القائمة الرئيسية

الصفحات

الاعلان عن موبايل شاومي ريدمي نوت 6 برو رسمياً

أعلنت شاومي عن هاتف Redmi Note 6 Pro رسمياً : أربع كاميرات , سنابدراجون 636 و نوتش جميل



أول هاتف من شركة شاومي يتميز  بكاميرا مزدوجة على كل من الجزء الأمامي والخلفي من الجهاز.

يتوفر Redmi Note 6 Pro في تايلاند  على الرغم من أن شاومي لم تعلن عن الهاتف لأسواق أخرى حتى الآن .


وضعت شركة شاومي حداً للشائعات والتسريبات التي حامت حول هاتفها الجديد المنتظر من فئة ريدمي نوت وذلك من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بتايلاند حيث أعلنت الشركة رسمياً وعبر مجموعة من الصور عن موبايل ريدمي نوت 6 برو المزود بأربع كاميرات: اثنتان في الخلف واثنين في الأمام .

ريدمي-نوت-6-برو-redmi-note-pro-xiaomi-شاومي
ريدمي نوت 6 برو

يعتبر Redmi Note 6 Pro خليفة الهاتف الناجح Redmi Note 5 Pro ويحتوي الجهاز الجديد على كاميرا مزدوجة أمامية مزودة بمستشعرين 20 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل من وكاميرا مزدوجة خلفية مزودة بمستشعرين 12 ميجابيكسل + 5 ميجابيكسل . مما يجعل ريدمي نوت 6 برو أول هاتف شاومي يشتمل على أربع كاميرات .


وكما هي عادة شاومي مؤخراً فقد قامت بتزويد الكاميرات بمجموعة رائعة من المميزات كــ  "AI Dynamic Bokeh" و "AI Portrait 2.0" و "AI Dual Front Camera" بالإضافة إلى تقنية التعرف على المشهد بمساعدة AI ( الذكاء الصناعي )  , مما يعني أن الهاتف الجديد يحاول الاستفادة من الكاميرات الأربعة بجميع الطرق الممكنة .

اقرأ أيضاً

التقاط صور مميزة بالكاميرا 

دليل كاميرا شاومي 


مواصفات ريدمي نوت 6 برو 


بغض النظر عن الكاميرات , لا يوجد اختلاف كبير بين ريدمي نوت 6 برو و سابقه ريدمي نوت 5 برو , حيث يمتلك الهاتف الأحدث نفس معالج Snapdragon 636 وذاكرة RAM بسعة 4 غيغابايت وذاكرة تخزين قابلة للتوسعة سعتها 64 غيغابايت. 

قد تقدم شاومي كما هي عادتها طرازات أخرى , بخيارات مختلفة للذاكرة العشوائية والداخلية كما فعلت مع موبايل Redmi Note 5 Pro الذي أطلقت منه نسخة مع ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت ولكن علينا الانتظار لنرى ذلك .

حتى شاشات العرض متشابهة فعلى الرغم من وجود فرق واحد كبير , فبينما يمتلك جهاز Redmi Note 5 Pro شاشة عرض قياس 5.99 إنش وبنسبة 18:9 بدون نوتش , يمتلك Redmi Note 6 Pro شاشة عرض مقاس 6.26 إنش مع نوتش و نسبة عرض إلى ارتفاع 19:9 بسبب ذلك. كما يسمح النوتش أيضًا للهاتف الأحدث بالوصول إلى دقة عرض 2280X1080 بينما هي على سابقه 1080X2160, رغم ذلك لا يمكنك ملاحظة هذه البيكسلات الزائدة .

ووفقاً للشركة يوفر الهاتف امكانية تشغيل 34 ساعة من الموسيقى أو 6 ساعات من اللعب المتواصل أو 8.5 ساعة من الفيديو بالدقة الكاملة أو 19 ساعة من المكالمات, وهي أرقام مقاربة للموبايل السابق , ولكنها لا تزال أرقام جيدة جدأ , فقد تعودنا على أداء مميز بالنسبة لعمر البطارية من هواتف شاومي سابقاً .

الفرق بين ريدمي نوت 6 وريدمي نوت 5 


في النهاية يعتبر ريدمي نوت 6 برو , تكرار للهاتف السابق مع بعض التحديثات الصغيرة , و هو ليس شيئًا سيئًا تمامًا نظرًا لأن جهاز ريدمي نوت 5 برو كان جهازاً جيدًا جدًا ومن المرجح أن تساعد الكاميرات الأربع الهاتف الجديد على تحقيق مبيعات جيدة .

يتوفر Redmi Note 6 Pro في تايلاند مقابل 6990 باهت تايلاندي (حوالي 216 دولار) وبعدة ألوان : الذهبي و الأسود والأزرق والوردي. ولم تعلن شركة شاومي حتى الآن عن توفر الموبايل للأسواق الأخرى .


ملاحظة : قامت شاومي باطلاق اصدار نوت 5 برو بالهند ثم تبعه الاصدار العالمي باسم نوت 5 , ونحن لا نرى أي سبب يمنع شاومي من تكرار ذلك مع نوت 6 برو وأن تقوم باطلاقه باسم نوت 6 فقط للنسخة العالمية .


اقرأ أيضاً




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال