القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل هواتف شاومي التي يمكنك الحصول عليها - الجزء الاول -

لا شك أن النصف الأول من عام 2018 كان عاما مميزا جدا لشاومي فقد شهد إطلاق مجموعة مميزة من هواتف شاومي الجديدة وبفئات متعددة تناسب جميع الميزانيات والمتطلبات واليوم وسنتحدث عن مجموعة من هذه الهواتف المميزة :


Xiaomi



الفئة العليا :

في هذه الفئة هناك هاتفين يمكننا أن ننصح بهم وبشدة وهم 


شاومي Mi 8




شاومي مي 8
Xiaomi Mi 8

شاومي Mi 8 هو فكرة شاومي في الحفاظ على أكبر عدد ممكن من الميزات الرائدة لهواتف الفلاج شيب مع التأكد من بقاء الهاتف ضمن نطاق سعري مقبول. يمكنك التفكير في هاتف شاومي Mi 8 الجديد بنفس الطريقة التي تفكر بها بهاتف OnePlus فلاج شيب قبل رفع أسعارها. 
إذن ما الذي يقدمه هاتف شاومي مي 8؟

أولاً ، انتقلت شاومي من إستخدام شاشة LCD  الى شاشة Samsung Full HD Super AMOLED التي توفر تباين أفضل ومستويات سواد رائعة مع توفير كبير في عمر البطارية.
اختارت شاومي  معالج  Qualcomm Snapdragon 845  الجديد مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا . يمكنك الحصول أيضًا على ميزات أخرى مثل NFC و Bluetooth 5.0 و AC WiFi و Qualcomm Quick-Charge 4.0 ووحدة GPS جديدة مزدوجة النطاق. 
يبلغ سعر جهاز Xiaomi Mi 8  في السوق 500 دولار , ,واذا كنت تظن أن السعر مرتفع ، فلا تقلق حيث يمكنك توفير بعض المال عن طريق الذهاب إلى إصدار ذاكرة 6 جيجابايت مع تخزين أقل. ولكن انتظر هناك المزيد! حيث قامت شركة شاومي أيضًا بإصدار هاتف Mi 8 SE يبلغ سعره 350 دولار تقريبًا ولكنك ستخسر Snapdragon 845 وتحصل على معالج Snapdragon 710 الأكثر تواضعاً. وهناك بعض التنازلات الأخرى  ، ولكن الأهم من ذلك أن إصدار SE يحتفظ بنفس شاشة العرض Super AMOLED. 

الهاتف الثاني هو 


شاومي Mi Mix 2S 




شاومي مي ميكس 2 اس
Xiaomi Mi Mix 2S

جهاز Mi Mix 2S هو أقوى هاتف ذكي من Xiaomi  حتى الآن!

مع أحدث وحدة معالجة مركزية ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) كبيرة وسريعة ، وشاشة مذهلة و كاميرا جديدة ممتازة ، يقدم مي ميكس 2 إس أداءً فائقًا ومميزًا ضمن أسعار شاومي التي نعرفها ونحبها. إنها أرخص طريقة للحصول على هاتف فلاج شيب يستخدم معالج Qualcomm Snapdragon 845  الجديد ، والذي يجعل Mi Mix 2S في منافسة شرسة مع هاتفي Samsung و Sony الرائدين لهذا العام.

دعونا لا ننسى التصميم الرائع وجودة التصنيع أيضًا. حيث يبدو طراز Mi Mix 2S مذهلاً ، فقد احتفظ بتصميم Mi Mix 2 المميز وقام بادخال بعض التحسينات والتي زادت من روعة Mi Mix 2S.

من خلال الأطار المعدني والجسم الخزفي المصنوع من السيراميك ، يستطيع Mi Mix 2S أن يخطف الأنظار من المنافسيين الآخرين .ولكن ضع في اعتبارك أن الظهر السيراميكي يظهر عليه آثار بصمات الأصابع وبسهولة ( الحلو ميكملش ) . 

شاشة العرض بالطبع هي نقطة قوة الجهاز حيث تستمر XIAOMI في استخدام شاشة بنمط عرض Infinity Display والذي تستخدمه في الكثير من هواتفها الآن . الحواف الثلاثة ضيقة و بنمط 2.5D الذي يضفي أناقة على الهاتف.

التحسن الرئيسي الآخر على Mi Mix 2 هو الكاميرا المزدوجة الجديدة.
 بعد الكاميرا المتواضعة في Mi Mix 2  ، أطلقت شاومي العنان لأسلحتهم الكبيرة وكانت النتائج رائعة, سجل Mi Mix 2S علامة 97 في DxO وهو معيار مهم في صناعة الهواتف الذكية لاختبار أداء الكاميرا ، . هذا يضعه في المرتية 5 في قائمة أفضل كاميرا هاتف على الإطلاق !

هناك أيضا إضافة مرحب بها جدا للشحن اللاسلكي. حيث يمكنك الآن الاستماع عبر سماعات الرأس السلكية (عبر محول USB C) وشحن هاتفك في نفس الوقت.



والآن الى الفئة المتوسطة 

سنقوم بتقسيم الفئة المتوسطة الى فئتين رغم أن الفوارق بينهم طفيفة ولكن شاومي أجبرتنا على فعل ذلك بسبب الكمية الكبيرة من الأجهزة المميزة التي تم إطلاقها ضمن نطاق سعري معين .

الفئة المتوسطة العليا 

أيضا يوجد هاتفيين في هذه الفئة وهما

شاومي Mi A2 تجربة أندرويد ون خام مميزة 



شاومي مي ا 2
Xiaomi Mi A2




كان هاتف Mi A1 واحدًا من أكثر الهواتف الذكية شعبيةً التي تم إصدارها في الأشهر الـ 12 الماضية ، وهو ما يجمع بين الجودة العالية و السعر الرخيص مع تجربة Android One المميزة .


ولكن في هذه المرة ، أضافوا جميع الأشياء التي تمنينا وجودها في Mi A1 ، والنتيجة أفضل هاتف يقدم تجربة أندرويد الخام. 

هل تريد وحدة المعالجة المركزية Snapdragon 660 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 6 جيجابايت ، فقد حصلت عليها! ماذا عن شاشة FHD + 18: 9 في جسم 7.3 ملم رفيع جدًا؟ أكيد! ولتحسين هذه الصفقة ، قامت XIAOMI بتحديث الكاميرا المدمجة بالفعل في Mi A1 حيث سيحتوي هاتف Mi A2 على  كاميرا مزدوجة جديدة تقول Xiaomi أنها ستتفوق على كاميرا iPhone X!

ستحصل أيضا على شحن USB C ، ولكن بدون مقبس سماعة الرأس. وبسبب الجسم النحيف ستحصل فقط على بطارية 3010mAh ، ولكن مع معالج Snapdragon 660 ونظام التشغيل أندرويد ون , فإنها ستكفيك طوال اليوم.

شاومي نوت 5 وحش الفئة المتوسطة  


شاومي ريدمي نوت 5
Xiaomi Redmi Note 5

ملاحظة : Redmi Note 5 هو الهاتف الأحدث في سلسلة Redmi Note ​​، وهو أفضل هاتف من نوع Redmi شهدناه حتى الآن.

مالذي نستطيع أن نقوله عن شاومي نوت 5 ؟
جودة تصنيع ممتازة  ، شاشة رائعة واضحة ومشرقة و بنسبة 18: 9 ( بالأبعاد الجديدة ), و معالج Snapdragon 636 الذي يقدم مكاسب هائلة في الأداء مقارنة بـ 625 الذي تم استخدامه في ريدمي نوت 4 . 
الكاميرا تم ترقيتها أيضا لتقترب أكثر فأكثر من هواتف الفلاج ، مما يوفر جودة فائقة في المشاهد المضاءة بشكل جيد. وأخيرًا ، كما هو الحال دائمًا ، يعد عمر البطارية من بين الأفضل في الفئة.

اطلع على المواصفات التفصيلية ل Redmi Note 5 من هنا 

حسنًا ، هناك بعض السلبيات , حيث أن شحن Micro-USB يجعلنا نشعر أن الهاتف غير مناسب لعام 218  ، وبالحقيقة هذه السلبية الوحيدة التي استطعنا إيجادها لهاتف بهذا السعر .

إذا كنت واحدًا من بين الملايين الذين يملكون ريدمي نوت 4 ، أعتقد أن الأداء المحسن وشاشة العرض والكاميرا تستحق الترقية. أما إذا لم تكن تملك Redmi Note مطلقًا من قبل فماذا تنتظر!

سنقوم بإضافة الجزء الثاني قريبا , لا تنسى متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك .


إقرأ أيضا 


مقارنة تفصيلية بين هواتف Redmi Note 5 و Mi A2 و Mi A2 Lite
كاميرا Xiaomi Redmi Note 5  تحت المجهر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. بسبب سوء الشحن في جهاز شومي نوت 4
    كرهت اجعزه شومي

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال