القائمة الرئيسية

الصفحات

شاومي Poco F1, Mi 8, Mix 2S : كيف يمكنك تنزيل جوجل كاميرا بدون روت

تنزيل جوجل كاميرا بدون روت 


لا يمكن لأحد إنكار مدى جودة تطبيق الكاميرا الخاص بجوجل فهو متفوق بشكل ملحوظ على تطبيقات الكاميرا الأخرى الخاصة بمعظم جهات تصنيع الهواتف الذكية. 
في السابق كانت طريقة تنزيل تطبيق جوجل كاميرا على بعض هواتف شاومي صعبة ومعقدة , ولكن اليوم سنكشف لكم طريقة بسيطة و جديدة لتثبيت التطبيق على بعض الهواتف المختارة من شاومي .

بوكوفون-اف-1-جوجل-كاميرا
جوجل كاميرا

تطبيق جوجل كاميرا ل Poco F1 وغيره من هواتف شاومي


تتكون القائمة الكاملة لهواتف شاومي الذكية التي يمكنها تحميل تطبيق جوجل كاميرا في الوقت الحالي بهذه الطريقة من XIAOMI Mi Mix 2S و Mi 8 و Mi 8 Explorer Edition و Mi 8 SE و Poco F1 الذي تم إطلاقه مؤخرًا. لا تأتي هواتف شاومي مع دعم واجهة برمجة تطبيقات Camera2 API. ومع ذلك فإن جميع الهواتف الذكية التي يتم تشغيلها بواسطة معالجات Qualcomm Snapdragon 710 و Snapdragon 845  تأتي مع دعم واجهة برمجة تطبيقات Camera2 بشكل افتراضي. لذلك لا تحتاج مثل هذه الأجهزة الى عمليات معقدة مثل فتح صلاحيات الروت والتعديل على الكيرنل ( فتح البوت لودر ) . كل ما عليك فعله هو التوجه إلى موقع منتديات XDA والعثور على أفضل تطبيق جوجل كاميرا لهاتفك المحدد وتنزيله ( فقط بهذه البساطة ).

فوائد استخدام تطبيق جوجل كاميرا


يأتي تطبيق الكاميرا من جوجل محملاً بشكل مسبق على أجهزة Pixel. يعود سبب تفوق هذا التطبيق في التقاط الصور ومقاطع الفيديو على باقي التطبيقات الأخرى الى الخوارزميات المبرمجة بشكل جيد  وتقنيات الذكاء الصناعي التي تم تضمين أكوادها ضمن السطور البرمجية الخاصة بالتطبيق .
فمثلاً ميزة HDR الخاصة بتطبيق جوجل كاميرا أفضل بكثير في دمج الصور المعرضة للضوء وتعرض النطاق الديناميكي وتحسين الألوان من تلك التي تستخدمها الشركات الأخرى في تطبيقاتهم , هذا و يسمح التطبيق أيضًا بالتقاط الصور الشخصية عبر الكاميرتين الأمامية والخلفية.

أضاف تحديث تم طرحه للتطبيق في وقت سابق من هذا العام الميزة المسماة "إظهار تحذير العدسة القذرة". يتيح تمكين هذا الخيار للتطبيق تحذيرك إذا كان يعتقد أن عدسة الكاميرا ملطخة بالأوساخ أو البقع , سيسمح لك ذلك بتنظيف العدسة قبل إضاعة الوقت في التقاط الصور أو مقاطع الفيديو ثم اكتشاف أن الجودة غير جيدة والتقاط غيرها .

في حين أن هناك طرقًا أخرى لتثبيت التطبيق على الهواتف التي قد لا تدعمه بشكل افتراضي , فإنه تجدر الإشارة إلى أن التطبيق قد لا يعمل بشكل جيد مع كل الهواتف .

مواصفات Poco F1


لقد ذكرنا سابقا كيف أن Poco F1 يأتي مدعومًا بطقم رقاقات Snapdragon 845 وهو المعالج الذي يتم تبريده باستخدام تقنية LiquidCool لضمان الحفاظ على الأداء الأمثل للهاتف طوال جلسات اللعب الممتدة. يتضمن الموبايل 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية و الذي يكلفك فقط 320 يورو للنسخة العالمية ( حوالي 6400 جنيه في مصر ). 

يمكنك قراءة المراجعة الكاملة لموبايل Poco F1 من هنا


تشتمل خيارات التخزين الأخرى على سعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

يحتوي الهاتف على شاشة 6.18 إنش  IPS LCD بدقة وضوح عالية تصل إلى 1080 × 2246 مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18.7:9.
بالنسبة للتصوير , يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة تتألف من مستشعر أساسي بدقة 12 ميجابكسل مصحوب بجهاز استشعار عمق بدقة 5 ميجا بكسل , وتأتي هذه الكاميرا مدعمة بطيف واسع من ميزات الذكاء الصناعي AI حيث يمكنها الكشف عن 206 مشهد تصوير ضمن 25 فئة .
كاميرا السيلفي بدقة 20MP مزودة بدعم Face Unlock والذي يمكنه إلغاء قفل الجهاز خلال 0.4 ثانية فقط .

يحوي الهاتف على بطارية ضخمة بسعة 4000mAh .

المصدر: xda-developers


إقرأ أيضاً







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال