القائمة الرئيسية

الصفحات

موبايل جديد من شاومي بكاميرا 48 ميجابيكسل

قام لين بن رئيس شركة شاومي بالأمس بعمل مشاركة من خلال موقع Weibo الصيني لصورة هاتف ذكي جديد قادم من شركة شاومي , الموبايل القادم سيكون مزوداً بكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابيكسل . وقد أكد بن أيضا أن الهاتف سيتم إصداره في يناير 2019. بمجرد ظهور الصورة على Weibo بدأ محبي شاومي في اطلاق التوقعات والتكهنات حول الهاتف الجديد فمنهم من اقتراح أنه مي 9 / Mi 9 أو ربما هاتف بوكوفون 2 . ومع ذلك وكما اشرنا في تسريب سابق من المحتمل أن يكون هذا الهاتف من فئة ريدمي وأن يحمل الاسم شاومي نوت 7 / Xiaomi Redmi Note 7.

لمزيد من المعلومات شاومي ريدمي نوت 7 - كاميرا بدقة 51 ميجابايت وذواكر 8GB/512GB


موبايل-شاومي-كاميرا-48-ميجابيكسل
هاتف جديد من شاومي بكاميرا 48 ميجابكسل
حقوق الصورة : Weibo


عادة ما تضم سلسلة مي / Mi من شاومي الهواتف الرائدة والهواتف عالية الجودة في حين أن سلسلة ريدمي / Redmi تتميز بهواتف ذكية ذات ميزانية منخفضة ومواصفات متوسطة. ومع ذلك , إذا كانت الشائعات الجديدة صحيحة فقد تكون شاومي تحضر لاطلاق نوت 7 من سلسلة ريدمي مع مواصفات اقرب للموبايلات الفلاج شيب أو الرائدة ومع كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل.

مستشعر الكاميرا الخاص بشاومي نوت 7 

على افتراض أن الهاتف الجديد هو نوت 7 ( وهو ما نرجحه في شاومي كلان )
في الوقت الحالي تنحصر الخيارات بين نوعين من المستشعرات التي تأتي بدقة 48 ميجابيكسل الأول هو مستشعر سوني Sony IMX586 والثاني هو مستشعر سامسونغ Samsung ISOCELL Bright GM1 , يبلغ حجم البيكسل في أحدث مستشعرات سوني وسامسونغ 0.8 ميكرومتر فقط , ولكن يمكن أيضًا دمج أربعة بكسلات في بيكسل واحد لمحاكاة حساسية الضوء البالغة 1.6µm بكسل.
ونظرًا للدقة العالية للمستشعرات يمكن لكاميرات سوني وسامسونج الجديدة أيضًا تحقيق تقريب رقمي ×4 مع الحصول على لقطة بدقة 12 ميجا بكسل مع ذلك التقريب . وقد أكدت شركة Sony أن مستشعر IMX586 لا يدعم ميزة التصوير بالحركة البطيئة فائقة السرعة الخاصة بالشركة بسرعة 960fps. ومع ذلك يمكن لسوني اكتشاف طريقة أخرى لتمكين الحركة البطيئة الفائقة دون الحاجة إلى DRAM سريع في المستشعر.

يبدو من خلال تسريب هذه الصورة أن شركة شاومي عازمة على إعادة بدء سباق الميجابيكسل Megapixel الذي رأيناه قبل عقد من الزمن تقريبًا., ولا يسعنا إلا أن نأمل في أن تهتم الشركات بجودة الصور مقارنةً بالأرقام في هذه المرة.


اقرأ أيضاً

تطبيق البورتريه وبديل جوجل كاميرا لجميع هواتف شاومي
عيوب موبايل شاومي
الفرق بين النسخة الصينية والعالمية لهاتف شاومي


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال