القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المواقع للبحث عن الوظائف


قد يكون البحث عن وظيفة مناسبة واحد من أكبر التحديات التي تواجه الإنسان في حياته, فالعمل ليس مجرد عدة ساعات تقضيها بتنفيذ بعض المهام التي يطلبها منك مديرك, وإنما هو طريقة لتحقيق طموحاتك في هذه الحياة والوصول الى أهدافك التي تطمح لها, ولذلك لا بد من اختيار الوظيفة المناسبة والمتوافقة مع مجال خبرتك أو دراستك.

قبل البحث عن وظيفة

قبل البدأ بالبحث عن وظائف شاغرة لا بد لنا من تجهيز بعض الأشياء الأساسية وهي على الشكل التالي:

1- السيرة الذاتية أو CW

من أهم الأشياء التي يجب الإهتمام بها هي السيرة الذاتية أو ما يعرف بالـ CW, حيث تطلب الغالبية العظمى من الشركات ارسال السيرة الذاتية للمتقدم قبل الخضوع لمقابلة العمل, ولذلك تأكد من أن تقوم بتحضير سيرة ذاتية مميزة تتضمن جميع مؤهلاتك وخبراتك والشهادات التي حصلت عليها.

2- صورة شخصية

تأكد من ارفاق صورة شخصية بملابس رسمية عند ارسال السيرة الذاتية.

أفضل المواقع للبحث عن الوظائف

الآن أنت جاهز للبدأ في عملية البحث عن فرصة عمل مناسبة, فإضافة للطرق التقليدية للبحث عن عمل كالمعارف والجرائد الرسمية, انتشرت في الفترة الماضية اعلانات الانترنت ومواقع البحث عن وظائف وهي واحدة من أفضل الطرق لأنها عادة ما تكون سريعة النتائج كما أنها غير مكلفة بالنسبة للشركات.

من أفضل هذه المواقع هو موقع عين الخبر والذي يقدم لك فرض عمل منوعة جداً تتوافق مع امكانياتك وخبراتك, حيث ستجد بالموقع مجموعة مميزة من الاعلانات التي تتوافق مع جميع الخبرات والمؤهلات, فإضاة للموثوقية العالية التي يتمتع بها الموقع, ستتمكن من ملاحظة أن هذه الإعلانات يتم تحديثها بشكل دوري ويتم إضافة اعلانات جديدة بشكل دائم.

يمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط التالي: وظائف شاغرة, حيث ستجد عدد كبير من إعلانات الوظائف لعدد كبير من الشركات والتي تغطي طيف واسع من التخصصات.

مقابلة العمل

قد تكون مقابلة العمل شيء مرعب بالنسبة للكثيرين, ولكنها لا يجب أن تكون كذلك. ولتبسيط الأمور أكثر, يمكنني إخبارك بسر صغير! لقد تمت دعوتك لعمل مقابلة عمل لأنه قد تمت الموافقة على من حيث المبدأ, وبالتالي يجب أن تكون مطمأن من أن خبراتك ومؤهلاتك تم اعتبارها مناسبة للوظيفة التي تقدمت لها. والآن كل ما عليك فعله هو اعادة سرد السير الذاتية بشكل مختصر, والإجابة على بعض الأسئلة من قبل صاحب العمل أو الشخص الذي يجري المقابلة, والتي عادة ما تكون في صلب خبراتك وإمكانيات الوظيف التي تقدمت لها.

بعض الأسئلة في المقابلة قد تكون مربكة, كالراتب الذي تتوقعه مثلاً أو الأشياء التي تجعلك مناسب للوظيفة, وبالنسبة للسؤال الأول مثلاً يمكنك الإجابة برقم بين نطاقين كأن تقول بين كذا وكذا, ولا تتصحك بأن تقول بأن الراتب غير مهم أو أنا لا يهمني المال, فكلنا بشر والمال هو الأسبب الأول للتقدم للوظيفة ولذلك يجب الإجابة بشكل واضح وصريح.

أما بالنسبة للسؤال الثاني, فيمكنك الإجابة فما جذبك لهذه الوظيفة حقيقة, كقوة الشركة مثلاً وفرص التطور داخلها, والخبرات الممكن اكتسابها والدخل الجيد.

من الحكمة أيضاً القيام ببعض البحث على الإنترنت عن الشركة وتاريخها وتفاصيل عملها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال