القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة هاتف شاومي Mi A2


لقد عادت شاومي بهاتف آخر من سلسلة هواتف Mi ومزود بنظام تشغيل Android One  أيضاً وهو هاتف Mi A2 ! 


يأتي هاتف Mi A2 بنظام تشغيل Stock Android وهو خليفة الجهاز الناجح Mi A1 , واليوم سنقوم في Xiaomiclan بعمل مراجعة مفصلة لهذا الهاتف . 


هاتف-Mi-a2
Mi a2



استمتع بقراءة المراجعة !



دعونا نلقي أولاً نظرة سريعة على  Mi A2


معالج : Qualcomm® Snapdragon ™ 660
شاشة عرض : 5.99 FHD 18: 9 full-screen screen
كاميرا خلفية : Dual camera 12 + 20 MP with AI
كاميرا أمامية : 20MP front camera 
Beauty mode 4.0 with AI
بطارية : 3010 mAh
نظام تشغيل : Android One


تصميم Mi A2 المذهل


يأتي هاتف Mi A2 مزوداً بطبقة حماية مقاومة للسقوط والخدوش Corning Gorilla Glass 5 التي توفر تجربة رائعة مع شاشة تعمل باللمس عالية الدقة . وهو مزود بشاشة قياس 5.99 إنش وبأبعاد 18:9 وبدقة FHD+ مع عدد بيكسلات 403 PPI ونسبة تباين 1:1500 . 



شاومي-مي
Mi A2 screen



يقدم Mi A2 شاشة منحنية 2.5D . جذابة للغاية وتقدم تجربة استخدام رائعة للقراءة والألعاب ومشاهدة الفيديوهات. ليس هذا فقط ، فالزجاج متين كذلك لأنه يأتي بطبقة حماية جوريلا جلاس 5 المتينة جداً .


هاتف-Mi-a2
شاومي Mi A2



على الجانب الخلفي من الهاتف ، تم وضع الكاميرا المزدوجة بشكل عامودي متبوعة بمستشعر بصمات الأصابع في الوسط.


هاتف-Mi-a2
Mi a2 Back

على الجانب الأيمن من الهاتف ، يوجد أزرار الصوت وبجانبهم زر التشغيل ( لقفل / إلغاء القفل وكذلك تشغيل / إيقاف تشغيل الهاتف) , تصميم أنيق جداً حيث تبلغ سماكة الهاتف 7.3 ملم مما يجعل الهاتف بارزًا بين الهواتف الذكية الأخرى من نفس الفئة السعرية .

على الجانب الأيسر , لا يوجد الكثير سوى فتحة بطاقة SIM حيث تدعم فتحة مزدوجة لبطاقتي nano-SIM , ( كلما كانت المكونات أقل ، كلما أصبح الجهاز أكثر أناقة! ).


الجانب العلوي من Mi A2 يأتي مع ميكروفون ( لخاصية عزل الضوضاء وتصوير الفيديو ) و IR Blaster . 

الهاتف من الأسفل : من اليسار يأتي أولا مكبر الصوت يليه منفذ USB نوع C ثم الميكروفون. لا يوجد جاك لسماعة الرأس هذه المرة , ولكن لا تقلق ، فستحصل على تحويلة من منفذ USB Type C إلى مقبس الصوت 3.5 حتى يمكنك الاستماع إلى الأغاني بدون أي مشاكل !



نظام Android One مميز



تمامًا مثل Mi A1 , يأتي هاتف Mi A2 بنظام التشغيل Android One المدعوم أيضًا من Google , حيث يأتي مجهزًا بأحدث ابتكارات Google AI , هذا يعني أنه يمكنه ضبط نفسه وفقا لاحتياجاتك وسيساعدك على القيام بالأشياء بسهولة أكبر .


اندرويد-ون
Android One 


يأتي هاتف Mi A2 بالإصدار الخام Android 8.1 من العلبة, وتضمن Google تحديث الهاتف الى Android P قريبًا! 
بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل جهاز Mi A2 على جميع تحديثات جوجل للسنتين القادمتين بشكل مؤكد , كما يمكنك الحصول على فرصة للوصول مبكرًا إلى ميزات جديدة وإبداعية مثالية من Google! 


كاميرا رائعة


هنا نأتي الى الجزء الأفضل من القصة, الكاميرا! 


تم تجهيز Mi A2 بكاميرا مزدوجة مع 12 ميجابكسل + 20 ميجابكسل و AI , استناداً إلى المستشعرات القادمة من سوني وفتحة العدسة الكبيرة ƒ / 1.75 والتي ستسمح للهاتف باختيار أفضل إعدادات للصورة وفقا لظروف الإضاءة المحيطة .
كما يأتي الهاتف مع ميزات رائعة مثل وضع البورتيه ، وتقنية تعزيز الضوء , وتقنية HDR , ووضع البانوراما , والتعرف على الوجه ووضع الجمال 4.0 مع دعم AI.


mi-a2-camera
Mi A2 Camera

بفضل حساس العدسة 12 ميجا بيكسل IMX 486 من سوني يمكنك التقاط صور رائعة في ضوء النهار ,أما بالإضاءة المنخفضة وخلال الليل فستستمع بالتقاط صور أكثر وضوحا و بدون ضوضاء وذلك بمساعدة عدسة 20 ميجا بيكسل IMX 376 من سوني والتي تستخدم تقنية  binel pixel والتي هي أكثر حساسية للضوء بمقدار 4 مرات من المستشعرات الأخرى . مثير أليس كذلك؟ 

دعنا نلقي نظرة على بعض اللقطات الرائعة الملتقطة ب Mi A2.


هاتف-Mi-a2
صورة ملتقطة ب Mi A2 بالاضاءة المتوسطة
 xiaomi-mi-a2-camera
صورة ملتقطة ب Mi A2 بضوء النهار



اه انتظر! 
هذا ليس كل شيء عن الكاميرا ، Mi A2  يأتي مع كاميرا أمامية فائقة بدقة 20 ميجابيكسل مع ميزات رائعة مثل وضع البورتيه ودعم AI , وضع الجمال 4.0 مع AI و HDR ,و التعرف على الوجه .


أنا متأكد من أنك قد وقعت بالفعل في الحب مع Mi A2 ولكن انتظر هناك المزيد من الأشياء التي يمكنك الثناء عليها في Mi A2!


أداء مذهل


يأتي Mi A2 مزودا بمعالج Qualcomm Snapdragon 660 AIE المصنع بدقة 14مم , والذي يوفر تحكمًا وأداءً سلساً , مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى الأكثر رواجًا , كما ويظهر أداءً عاليًا مع استهلاك طاقة أقل .

وحدة معالجة رسومات عالية الأداء (GPU) من طراز Adreno 512 تولد صورًا حقيقية تقريبًا مع تردد يصل إلى 2.2 غيغاهرتز للحصول على أداء ثابت وقوي.


سنابدراغون-مي
Snapdragon 660 MiA2



لم أستطع منع نفسي من تجربة لعبة Asphalt 9 الجديدة كلياً على Mi A2 ؟ وثق بي , لقد تعامل Mi A2 مع اللعبة بشكل جيد جداً فحتى لو كنت لا تحب ممارسة الألعاب , فستستمتع بممارسة الألعاب على هاتف Mi A2 بين الحين والآخر .

لقد حقق هاتف Mi A2 نتيجة رائعة جدا على برنامج الأختبار Antutu Benchmark حيث سجل 127896 نقطة , والنتيجة كما أرى ممتازة لهاتف من الفئة المتوسطة .



شاومي-Mi-A2
Mi A2 Antutu Test




البطارية


البطارية ! إنه شيء نشعر بالقلق منه جميعاً أليس كذلك ؟
يأتي هاتف Mi A2 مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3010 ميللي أمبير , والتي تدعم الشحن السريع QC 4+ مع منفذ شحن USB Type-C , والتي يمكن أن تستمر لأكثر من يوم ونصف في الاستخدام المعتدل.


بطارية-مي-Mi-a-2
The Battery

لماذا لم تستخدم شاومي بطارية 4000 ميللي أمبير ؟


بداية لكي تحافظ شاومي على سماكة هاتف 7.3 ملم , كان لابد لها من الاستغناء عن بطارية 4000 ميللي أمبير , ولكن هل هذا شيء سيء ؟ بالحقيقة لا فنظام Android one الخام مصمم بالأساس خصيصاً للتعامل مع الأجهزة الضعيفة وبالتالي فهو قادر على العمل بموارد قليلة جدا , كما أن معالج سنابدراغون 660 بدقة تصنيع 14 مللم , يعتبر من المعالجات الإقتصادية جدا في ما يخص الطاقة .

رغم ذلك كنا نتمنى الحصول على بطارية أكبر كما سلسلة هواتف Redmi .


الخلاصة 


إن جودة التصنيع والخامات المستخدمة عادة في هواتف Mi لم تغب عن هاتف Mi A2 إضافة الى أن Android One استطاع جعل الهاتف يقدم أداءً سلساً ومميزاً بتكلفة لا يمكن معها مقارنته مع أي هاتف آخر من نفس الفئة السعرية .
لذا ، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي مزود بكاميرات رائعة في الأمام والخلف مع عمر بطارية جيد جداً وبسعر مميز فإن Mi A2 هو أفضل خيار لك ولن تندم على هذا القرار!

إذا أعجبك الموضوع فلا تنسى الإعجاب بصفحتنا على الفيسبوك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ممتاز بالفعل هذا الجهاز مع هذا السعر انه حقا اقوي من A6+ و 7 و A50

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال