القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب دفعت المستهلكين لتفضيل التسوق عبر الإنترنت

أسباب دفعت المستهلكين لتفضيل التسوق عبر الإنترنت

أسباب دفعت المستهلكين لتفضيل التسوق عبر الإنترنت

لقد أصبح التسوق عبر الإنترنت أمراً شائعاً بين ملايين الأشخاص من حول العالم، وقد ارتفعت مبيعات التجارة الالكترونية لتصل إلى تريلون و786 مليار دولار حسب آخر إحصائية في عام 2019. إليكم 8 أسباب دفعت المستهلكين لتفضيل التسوق عبر الإنترنت بدلاً من التسوق التقليدي.

1- العروض وكوبونات الخصم

إن التسوق عبر الإنترنت أوفر بكثير من التسوق التقليدي كونه يوفر لك الكثير من العروض وكوبونات الخصم الدورية والمتجددة. يعتبر موقع الكوبون وهو موقع اكواد خصم سعودي , من أشهر المواقع العربية التي تقدم لك أحدث الكوبونات لأشهر المتاجر الالكترونية في الشرق الأوسط سواء متاجر الأزياء أو التجميل أو الأمومة والطفولة أو الالكترونيات، وحتى تذاكر السفر أيضاً.

يتميز موقع الكوبون بسهولة استخدامه، فكل ما عليك هو تحديد دولتك ومن ثم البحث عن اسم المتجر الذي تريد الشراء منه ليظهر لك الكوبون مباشرة حيث يمكنك نسخه ولصقه في سلة المشتريات لتطبيق الخصم.

2- التنوع الكبير في المنتجات

هل تذكر كم مرة ذهبت فيها لشراء منتج معين، لكنك عدت إلى منزلك خائب الأمل؟ إن التسوق عبر الإنترنت يعرض لك خيارات لا محدودة. لا داعي لأن تحجز تذكرة سفر وتسافر إلى شرق آسيا لكي تشتري الأزياء التي تحلم بها، بل يمكنك التسوق عبر الإنترنت وشراء المنتجات التي تريدها من أقصى مكان في العالم وأنت لا زلت في مكانك.

3- السرعة والراحة والتوفير

عندما تذهب للتسوق، فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى تجهيز نفسك وارتداء ملابسك وقضاء بعض الوقت في الاستعداد للخروج من المنزل. وبعد ذلك ستضطر لاستخدام المواصلات ودفع تكاليف الأجرة أو قيادة سيارتك الخاصة وشراء الوقود، ومن ثم تحمل الازدحام المروري وغير ذلك من الأمور المعتادة. لكن ما الذي ستحتاجه للتسوق عبر الانترنت؟ لا شيء. يمكنك التسوق وأنت جالس في سريرك، مرتدياً بيجامتك بعد منتصف الليل، أو حتى عند شروق الشمس.

4- سهولة في مقارنة الأسعار والمنتجات

يتميز التسوق عبر الإنترنت بسهولة مراجعة ومقارنة العشرات من المتاجر والمنتجات في آن واحد. يمكنك التنقل من متجر إلى آخر لمقارنة المنتجات المعروضة، والاطلاع على تقييمات المشترين لمعرفة جودة المنتج وأمانة البائع وسرعة شحنه للمنتجات.

5- سهولة في شراء وإرسال الهدايا

إن التسوق عبر الإنترنت يتيح لك اختيار الهدية التي تريدها، ومن ثم إرسالها مباشرة إلى عنوان صديقك أو قريبك بغض النظر عن مكان وجوده. كما يختصر عليك أمور الترتيب والتغليف والشحن، وبالتالي لم يعد السفر مبرراً لعدم إرسال هدية في أعياد الميلاد أو الأعراس أو الاحتفالات السنوية أو غير ذلك.

6- القدرة على التحكم بالميزانية

كم مرة ذهبت إلى السوق وعدت إلى منزلك محملاً بأشياء لم تكن تنوي شراؤها؟ بل وربما قد نسيت شراء ما كنت تبحث عنه من الأساس ! إن التسوق عبر الإنترنت يساعدك على التحكم بميزانيتك ومشترياتك، ويوفر لك ما تبحث عنه بالضبط نظراً لتنوع المنتجات اللامحدود.

7- لا مزيد من الازدحام

عادة ما تزدحم الأسواق خاصة خلال العطلات والمهرجانات أو في عطلات نهاية الأسبوع. إن كنت من ضمن أولئك الأشخاص الذين يكرهون الازدحام ويشعرون بالصداع والغثيان في كل مرة يذهبون فيها للتسوق، فأنت تحتاج بكل تأكيد إلى التسوق عبر الإنترنت حيث لا مزيد من الازدحام، ولا داعي لبذل جهدك في إيجاد موقف تركن فيه سيارتك.

8- لا مزيد من الضغوطات

هل غالبا ما ينتهي بك المطاف بشراء أشياء لا تحتاجها حقاً، فقط بسبب ضغوطات البائع الذي يستخدم مهاراته في إقناعك أو حتى إجبارك على شراء منتجاته؟ إن التسوق عبر الإنترنت يضمن لك راحة البال والتسوق بأريحية بدون أية متاعب.

بهذا تكون قد تعرفت على أبرز 8 أسباب دفعت المستهلكين لتفضيل التسوق عبر الإنترنت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع