القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل موبايلات شاومي 2018

لا تفوت قراءة المقالة الجديدة: افضل هواتف شاومي 2019

تعتبر شركة شاومي واحدة من الشركات الواعدة جداً , فقد استطاعت خلال فترة تحقيق نجاح كبير في سوق الهواتف المحمولة الذكية , وبسبب الطرازات الكثيرة التي تطرحها الشركة كل فترة يتسائل البعض ما هو افضل موبايل شاومي يمكنني شراءه , أو ما هو هاتف شاومي الافضل في هذه الفئة السعرية , وسنحاول اليوم في هذا الموضوع الاجابة على هذه الاسئلة .

افضل-هاتف-شاومي-2018
شاومي

تصنيف هواتف شاومي 

بناءاً على مراقبة الطرازات التي تقوم الشركة بطرحها خلال 2017 و 2018 يمكننا القول أن الشركة تقسم هواتفها الى الفئات التالية :

فئة الهواتف المتوسطة المنخفضة 

حيث تقل أهمية هذا السوق يوماً بعد يوم وذلك يعود الى تقلص الفجوة بين امكانيات الهواتف من الاسعار المختلفة وأبرز هواتف هذه الفئة هي هاتف Xiaomi Redmi 5A  وموبايل Xiaomi Redmi 6 و Xiaomi Redmi 6A

فئة الهواتف المتوسطة 

ومن أهم الهواتف التي يمكن شرائها في هذه الفئة هي موبايل Xiaomi Mi A2 Lite و Redmi S2 و هاتف شاومي ريدمي 5 بلس  .

فئة الهواتف المتوسطة العليا 

وهي الفئة التي سيطرت عليها شركة شاومي بشكل شبه كامل واشهر هواتف هذه الفئة هي موبايل ريدمي نوت 5 و ريدمي نوت 6 و الهاتف الناجح جداً من العام الماضي Redmi Note 4 X - ريدمي نوت 4 و 4 اكس , ويمكننا اعتبار هاتف Mi 8 Lite من هذه الفئة رغم أنه برأيي الشخصي يقع في مكان ما بين هذه الفئة وفئة الهواتف الرائدة منخفضة السعر . 

فئة الهواتف الرائدة 

 وهي الفئة التي تحاول شاومي بها منافسة بقية الشركات الاخرى في العالم كسامسونغ و ال جي و اوبو و ون بلس ....الخ , وقد  استطاعت الشركة اقتطاع حصة جيدة من هذا السوق ولكن ليس مثل باقي الشركات الاخرى التي تسيطر عليه حتى الآن. وأبرز هواتف هذه الفئة هي موبايل شاومي Mi Mix 3 ( مي ميكس 3 ) و MI MIX 2S و هاتف Mi 8 Pro و Mi 8 .

فئة الهواتف الرائدة منخفضة السعر 

وهي الفئة التي تقود شاومي ثورة تقنية في السوق بها , حيث بعد النجاح الكبير لسلسة نوت والتي تتبني فكرة هواتف متوسطة بمواصفات جيدة وبسعر منخفض , نقلت شاومي هذه الفكرة الى الهواتف الرائدة حيث تقدم هواتف بمواصفات رائدة وباسعار منخفضة جداً بالنسبة للمواصفات التي تحملها , أكبر مثال على هذا الهاتف هو هاتف شاومي الرائع من علامة بوكو الجديدة بوكوفون اف 1 Pocophone F1 , والذي يحمل احث معالج من كوالكوم وهو سنابدراغون 845 مع كاميرا تعمل بالاشعة تحت الحمراء لفتح الشاشة و ذاكرة رام 6 غيغابايت وكاميرات ممتازة بسعر 300 دولار بينما اي هاتف من شركة اخرى بنفس المواصفات لايمكن الحصول عليه باقل من 500 دولار واحياناً باسعار تصل لـ 1000 دولار , طبعاً قامت شركة ببعض التنازلات كاستبدال الهيكل المعدني بهيكل بلاستيكي و استبدال شاشات املويد بشاشات ال سي دي LCD  عادية , ورغم ذلك حقق الهاتف نجاحاً كبيرا مما يشير الى أن الشركة سوف تستمر في تبني تلك الاستراتيجية . 

نلاحظ من التصنيفات السابقة أن شركة شاومي قامت بالاستغناء مطلقاًُ عن فئة الهواتف المنخفضة واستبدلتها بالمتوسطة الدنيا أو اللمتوسطة المنخفضة , وقد قامت بذلك بدفع العديد من الشركات الاخرى لفعل ذلك كهواوي وسامسونغ .

أحسن تليفون شاومي في السوق 2018 

وهو السؤال الاهم , ما هو أفضل هاتف شاومي في هذا العام  وما هي

 احدث اجهزة شاومي 2018 

شاومي مي 8 برو xiaomi Mi 8 Pro



عند سعر 550 دولار, يعتبر هاتف Mi 8 Pro صفقة شراء لا تفوت , حيث يقضي على كل هاتف منافس في السوق ضمن فئته السعرية .

يقدم الهاتف الأداء القوي , والكاميرات الرائعة وجهاز استشعار بصمات الأصابع المبتكر والمدمج في الشاشة اضافة الى الغطاء الخلفي الشفاف بسعر رائع .

هاتف شاومي مي 8 

القيمة المذهلة والأداء المجنون والتصوير الفوتوغرافي الرائع وشاشة AMOLED كبيرة نسبة 18.7: 9 وميزة التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد الجديدة الرائعة كلها من الأسباب التي تجعلك تتسابق مع الجميع وتشتري الـ Mi 8. بسعر يتراوح بين 420 و 480 دولار يقدم الهاتف قيمة شرائة لا تنافس فهو أرخص من أي منافس يحمل نفس المواصفات بعدة مئات من الدولارات ..

من المحزن أن شركة شاومي لم تزود مي 8 بميزة الشحن اللاسلكي والعزل المائي وشاشة 4K, رغم ذلك عوضت الشركة المستخدمين عن ذلك بطرح إصدار Explorer.

موبايل Mi Mix 2S

شاومي-مي-ميكس-2-اس-mi-mix-2s
مي ميكس 2 اس


تطور الهاتف الذكي الأصلي مي ميكس ذو شاشة العرض الكامل إلى شيء مميز حقًا. فهو الآن يقدم ميزة الشحن اللاسلكي ، والأداء الأسرع والكاميرات المزدوجة التي تتبنى تقنية الذكاء الصناعي AI , ولهذا يعتبر Mi Mix 2S منافس شرس للهواتف الرائدة القادمة من الغرب بشكل عام وبجزء بسيط من السعر.

تخصصات Mi Mix 2S في الأداء والتصميم. مع خامات من السيراميك وغطاء المرآة وشاشة العرض 18: 9 ، تجعل شكل الهاتف عند الاستخدام مذهل بشكل لا يصدق .

ومع خدمات Google الكاملة من السهل التوصية بهاتف مي ميكس 2 اس على الرغم من أنه ليس مثالي لمتعصبي الصور الشخصية والسيلفي وهناك مشكلة عدم وجود مقبس سماعة الرأس 3.5 مم.

عمر البطارية يمكن أن يكون أفضل أيضًا كما أننا نرغب بشدة في أن نرى الشركة تستخدم شاشات 4K وميزة عزل المياه.

موبايل بوكوفون اف1 Pocophone F1 

بوكوفون-اف-1-شاومي
بوكوفون اف 1

ليس هناك شك في أن Pocophone F1 هو واحد من أفضل الهواتف الصينية التي اختبرناها على الإطلاق.

لقد قامت شركة شاومي بعمل رائع من خلال بناء هاتف مذهل عالي الجودة بسعر رخيص مذهل أيضاً . قد لا يكون الهاتف الأنحف أو الأخف ولكن التصميم لا يزال جذابا ومرغوبا فيه.  والجدير بالذكر أنه قبل طرح هاتف بوكوفون كان من المستحيل تخيل حمل هاتف رائد بمعالج متفوق مثل سنابدراغون 845 وبسعر 300 دولار , ولكن بوكوفون حقق ذلك .

إذا كنت تحب Mi8 ولكن ميزانيتك لا تسمح لك بشراءه فهذا هو الهاتف المناسب لك.


هاتف Mi A2 Lite

شاومي-Mi-a2-lite
Mi A2 Lite

نشير بداية الى أن Redmi 6 Pro ( ريدمي 6 برو ) و Mi A2 Lite هم بالاساس موبايل واحد , حيث الاول مزود بواجهة شاومي MIUI 9 والثاني يعمل بالاندرويد ون Android One مع دعم شبكات 4G LTE الكامل لكليهما . إن ما تشتريه يعتمد حقًا على مكان وجودك في العالم وما إذا كنت بتود تجربة الاندرويد الخام .

بسعر يبدأ من 150 دولار , يعتبر الهاتف جيدا جدأ وخصوصا مع تجربة الاندرويد الخام.

الهاتف مزود بشاشة 19:9 Full HD مع وجود نوتش , وكاميرا خلفية مزدوجة ومعالج كوالكوم سنابدراغون 625 وذاكرة 3 أو 4 جيجابايت رام و سعة التخزين التي تبلغ 32 أو 64 جيجابايت والقدرة على إضافة بطاقة microSD بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت دون التضحية بالدعم الثنائي للشريحة .

يمكنك الاطلاع على مواصفات شاومي Mi A2 Lite

لمزيد من المعلومات على هذا الرابط  ما هو الفرق بين Android و Android One و Stock Android ( الخام )

تليفون شاومي مي ماكس 3 أو Mi Max 3

إذا كنت ترغب في الحصول على شاشة ضخمة بسعر منخفض دون الاضطرار الى شراء جهاز لوحي , لا يوجد ما هو أفضل من موبايل مي ماكس 3  أداء ممتاز و عدسة الكاميرا الثانية مع دعم العمق أو البورتريه وشاشة عملاقة بقياس 6.9 إنش 18:9 , عمليا اذا كنت من محبي الاجهزة الكبيرة فلا يوجد لهذا الجهاز أي منافس .

شاومي نوت 5 , شاشة بالابعاد الجديدة 

ريدمي-نوت-5-ريدمي-نوت-4-شاومي
ريدمي نوت 5 و ريدمي نوت 4

خليفة الجهاز الناجح ريدمي نوت 4 ,حيث عندما يتم إقران شاشة كبيرة بالابعاد الجديدة وسعر منخفض مع عمر بطارية مناسب وأداء جيد جداً وكاميرا مزدوجة محسنة في تليفون شاومي فما ستحصل عليه هو هذا الهاتف المذهل . هناك بعض العيوب مثل منفذ Micro-USB القديم وعدم وجود دعم Quick Charge ولكن لهاتف يباع  بسعر مابين 175 الى 200 دولار فلا يوجد ما هو افضل من ذلك .

لمعرفة مواصفات شاومي ريدمي نوت 5


شاومي نوت 6 

ماذا يحصل اذا أخذت هاتفنا المذهل السابق ريدمن نوت 5 وقمت بتكبير الشاشة قليلاً مع اضافة نوتش لتجاري الموضة , والكاميرات الأمامية أصبحت مزدوجة أيضاَ , وابقيت على كل ما كان سبب في نجاح نوت 5 , عندها ستحصل على هاتف ريدمي نوت 6 , هاتف مميز لا يقدم جديد على سابقه ولكنه اضافة مميزة لعائلة موبايلات شاومي نوت وبالسعر نفسه .

يمكنك الاطلاع على مواصفات موبايل شاومي ريدمي نوت 6

وأنت ما هو رأيك ؟ هل هناك هاتف تود أن تراه بالقائمة ؟
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوى المقال