أن الشركات تقلد بعضها دون دراسة اراء المستخدمين , فاذا كان المستخدمين يتقبلون شراء هاتف رائد مصنوع من البلاستيك فلماذا ونحن على ابواب عام 2019 لا يوجد الh هاتفين اثنين رائدين مصنوعين من البلاستيك وهما من شركة واحدة ( بوكوفون اف 1 و بلاك شارك )

    كعادة شاومي , استطاعت قراءة رغبات المستخدمين مرة اخرى فكما نجحت في رفع مستوى الهواتف المتوسطة يبدو أنها ستعيد شعبية الهواتف المصنوعة من البلاستيك ولا سيما اذا حافظت على اسعارها والمنخفضة , ونحن لن نستغرب ان تقوم بعض الشركات بتقليدها وطرح هواتف من خامات رخيصة مقابل انخفاض كبير في السعر لمصلحة المستهلك .

    والآن : هل انتم مستعدون لشراء هاتف رائد مصنوع من البلاستيك ؟


    اقرأ أيضاً

    شاومي تنضم الى العمالقة وتعمل على تصميم هاتف جديد قابل للطي
    كيف تأخذ لقطة للشاشة على موبايل شاومي

    على تويتر