القائمة الرئيسية

الصفحات

استعراض كاميرا شاومي Xiaomi Mi Home Security: مواصفات رائعة وسعر رخيص بشكل استثنائي



هذه الكاميرا المخصصة للمراقبة بدقة Full HD 1080P تحتوي على مزايا كاميرات أغلى بثلاثة أضعاف , بالاضافة الى ميزات أخرى .

عادة ما يكون "رخيص" و "آمن" كلمتين لا يرغب أحد في رؤيتهما جنبًا إلى جنب , خاصة عندما يتعلق الأمر بأمن المنزل أو العمل لكن كاميرا Mi Home Security من شاومي تجعل هذا الإقتران ممكناً.

كاميرا-شاومي
شاومي كاميرا( مي كاميرا )


مجهزة بزاوية رؤية كبيرة 130 درجة وقدرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080P ورؤية ليلية , حساس كشف حركة ذكي , حديث ثنائي الاتجاه ( ميكروفون وسبيكر مثبت على كاميرا المراقبة وواجهة المستخدم ) وأكثر من ذلك , مي كاميرا ( MI Camrera ) تنافس على الأقل كاميرات مراقبة بثلاثة أضعاف سعرها , وهي أفضل بمراحل من أي كاميرة مراقبة بسعر 40 $ .

تصميم كاميرا شاومي  


يعتمد تصميم كاميرا شاومي على البساطة والأناقة , حيث تم تثبيت وحدة الكاميرا على غطاء بلاستيكي يعلق بمفصلة مستديرة و يمكنك فقط وضعها على الطاولة أو الرف ثم القيام بتوجيهها إلى المنطقة التي ترغب في مراقبتها , كما يمكنك إمالة الكاميرا إلى الأمام أو الخلف للحصول على زاوية رؤية أفضل .

تثبيت مي كاميرا 


ضبط مي كاميرا هو شيء بسيط وغير معقدة , قم بتوصيل سلك الطاقة Micro-USB في الجزء الخلفي من الكاميرا وقم بتنزيل تطبيق Mi Home وتشغيله , يتم توجيهك من خلال التعليمات الصوتية الخاصة بالكاميرا الى مجموعة من الخطوات الإضافية لثبيت نظام الكاميرا على حسابك وتوصيله بشبكة Wi-Fi واختيار الغرفة التي تقع فيها. استغرقت عملية الإعداد بأكملها من ثلاث إلى أربع دقائق وشمل ذلك تنزيل تحديث برنامج التشغيل.

ونظرًا لأنه تم تصميم تطبيق Mi Home لإدارة مجموعة متنوعة من منتجات المنزل الذكي من شاومي , فإن الشاشة الرئيسية تعمل كمركز رئيسي تضاف إليه كاميرا Mi للمراقبة , حيث يؤدي النقر على رمز Mi إلى فتح البث المباشر والذي يتم عرضه أفقيًا في منتصف الشاشة.
يظهر معدل دقة الفيديو الحالي في الزاوية العلوية اليسرى و يتم عرض زر الإيقاف المؤقت / التشغيل والتبديل ومفتاح تشغيل / إيقاف الميكروفون والدخول والخروج من وضع ملء الشاشة على اليمين.

على الجانب السفلي يتم وضع علامات واضحة لالتقاط لقطة للشاشة وتسجيل الفيديو وتنشيط الميكروفون , ووضع الكاميرا في وضع السكون وهي ميزة تسمح لك بإيقاف المراقبة للحصول على بعض الخصوصية دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الكاميرا.

إقرأ أيضاً

أفضل عشرة تطبيقات أندرويد للتصوير


جودة صورة كاميرا شاومي جيدة بشكل ملحوظ , الصورة حادة في الإضاءة الجيدة والألوان دقيقة . يتم توفير رؤية ليلية من خلال ثمانية أضواء للأشعة تحت الحمراء 940nm التي توفر ما يصل إلى حوالي 32 قدماً من الإضاءة مع تباين جميل , ولا تحتوي الصورة على أي تشويه ( عين السمكة ) و هو أمر شائع في العدسات ذات زوايا الرؤية الواسعة جدًا.


كاميرا-شاومي
تطبيق شاومي كاميرا

عند فتح العلبة واخراج الكاميرا سيكون خيار اكتشاف الحركة غير مفعل , لذلك لا تقلق إذا لم تتلقى الإشعارات على الفور. يمكنك تشغيل الخيار في الإعدادات والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من شاشة البث المباشر. يقدم التطبيق عددًا من الطرق لجعل عملية اكتشاف الحركة أكثر دقة وتمنعك من التعرض إلى تنبيهات لا داعي لها أيضًا.

يمكنك تعيين فاصل التنبيه لمدة دقيقة أو خمس أو 10 أو 30 دقيقة أو إيقاف تشغيل التنبيهات تمامًا. إذا كنت لا ترغب في اكتشاف الحركة طوال اليوم يمكنك جدولة نشاطه فقط خلال ساعات معينة مثل أثناء العمل.

كما تدعم كاميرا شاومي Mi ميزة فريدة لحركة في منطقة محددة , تسمى هذه الميزة "إعدادات حساسية الأقسام" ، وتسمح لك هذه الميزة باختيار المناطق التي تريد مراقبتها بحساس الحركة وإخفاء تلك التي لا تريدها وهي تفعل ذلك عن طريق السماح لك بتطبيق إعدادات حساسية مختلفة لكل من المربعات الـ 32 على الشاشة , حيث يتم الإشارة إلى ذلك باللون - أحمر للحساسية العالية والأصفر للوسط والأخضر للحساسة المنخفضة
 والرمادي "للإيقاف" , ويوفر ذلك قدرًا هائلاً من المرونة مما يسمح لك بمراقبة نقاط مهمة قد يتسلل منها اللصوص كالأبواب والنوافذ .


كاميرا-شاومي
ميزة المراقبة المخصصة لكاميرة مي

ميزة أخرى لم نشهدها من قبل: 


تشتمل كاميرا شاومي على شريحة بلوتوث تقوم باكتشاف إشارات البلوتوث من الهواتف الذكية للمستخدمين ثم تقوم بتنشيط وضع السكون , بحيث لا يتم تسجيل هذا الشخص على الفيديو , فقد يحتاج أفراد العائلة بعض الخصوصية ولكنها لا تعمل حاليًا إلا مع أجهزة iPhones , أما إذا لم تكن من عشاق Apple  فلا يزال بإمكانك الاستفادة من هذه الميزة عبر جهاز تتبع اللياقة البدنية Mi Band 2 من شاومي .

يمكنك تسجيل الفيديو بشكل مستمر أو فقط عندما يتم الكشف عن الحركة إلى بطاقة microSD (حتى سعة 64 جيجابايت ، ولكنا غير مضمنة مع الكاميرا).

الخلاصة 

تعتبر كاميرا شاومي Mi Home كاميرا أمنية رائعة للمنزل أو للمكتب وتقدم ميزات لن تجدها إلا في النطاق السعري 150 إلى 200 دولار. انها صفقة لا تفوت وبسعر 40 دولارا.

إذا أعجبك هذا الموضوع فلا تنسى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد .

المصدر: 1

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال