القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات Android 9.0 Pie القادمة بالنسخة النهائية

مميزات Android 9 Pie


يأتي Android 9.0 Pie هذا العام باعتباره خليفة  Android Oreo الرائع . 

من المحتمل ألايبهرك هذا التحديث , ولكنه لا يزال يمتلك بعض الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام. سيتم طرحه بداية على أجهزة Pixel من جوجل ,  وسيأتي بعد ذلك إلى الأجهزة التي شاركت في الإصدار التجريبي بحلول نهاية الخريف. 




ما الميزات الجديدة التي تأتي مع Android 9.0 Pie؟


بعد عدة إصدارات Beta , نعرف الآن ما هي المميزات الأساسية للإصدار النهائي من Android Pie. الأفكار الرئيسية وراء هذا الإصدار من Android هي البساطة والذكاء والاتجاه نحو الرفاه الرقمي. فيما يلي أهم الميزات الجديدة:

تحسين إيماءات التنقل





شاومي
إيماءات تنقل جديدة

يعود Android 9.0 إلى الأساسيات باستخدام واجهة حديثة و بسيطة تتضمن بعض إيماءات التنقل البسيطة الجديدة. من الواضح أن هذه الإيماءات الجديدة ستكون بديهية وقد تذكرك حتى بجهاز iPhone. عموما , قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليها.

إليك بعض الإيماءات الجديدة:



ضغطة واحدة : الوصول إلى الشاشة الرئيسية

الضغط لفترة طويلة : ابدأ تشغيل مساعد Google

اضغط واسحب : الوصول إلى شاشة التطبيقات الحديثة

مسح كامل : الوصول إلى درج التطبيق

مرر سريعًا إلى اليمين : مرر عبر التطبيقات الحديثة

زر الرجوع : الرجوع (يظهر فقط في التطبيقات).

استخدام ميزات AI لتحسين البطارية 




شاومي
ميزات AI


ميزة جديدة تسمى تحسين إستهلاك البطارية عن طريق البطارية المتكيفة وذلك وفقًا لاستخدامك للتطبيقات , حيث يتعرف النظام على التطبيقات التي تستخدمها بشكل دائم والتطبيقات التي تستخدمها معاً أو التطبيقات التي نادراً ما تستخدمها , باستخدام هذه المعلومات , يحدد النظام بشكل ذكي التطبيقات التي ستقوم بفتحها , ويقوم بإعطاء الأولوية لكل شيء بناءً على استخدامك الفردي .

إجراءات مباشرة من التطبيقات





شاومي
إجراءات جديدة


تمنحك إجراءات التطبيق الجديدة طرقًا أكثر ذكاءً للوصول إلى الوظائف التي يتم دفنها عادة داخل التطبيقات , يمكن لـ Android توقع واقتراح إجراء سريع للتطبيق , للاتصال بشخص دائماً ما تتصل به مثلاً أو للاستماع إلى Lady Gaga على Spotify. تبدو هذه الميزة وكأنها ميزة إضافية مفيدة وعملية.

الرفاه الرقمي




شاومي
الرفاه الرقمي


أعلنت شركة Google في وقت مبكر أن Android Pie سيقوم بدمج ميزات موجهة نحو مساعدة المستخدمين على تطوير العادات الذكية عندما يتعلق الأمر باستخدام الهواتف الذكية. في الإصدار النهائي من Android 9.0 Pie ، نجحت Google في تنفيذ هذا الوعد باستخدام لوحة التحكم , التي تعرض طرق عرض مختلفة لاستخدام تطبيقك , وهو تطبيق Timer , والذي يذكرك بلطف عند إهدارك للوقت حيث يحول لون الشاشة للأبيض والأسود ليجعلها أقل جاذبية قبل النوم .

الخلاصة 



لا يعتبر أندرويد 9 قفزة كبيرة بالنسبة لأندرويد , مثل أندرويد 8 , رغم ذلك , فهو أبسط وأكثر ذكاء ويركز على الرفاهية الرقمية بطريقة سيقدّرها الكثيرون.

ونحن نتطلع إلى قضاء وقت أطول مع النسخة النهائية لتقيمها بمزيد من التفصيل.


ولمحبي شاومي نذكر أن شاومي ستعلن في الفترة القادمة عن الأجهزة التي سيتم ترقيتها الى أندرويد 9 الفطيرة و سنقوم بنشر أسماء الأجهزة عند صدورها مباشرة .



ما رأيك ب Android Pie حتى الآن؟ وهل تمكنت من تجربته حتى الآن؟
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال