القائمة الرئيسية

الصفحات

موبايل شاومي يمتلك الآن ميزة WhatsApp Cleaner في تحديث MIUI 10

أضافت شركة شاومي أداة WhatsApp Cleaner إلى تحديث MIUI 10 الخاص بها.

تتيح الأداة ( الموجودة في مركز الأمان ) للمستخدمين مسح الملفات المرسلة والمستلمة على WhatsApp بسرعة.

يبدو أنك لا تزال بحاجة إلى الدخول الى التطبيق لمسح بعض الملفات عن طريق جهات الاتصال أو المجموعات.

WhatsApp-Cleaner-MIUI-10-شاومي
WhatsApp Cleaner على MIUI 10

موبايلات شاومي تحصل على ميزة WhatsApp Cleaner في تحديث MIUI 10


مثل العديد من العلامات التجارية توفر موبايلات شاومي تطبيقاً لإدارة الهاتف و الأمان , وهذا يعني أن يتم وضع مجموعة من الأدوات المتعلقة بالنظام في مكان واحد . تتضمن هذه الأدوات قوائم حظر الرسائل القصيرة و المكالمات و تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وتتبع استخدام البيانات وبيانات البطارية و حماية الهاتف من الفيروسات.

الآن يمكننا إضافة أداة أخرى إلى القائمة حيث أعلنت شركة شاومي عن ميزة WhatsApp Cleaner في مركز أمان MIUI 10 (تطبيق الأمان> WhatsApp Cleaner). تشبه هذه الميزة الجديدة وظائف التخزين الخاصة بـ WhatsApp  مما يتيح لك مسح الملفات ذات الصلة بـ WhatsApp (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات الصوتية والمستندات وملفات GIF) لاستعادة مساحة التخزين.

اقرأ أيضاً

ولكن يبدو أن أداة WhatsApp Cleaner لا تسمح لك بالبحث عن طريق جهات الاتصال. لذا إذا كنت تريد مسح الصور من جهة اتصال واحدة أو مجموعة واحدة فقط  فستحتاج على الأرجح إلى استخدام الأداة المدمجة في تطبيق WhatsApp بدلاً من ذلك (الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> استخدام التخزين).

ولكنك ستحتاج إلى استخدام أداة شاومي إذا كنت ترغب في تنظيف حسابك بالكامل على WhatsApp حيث لا يبدو أن الأداة الرسمية تسمح لك بمسح جميع الملفات بشكل عام . و ستحتاج أيضًا إلى استخدام أداة شاومي إذا كنت بحاجة إلى مسح فئة معينة من الملفات مثل مقاطع الفيديو أو الصور ....الخ.

على أي حال يمكن لتطبيق WhatsApp أن يستهلك مساحة تخزين ضخمة , خاصة على الهواتف الذكية ذات السعات الصغيرة ( 16 جيجابايت , 8 جيجابايت أو حتى 4 جيجابايت ) . لذلك ينبغي لنا الترحيب بأي محاولة لمساعدة المستخدمين على استعادة جزء من مساحة التخزين.

تتوفر أداة WhatsApp Cleaner على موبايلات شاومي التي تشغل الإصدار التجريبي العالمي من MIUI 10 ( كما أوضحت الشركة على موقعها الإلكتروني ). و إذا كان من المقرر أن يستقبل هاتفك تحديث MIUI 10  فستحصل على أداة WhatsApp Cleaner كذلك.

المصدر: 1


قد يهمك أيضاً



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال