القائمة الرئيسية

الصفحات

 



تعرف على المتطلبات الأساسية والواجبات والمسؤوليات والمهارات التي يجب أن تكون في الوصف الوظيفي للجزار.يأخذ الجزارون أقسامًا أكبر بالجملة من اللحوم ويقسمونها إلى أجزاء أصغر أو قطع مخصصة يمكن بيعها للعملاء. يقومون بتفكيك اللحوم وتصميم اللافتات والعروض والتحدث إلى العملاء للإجابة على الأسئلة والتعامل مع الطلبات.

ملحمة الاعتماد

يُقال إن المسالخ هي من بين أكثر المسالخ غير الصحية في العالم بسبب التخطيط غير السليم للمجازر ، ونقص المرافق مثل المياه المحمولة وغرف تغيير الملابس ، وسوء اللوائح المؤسسية ، وقلة الإنفاذ والرصد ؛ وكذلك الممارسات الفاسدة من قبل المشرفين على المسالخ. ، المسلخ المثالي يستخدم نظام الذبح الخطي حيث يتم رفع الحيوانات ، بدءًا من مرحلة النزيف ، ويتم تنفيذ الأنشطة الأخرى على الذبيحة المعلقة أثناء التحرك على طول سكة علوية.

ومع ذلك ، في نيجيريا ، لا يزال نظام الذبح على دفعات مستخدمًا في معظم المسالخ ، حيث يتم ذبح الحيوانات على ألواح مفتوحة ، مما يعرض اللحوم للتلوث حيث يتم نزع الأحشاء يدويًا على الألواح. عادة ما يتم ذلك من قبل الجزارين الذين يستخدمون القليل من الملابس الواقية أو لا يستخدمونها في المسالخ ذات أنظمة الصرف السيئة ، وإمدادات المياه ، ونظام التخلص من النفايات ، مما يعرض الجزارين للعديد من مشاكل الصحة المهنية.

ملحمة الفرح

حتى الآن ، لم يتم تحديد أي دراسات منشورة حول المخاطر المهنية والمشاكل الصحية للجزارين في أويو. هذه المعلومات ضرورية لتقييم المخاطر الصحية للجزارين ويمكن استخدامها لتقييم آثار التدخلات اللاحقة. لذلك ، هدفت هذه الدراسة إلى تحديد المخاطر المهنية والمشاكل الصحية للجزارين في أويو ، نيجيريا وأيضًا لتقييم الظروف المادية لمرافق الذبح في ذلك الموقع.
ملحمة الوظيفي للجزار

نحن نبحث عن جزار ماهر لتقديم لحوم وخدمات عالية الجودة لعملائنا. سيقوم الجزار بإجراء فحوصات الجودة ، واستخدام مطاحن اللحوم ، والسكاكين ، والمناشير ، وغيرها من الأدوات لتقطيع اللحوم إلى أجزاء أصغر ، والوزن ، والسعر ، وتقطيع العبوات ، والتأكد من أن العروض واللافتات جذابة وملفتة للنظر. ستتحدث أيضًا إلى العملاء لتحديد احتياجاتهم ، وتقديم المشورة بشأن القطع المناسبة للحوم وطرق التحضير ، وتنسيق عمليات الالتقاط أو التسليم. لكي تنجح كجزار ، يجب أن تكون مهذبًا وواسع المعرفة ومهتمًا بالتفاصيل. يجب أن تتمتع بمهارات اتصال ممتازة وفهم قوي لجودة اللحوم والتقطيع والتحضير.
مسؤوليات الجزار:

● تقطيع وطحن وتحضير اللحوم للبيع.

● تنظيف وصيانة الأدوات والمعدات والتأكد من دقة وجاذبية العرض واللافتات.

● وزن المنتجات وتعبئتها وتسعيرها وعرضها.

● مسك السجلات والميزانيات والمخزون.

● إجراء فحوصات الجودة على اللحوم والمنتجات الأخرى.

● التفاوض وتأكيد الطلبات مع الموردين.

● الالتزام بضوابط سلامة الأغذية والصرف الصحي.

● التحية والتحدث إلى العملاء وتقديم المشورة والإجابة على الأسئلة وقبول الطلبات أو المدفوعات.

● تنسيق عمليات التسليم أو استلام الطلبات.
متطلبات الجزار:

● التعليم أو إعداد الطعام أو تجربة تقطيع اللحوم.

● القدرة على استخدام الأدوات اليدوية والوقوف أو المشي لفترات طويلة ورفع الأشياء الثقيلة والعمل في البيئات الباردة.

● التدريب الإضافي مطلوب غالبًا.

● معرفة تقنيات تحضير اللحوم وتقطيعها.

● مهارات قوية في الاتصال وإدارة المهام وخدمة العملاء.
تقنية أخذ العينات

أجريت هذه الدراسة بين الجزارين في يناير 2019. تم اختيار سوق Akpan Andem وسلال Ntak Inyang باستخدام عينات عشوائية بسيطة. وفقًا لرؤساء الجمعية ، في وقت الدراسة ، كان هناك ما مجموعه 168 جزارًا مسجلاً في سوق Akpan Andem و 146 في Ntak Inyang الذين ينتمون إلى جمعية الجزارين في Akwa Ibom State. تم تقسيم الجزارين في كل موقع إلى مجموعتين عريضتين ومرقمتين حسب أماكن جلوسهم. تم تحديد أول مشارك من كل مجموعة بطريقة أخذ العينات العشوائية البسيطة. في وقت لاحق ، تم أخذ عينات منهجية من الجزارين الموافقة البديلة في كلا الموقعين. استغرق جمع البيانات ما مجموعه 3 أيام.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال