القائمة الرئيسية

الصفحات

موبايل شاومي Poco F1 الجديد أكثر من مجرد هاتف سريع


بوكوفون اف 1 أكثر من مجرد موبايل سريع


أخيراً أصبح موبايل شاومي الجديد Pocophone F1 رسميًا في الأسواق , حيث يقدم الكثير من القوة بسعر أكثر من معقول. هذا الوحش الجديد يضع قوانين جديدة في عالم الهواتف الرائدة حول العالم .


شاومي-بوكو-poco
شاومي بوكوفون

شاومي الصينية تستخدم القوة المرعبة التي يولدها المعالج كنقطة بيع رئيسية لـ Poco F1 , وهي لا تكذب جيث ستحصل على أحدث إصدار من معالجات Qualcomm وهو Snapdragon 845 , بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت وذاكرة تخزين قابلة للتوسعة سعتها 64 غيغابايت في الطراز الأساسي. كما تقوم الشركة ببيع طراز تخزين سعته 6 جيجابايت / 128 جيجابايت ، ونموذج ذاكرة 8 جيجابايت / 256 جيجابايت و بطارية 4000mAh والتي تقدم أداء أعلى من المتوسط بالنسبة لهاتف رائد .

مواصفات بوكوفون اف 1 بالتفصيل 



Pocophone F1
الشاشة6.18-inch IPS LCD
1080 x 2246 (Full HD+) 
18:9
403 ppi
المعالجQualcomm Snapdragon 845, 10nm, octa-core, liquid cooled
كرت الشااشةAdreno 630
الذاكرة العشوائية6GB/8GB
LPDDR4X
ذاكرة التخزين64GB/128GB/256GB
UFS 2.1
Expandable
الكاميراتRear cameras
Main: 12MP f/1.9, 1.4 micron pixels, Sony IMX363 
Secondary: 5MP 
Front: 20MP f/2.0, 1.8 micron pixels via pixel binning
الصوت3.5 mm audio jack
aptX/aptX-HD/LDAC
البطارية4,000 mAh
Quick Charge 3.0
الحماية من الماء والغبارNo
الحساساتFingerprint (rear mounted)
IR illuminator and IR camera for Face Unlock
الشبكاتGSM 900/1800
UMTS band 1/8
LTE band 1/3/7/8/20/38/40
الإتصالUSB Type-C Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Dual-Band, Wi-Fi Hotspot, Wi-Fi Direct
Bluetooth 5.0 LE, A-GPS, Glonass, Beidou
شريحة الإتصالDual-SIM, dual 4G standby
برنامج التشغيلAndroid 8.1, MIUI 9.6
الأبعاد و الوزن155.5 x 75.3 x 8.8mm
180g
الألوانSteel Blue, Graphite Black, Rosso Red, Armored Edition (kevlar back)

مالذي فعلته شاومي مع هاتف Pocophone F1


نظرة سريعة على مواصفات Pocophone F1 وستدرك أنه قد تم تقديم بعض التنازلات لتقديم جهاز يبدأ سعره من 300 دولار أمريكي . بداية لقد حصلنا على شاشة LCD بدقة Full HD ( لا يوجد دقة 1440p أو شاشة AMOLED هنا ).
بعد ذلك هناك موضوع الكاميرا التي تتضمن مستشعر أساسي بدقة 12 ميغابكسل ومستشعر ثانوي بدقة 5 ميغابكسل يستخدم لالتقاط معلومات العمق فلا تتوقع أداءً مماثلاً لكاميرا الهاتف الر ائع شاومي مي 8 / Xiaomi Mi 8 / و حتى للأسف لن تكون بقدرة كاميرا موبايل Mi A2 المميزة بالتصوير في الإضاءة المنخفضة .

لا يوجد دعم لـ NFC مما يعني أنه يجب إجراء الدفعات عبر الجوّال من خلال طرق بديلة (مثل الحلول المستندة إلى الكاميرا) ولكن على الأقل يحتوي الجهاز على مقبس سماعة الرأس 3.5 مم (بالإضافة إلى USB Type-C) لسهولة الاستماع عبر سماعات الرأس السلكية .


بخلاف ذلك , تستخدم شاومي كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل على العديد من الهواتف هذا العام (من الهواتف المتوسطة إلى الرائدة) , ولا يختلف جهاز بوكوفون عن ذلك , يحتوي النوتش الموجود بالشاشة على كاميرا تصوير بالأشعة تحت الحمراء ومصدر إضاءة لجهاز التعرف على الوجه - على الرغم من أن هذه الميزة تأتي عبر تحديث في بعض الأسواق - إلا إنها قفزة على مستوى التعرف عبر الكاميرا الأمامية من الناحية النظرية ولكنها ليست متقدمة تمامًا مثل فتح الوجه ثلاثي الأبعاد من أبل وعلى عكس العديد من الأجهزة المزودة بهذه التقنية فإن موبايل Pocophone F1 لا يزال يحتفظ بمستشعر مسح بصمات الأصابع الخلفية.

نظام التشغيل في موبايل Poco F1


في قسم البرامج يأتي الهاتف مع MIUI 9.6 استنادًا إلى Android 8.1  لذلك ستحتاج إلى انتظار تحديث Android Pie والذي يجب أن يصل للجهاز ​​قبل نهاية العام وفي لمسة مثيرة للاهتمام يأتي الهاتف أيضًا مع ما يطلق عليه Poco launcher مما يمنحك مظهرًا وأسلوبًا أقرب إلى الأندرويد الخام (مع درج التطبيق).

من الواضح أنه و بغض النظر عن القوة الكبير فإن مواصفات Poco F1 ليست مذهلة مثل الهواتف المحمولة الأخرى ولكن هل ستشعر بهذا عند استخدام الهاتف؟ إقرأ مراجعتنا الكاملة والمفصلة لبوكوفون.

ما رأيك في مواصفات Pocophone F1 على أي حال؟ هل ستشتري الهاتف؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. يجب على شركة شاومي الاعتماد على البلاستيك في التصميم وشاشة ال LCd بدل الاموليد لكي تخفظ سعر الهواتف
    والاعتماد والاهتمام بالمعالجات القوية من شركة كوالكوم والبطاريات القوية التي يجب أن تكون من 4500mAh أو أكثر من ذالك

    ردحذف
  2. تبدأ أسعار هواتف شاومي من سعر 70 دولار وأعتقد أن الشركة توفر تشكيلة مناسبة للجميع وبصراحة بالنسبة لي معالج 855 لا يجب ان يوضع الا مع شاشة اموليد والا كأنك وضعت محرك فيراري في سيارة بيجو ؟؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال